ارتفعت أسعار النفط الخام الأميركى بأكثر من دولارين للبرميل

ارتفعت أسعار النفط الخام الأميركى بأكثر من دولارين للبرميل

ارتفعت أسعار النفط الخام الأميركى بأكثر من دولارين للبرميل

متابعة/ أيمن بحر 

 فى ختام التعاملات اليوم بفعل توقعات بأن تخفيض أوبك+ الإنتاج سيستمر حتى نهاية 2023.ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركى تسليم أكتوبر دولارين أو 2.45 بالمئة إلى 83.63 دولار عند التسوية.كما أغلقت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أكتوبر التى ينقضي أجلها امس الخميس دولارا أو 1.16 بالمئة لتبلغ عند التسوية 86.86 دولار للبرميل.

كما صعد عقد نوفمبر الأكثر نشاطا 1.59 دولار أو ما يعادل 1.02 بالمئة إلى 86.83 دولار.

وقال أندرو ليبو رئيس شركة ليبو أويل أسوشييتس سوق الخام تتفاعل مع تمديد تخفيضات إنتاج أوبك… يمكن أن تستمر التخفيضات حتى نهاية العام.

وجرى تداول العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي لمدة ستة أشهر بأكبر خصم هذا العام عن أقرب شهر استحقاق مما يشير إلى قلة الإمدادات وتشجيع السحب من المخزونات.

وجرى تداول الخام تسليم شهر أبريل عند مستوى منخفض يصل إلى 3.83 دولار أقل من سعر النفط الخام تسليم في أكتوبر، وذلك في أكبر خصم منذ 17 نوفمبر.

ويتوقع المحللون أن تمدد السعودية خفضا طوعيا لإنتاج النفط بمقدار مليون برميل يوميا لشهر ثالث على التوالى فى أكتوبر إلى جانب التخفيضات التى ينفذها تحالف أوبك+ الذى يضم منظمة أوبك وحلفاء بقيادة روسيا.

وحدت بيانات ضعيفة عن قطاع التصنيع الصينى من تحقيق المزيد من المكاسب.

وأظهر مسح رسمى الى انكماش نشاط الصناعات التحويلية فى الصين للشهر الخامس على التوالى فى أغسطس مما أجج المخاوف حيال بيانات النمو الضعيفة فى الآونة الأخيرة فى ثانى أكبر اقتصاد فى العالم.

وأفاد المكتب الوطنى للإحصاء بأن مؤشر مديرى المشتريات الرسمى ارتفع إلى 49.7 من 49.3 فى يوليو لكنه لا يزال أقل من مستوى 50 نقطة الفاصل بين النمو والانكماش.

كما عدلت الحكومة الأميركية زيادة الناتج المحلي الإجمالى بالخفض إلى 2.1 بالمئة في الربع السابق بدلا من 2.4 بالمئة المعلنة الشهر الماضى.

وأظهرت بيانات أمس الأربعاء تباطؤ نمو الوظائف فى القطاع الخاص بشكل ملحوظ فى أغسطس.

ارتفعت أسعار النفط الخام الأميركى بأكثر من دولارين للبرميل

 1,222 إجمالي المشاهدات

عن اميرة عطالله

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يلتقي بوزير خارجية إيران

وزير الخارجية يلتقي بوزير خارجية إيران على هامش القمة الإسلامية ببانجول متابعة: محمد عبدالله سليمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: