أخبار عاجلة

المنتخب السعودي يواصل تقديم النتائج السلبية ويخسر أمام كوستاريكا

المنتخب السعودي يواصل تقديم النتائج السلبية ويخسر أمام كوستاريكا

المنتخب السعودي يواصل تقديم النتائج السلبية ويخسر أمام كوستاريكا

كتبت – ميار أمين

واصل المنتخب السعودي إخفاقاته الفنية وخسر من المنتخب الكوستاريكي منذ قليل بثلاثة أهداف مقابل هدف حفظ ماء الوجه .
وذلك في أولى مبارياته الودية بإنجلترا ضمن الاستعدادات الخاصة بكأس آسيا 2024 ،الذي احتضنه ملعب سانت چيمس بارك ، تحت قياده تحكيمية للإنجليزي چون روكسي .

جدير بالذكر أنه لم يتذوق الاخضر السعودي طعم الانتصارات منذ فوزه على الأرجنتين بكأس العالم 2022 ، وآخر لقاءاته قبل ذلك اللقاء كان منذ شهر مارس الماضي على عكس منتخب كوستاريكا الذي استعد جيدًا لتلك المباراة بمباريات ودية و رسمية.

بدأت المباراه بضغط من كلا لاعبي المنتخبين في منتصف الملعب ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى أحدهما حتى الدقيقة السابعة من عمر اللقاء بهجمة منظمة كاد أن يفتتح التسجيل بها منتخب كوستاريكا من جهه اليمين بعرضية متقنة ولكن سددها أليخاندرو أعلى المرمى.

وتوالت هجمات المنتخب الكوستاريكي حتى ترجمت خطورتة مبكرًا إلى هدف أول رائع في الدقيقة ال 11 وذلك بعد احتساب خطأ لهم خارج منطقة الجزاء سددها جناح المنتخب ليستقبلها كالڤو برأسية صاروخيه في منتصف شباك نواف العقيدي .

ولم يكتفي بذلك التقدم و أصبح اللاعبين يبحثون عن تعزيز التقدم ، وكادت الكره تسكن الشباك مره ثانية في الدقيقة 16 بعد خطأ فادح من حارس مرمى المنتخب السعودي و خروجه الغير موفق ، ولكن أناب عنه الدفاع و تصدى للكره قبل أن تسكن الشباك.

ثم تأتي الدقيقة ال17 بتسديدة مباغته للأخضر السعودي عن طريق المتألق سالم الدوسري من خارج منطقة الجزاء ولكنها تعلو مرمى كيلور ناڤاس .

وقبل إنتهاء الشوط الأول و إسدال الستار عنه ترجم كوستاريكا خطورتة و استحواذه لهدف ثاني في الدقيقة 32 على غرار الهدف الأول بإختلاف اسم مٌسجل الهدف وصانعة .

وفي الدقيقة ال40 كاد الأخضر السعودي أن يقلص الفارق بهجمة رائعة وهدف محقق تصدى له العملاق الكوستاريكي ناڤاس على مرتين لتتحول أخيرا إلى ضربة ركنية ولكن لم يتم استغلالها بطريقة إيجابية من لاعبي منتخب السعودية و تصدى لها دفاعات كوستاريكا.

ومع بداية الشوط الثاني ، استفاق المنتخب السعودي قليلا و أعتمد على التسديد من خارج منطقة الجزاء عن طريقة كابتن الفريق سالم الدوسري الذي أطلق قذائف صاروخية في الدقائق 51 ، 60 ، 70 ، 73 ، 85 ولكنهم دون خطورة حقيقية.

إلى أن في الدقيقة 68 ابتسم له الحظ بعد تسديده صاروخية تحولت إلى ركنية بعد تصدي ناڤاس لها ولكن ترجم علي البليهي الكره الثانية إلى هدف أول و الوحيد للمنتخب السعودي في المباراة على يمين الحارس.

ومع الدقيقة 56 كاد أن يسجل كوستاريكا الهدف الثالث بعد معاوده خطأ الحارس نواف العقيدي بتركه للمرمى و خروجة الخطأ ولكن الدفاعات السعودية انابت عنه مجددًا.

وقبل إسدال الستار عن اللقاء قضى المنتخب الكوستاريكي على آمال المنتخب السعودي بالعوده إلى اللقاء بعد أن كانوا يبحثون عن هدف التعادل ، وذلك بتسديدة على يمين نواف العقيدي من داخل منطقة الجزاء وذلك بعد مراوغة للدفاعات وضربها بأكملها ، ليسجل منتخب كوستاريكا الهدف الثالث و ينتهي اللقاء الودي الذي جمع بينهم.

و يواجه المنتخب السعودي يوم الثلاثاء القادم منتخب كوريا الجنوبية وذلك في ثاني مبارياته الودية خلال المعسكر المقام ب إنجلترا للاستعداد لكأس آسيا 2023 و يسعى المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني تصحيح الأوضاع وذلك بعد اول إخفاق له اليوم مع الأخضر السعودي.

المنتخب السعودي يواصل تقديم النتائج السلبية ويخسر أمام كوستاريكا

 954 إجمالي المشاهدات

عن Mohamed Abd Elkader

شاهد أيضاً

رسميًا.. إيقاف لاعب الاتحاد السكندري بسبب مباراة الأهلي

رسميًا.. إيقاف لاعب الاتحاد السكندري بسبب مباراة الأهلي كتبت: آيه حجاج أصدرت رابطة الأندية المصرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: