أخبار عاجلة

مبادرة ١٠٠ يوم صحة تحقق نجاحًا بالبحر الأحمر

مبادرة ١٠٠ يوم صحة تحقق نجاحًا بالبحر الأحمر

مبادرة ١٠٠ يوم صحة تحقق نجاحًا بالبحر الأحمر

كتب/أيمن بحر  

خلال فترة استمرت لمدة ٦٩ يوما متواصلة تمكنت مبادرة ١٠٠ يوم صحة بالبحر الأحمر من تحقيق نجاح كبير حيث استفاد ما يزيد عن ٥٦٣٨٣ مواطن من مختلف فئات المجتمع. تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

أوضح الدكتور إسماعيل العربى وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر انه طبقا لتوجيهات اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر تم تكثيف جهود فرق الرعاية الصحية وذلك في إطار المبادرة الرئاسية في المصالح الحكومة والمراكز الطبية والنوادي والعيادات المتنقلة بالمحافظة.

واشار أنه تم تنفيذ ١٨٤٨ ندوة توعوية تثقيفية حققت توعية أكثر من ٦١٨٥٣ شخص بإشراف الدكتور عمرو عادل عبد العال منسق عام المبادرة بالمحافظة. واستمرت الفرق الطبية في تقديم خدماتها على مدار الفترة، حيث انتشرت في المصالح الحكومية والنوادى وغيرها وتم تكثيف الفحوصات الطبية والكشوفات الصحية وتقديم العلاج والمتابعة للمرضى، وفقًا لخطة المبادرة.

تهدف مبادرة ١٠٠ يوم صحة إلى تعزيز الصحة العامة، وقد تم تدريب الفرق الطبية لضمان جودة الخدمات المقدمة والتى تشمل الكشف عن الأمراض غير السارية ودعم صحة الأم والجنين ودعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدى ومتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى وغيرها، هذا بالإضافة إلى عمل الحملات التوعوية والتثقيفية صحياً للمواطنين، من خلال الرائدات الريفيات، وفرق التواصل المجتمعي بالمحافظة. وتقديم الخدمات من خلال فرق ثابتة ومتنقلة بالإضافة إلى القوافل الطبية والأنشطة التوعوية. لتأتي المبادرة كجزء من جهود الحكومة لتحقيق رؤية مصر 2030 فى تحسين الرعاية الصحية للمواطنين.

كما أكد العربى انه بجانب اعمال المبادرة يتم تكثيف عمل القوافل الطبية وأعمال مراقبة الأغذية وصحة البيئة وخدمات تنظيم الأسرة وإجراء المسح الميدانى لرفع نسب التغطية للتطعيمات الروتينية بالمنازل، وتطعيم الأطفال المختلفين منهم من عمر يوم وحتي ٥ سنوات مع التأكيد على ضمان جودة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين بجميع المنشآت الصحية بمحافظة البحر الأحمر.

وأضاف ان انجازات مبادرة ١٠٠ يوم صحة تعكس تأكيد التزام واستمرارية الحكومة فى تقديم الخدمات الصحية عالية الجودة للمواطنين وضمان صحتهم وسلامتهم.

 551 إجمالي المشاهدات

عن اميرة عطالله

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يلتقي بوزير خارجية إيران

وزير الخارجية يلتقي بوزير خارجية إيران على هامش القمة الإسلامية ببانجول متابعة: محمد عبدالله سليمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: