أخبار عاجلة

الجانب المظلم لكرة القدم”.. في ذكرى وفاته الـ 17 عبدالوهاب موسيقار الملاعب نجم خطفه الموت مبكرًا

 

الجانب المظلم لكرة القدم”.. في ذكرى وفاته الـ 17 عبدالوهاب موسيقار الملاعب نجم خطفه الموت مبكرًا

كتبت: آيه حجاج

يأبى القلب والعقل نسيان الأعزاء، أو تصديق رحيلهم أو غيابهم، يصدم الموت الجميع بشكل كبير إذا كان مفاجئ، لذلك يظل النسيان أمر صعب على من يحب أن يزيل شخص رافقه في العديد من المواقف.

يحل علينا مثل هذا اليوم 31 أغسطس منذ 17 عام يوم الخميس لعام 2006، رحيل شاب تربع في القلوب منذ ظهوره في الساحرة المستديرة، الشاب “محمد عبدالوهاب”، ولكن منذ أن رحل وعبارة “لن ننساك” و”تظل في القلوب” هما الأكثر قولًا عند ذكر اسمه، من عشاق كرة القدم وكافة الجماهير المصرية أيًا كان انتمائها.

جاء خبر موت عبدالوهاب كالصاعقة على قلوب أسرته وزملائه، وجماهير الكرة المصرية خاصة محبي المارد الأحمر، إذا انتشرت الأخبار بسقوط عبدالوهاب على أرضية ملعب مختار التتش أثناء التدريب الصباحي، وإذا لزملائه يضحكون وينادون بقيامه مسرعًا لكنه لم يجب!.

وسرعان ما توجع إليه طبيب الاهلي ليطالب بسيارة، حتى انطلق الجميع إلى المستشفى وتركوا المران من أجل الاطمئنان على زميلهم، ولكن جاءت الصاعقة من الداخل حينما علم الجميع “محمد مات”.

عبدالوهاب يتنبأ بوفاته

قبل أن يودع محمد عبدالوهاب صاحب الوجه البشوش من عالمنا، إذا برسالة مكتوبة بخط يده في غرفته وبها “لا تبكي نفسي على شئ قد ذهب ونفسي التي تملك كل شئ ذاهبة”، الذي تركها قبل وفاته بيوم.

و هذه الرسالة أظهرت مدى حزنه وتأثره برحيل صديقة “أحمد وحيد” لاعب منتخب الشباب ونادي الترسانة، الذي وفاته المنيه أثر حادث سير على الطريق الصحراوي، قبل رحيل عبدالوهاب بثلاثة أيام، ولم يكذب عبدالوهاب يده الذي كتبت رسالته وانتهت حياته على أثر أزمة قلبية مفاجئة على أرضية ستاد مختار التتش.

 

بطاقة تعريف محمد عبدالوهاب

محمد محمد عبدالوهاب مواليد 1 أكتوبر 1983م، أحد أبناء محافظة الفيوم، مدينة سنورس، لاعب كرة قدم وظهير أيسر مع منتخب مصر والنادي الأهلي.

بدأ مشواره مع الساحرة المستديرة في مركز شباب سنورس بالفيوم، لعب في ناشئين الزمالك لمدة 4 شهور، ثم تم ضمه إلى ناشئين نادي الالمونيوم بنجع حمادي وصعد به فريق أول، الذي نجح خلالها أن يقنع المخضرم حسن شحاته ليضمه إلى منتخب الشباب من أجل المشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية للشباب 2003.

وبعد تألقه مع منتخب بلاده انتقل إلى نادي الظفرة الإماراتي، لكنه لم يلعب معهم، وتمت إعارته إلى نادي إنبي بالدوري المصري موسم 2003/2004.

وفي موسم 2004/2005 اعير من نادي الظفرة إلى النادي الأهلي ليبدأ مسيرته الحمراء، لم يظهر بالشكل المطلوب في الموسم الأول، إلا أن الموسم الثاني أصيب جيلبرتو، ليتم الإعتماد على عبدالوهاب أساسي ويصبح أحد ركائز الفريق الأساسية.

بطولات محمد عبدالوهاب

على الرغم من أن لم تطل مسيرة صاحب الـ 23 عامًا وسط أجواء الساخرة المستديرة، إلا أنه لعبه في للعديد من الأندية وحقق إنجازات مع الأهلي ومنتخب مصر.

بطولات عبدالوهاب مع الأهلي

حقق صاحب الوجه البشوش والقلب الطيب 7 بطولات مع النادي الأهلي، في مسيرته الصغيرة داخل جدران القلعة الحمراء، الذي لعب بين صفوفه 42 مباراة سجل خلالها 6 أهداف، وهي كالتالي:-

درع الدوري المصري الممتاز مرتين.

كأس السوبر المصري المحلي مرتين.

كأس مصر.

دوري أبطال أفريقيا.

السولر الأفريقي.

بطولات عبدالوهاب مع المنتخب الوطني المصري

كأس الأمم الأفريقية مع منتخب مصر للشباب 2003 في بوركينا فاسو.

كأس العالم العسكرية مع منتخب مصر العسكري في ألمانيا، حصل وقتها على هداف البطولة برصيد 3 أهداف.

كأس الأمم الأفريقية مع منتخب مصر 2006.

لافتة “إنا لله وإنا إليه راجعون”

بدلا من أن يخوض عبدالوهاب مباراة الأهلي والصفاقسي التونسي بدوري أبطال أفريقيا، فارق الحياة سريعًا، حتى دخلت الجماهير التونسية رافعة لافته “إنا لله وإنا إليه راجعون” في ستاد القاهرة الدولي، وحينها كان يرتدي لاعبي الأهلي شارات سوداء وأخذ الجميع يقبلونها بعد هدفي أبوتريكة وفلافيو.

 563 إجمالي المشاهدات

عن يوسف غنيمي

يوسف غنيمي صحفي رياضي

شاهد أيضاً

محافظ الإسكندرية يكرم أبطال فريق كرة السلة بنادي الاتحاد السكندري  (2)

محافظ الإسكندرية يكرم أبطال فريق كرة السلة بنادي الاتحاد السكندري 

  محافظ الإسكندرية يكرم أبطال فريق كرة السلة بنادي الاتحاد السكندري  ليلى خليل كرم اللواء/ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: