أخبار عاجلة

لقاء مفتوح .. يجمع رئيس جامعة الأزهر ونائب الوجه قبلي وعمداء الكليات ومعاونيهم فى أسيوط

لقاء مفتوح .. يجمع رئيس جامعة الأزهر ونائب الوجه قبلي وعمداء الكليات ومعاونيهم فى أسيوط 

تقرير/ مصطفى قطب 

خلال زيارته الأولى لفرع الجامعة للوجه القبلي بأسيوط ، منذ توليه مهام الرئاسة ، إستهل فضيلة الأستاذ الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر جولته التفقدية ضمن سلسلة من المتابعة الدورية لكافة كليات الجامعة على مستوى الأقاليم بصفته رئيساً لأكبر جامعة على مستوى العالم .

وخلال جولته التفقدية :- عقد اليوم فضيلة الدكتور سلامة داود رئيس الجامعة وفضيلة الدكتور محمد عبدالمالك الخطيب نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي ، لقاء مفتوحاً مع السادة عمداء كليات فرع الوجه القبلي وأعضاء هيئة التدريس ، بقاعة المؤتمرات بكلية الطب بنين أسيوط . 

وذلك بحضور الأستاذ محمد عبد الخالق وكيل أول الوزارة أمين عام الجامعة والأستاذ محمد أسامة مدير عام مكتب رئيس الجامعة ، وتناول اللقاء بحث مقترحات تنمية جامعة الأزهر وكذلك بحث التحديات التى تواجه العملية التنموية بجامعة الأزهر ، لمواكبة النهضة العلمية والتكنولوجية التى يشهدها العالم من حولنا خاصة وأن جامعة الأزهر هى أكبر جامعة على مستوى العالم وبها عدد 90 كلية وبها ما يزيد عن نصف مليون طالب وطالبة ، الأمر الذي يتطلب جهوداً عالية من السادة أعضاء هيئة التدريس للتغلب على مثل هذه التحديات .

وفى مستهل كلمته :- نقل فضيلة رئيس الجامعة ، تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر للسادة الحضور ، كما أكد حرصه الشديد على حضور مثل هذه اللقاءات ومطالبته الدائمة بتنظيمها لتكون فرصة طيبة ليرد خلالها على التساؤلات التي تدور في أذهان أعضاء هيئة التدريس وكافة المنتمين للجامعة ، والتي تتعلق بالعديد من القرارات والهدف منها . 

موضحاً أن هذا اللقاء يأتي ضمن العديد من اللقاءات التي يشارك فيها للإجابة على الأسئلة حول الجامعة وسماع الإقتراحات والشكاوى من أجل اتخاذ قرارات بشأنها ، وبما يتوافق مع إحتياجات ومتطلبات المنتمين للجامعة ، لحثهم على المشاركة فيها وإشعارهم بأهمية مشاركتهم في صنع القرارات ، كما تطرق فضيلته إلى أهمية إحياء المجالس العلمية بكليات الجامعة نظراً لما تضيفه من أهمية بالغة لطلاب الجامعة .

ومن جانبه :- رحب فضيلة الأستاذ الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي برئيس الجامعة والضيوف الكرام ، موضحاً فى كلمته أن هذه اللقاءات تبين الهدف من القرارات التي تتخذها الجامعة لغلق الباب أمام مروجي الشائعات ومثبطى الهمم ، مطالبًا الجميع بضرورة المشاركة الإيجابية في الدفاع عن الجامعة والأزهر والوقوف بالمرصاد لمن تسول له نفسه النيل من الأزهر أو رموزه .

وخلال اللقاء وجه الحضور الشكر لفضيلة رئيس الجامعة على الجهود التى تبذلها رئاسة الجامعة في تقديم الدعم اللازم لكافة الكليات والمنتمين للجامعة ، وحرص رئاسة الجامعة على التطوير المستمر لمواكبة التطورات العلمية والعملية لتخريج أجيال متطورة تحمل أسم الجامعة عالياً .

وعلى هامش اللقاء قام فضيلة رئيس الجامعة بفتح باب الحوار والإجابة على العديد من التساؤلات والإستماع للإقتراحات والشكاوى من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ، ووعد فضيلته باتخاذ اللازم فيما عرض أثناء اللقاء والتي تتعلق بالنهوض بالجامعة والتيسير على المنتسبين لها .

وفي نهاية اللقاء قدم فضيلة الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي درع فرع الجامعة للوجه القبلى لفضيلة الأستاذ الدكتور سلامة داود رئيس الجامعة ،

 كما قدم ا.د حسنى المصرى ، ا.د إبراهيم شعلان وكيلا كلية الطب درع الكلية ، لرئيس الجامعة ولنائبه بالوجه القبلي تقديراً من كلية الطب لفضيلتهم .

لقاء مفتوح .. يجمع رئيس جامعة الأزهر ونائب الوجه قبلي وعمداء الكليات ومعاونيهم فى أسيوط

لقاء مفتوح .. يجمع رئيس جامعة الأزهر ونائب الوجه قبلي وعمداء الكليات ومعاونيهم فى أسيوط

 2,249 إجمالي المشاهدات

عن ندى وائل زكريا

شاهد أيضاً

الشريف يؤكد على دور الصحافة القومية في تشكيل الرأي العام وإبراز مجهودات الدولة في المشروعات القومية

الشريف يؤكد على دور الصحافة القومية في تشكيل الرأي العام وإبراز مجهودات الدولة في المشروعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: