خاص| فتحي مبروك: “مباراة الأهلي أمام سان جورج محسومة، والزمالك قادر على العودة أمام أرتا سولار”


خاص| فتحي مبروك: “مباراة الأهلي أمام سان جورج محسومة، والزمالك قادر على العودة أمام أرتا سولار

حوار: آيه حجاج

يعد الكابتن فتحي مبروك هو أحد وأهم أبرز لاعبين منتخب مصر والنادي الأهلي السابقين، في فترة جيل الثمانينات، ومن أفضل المدافعين في الكرة المصرية، ثم توجه للتدريب حيث قاد الفريق الأول للنادي الأهلي في 2015 خلفًا للإسباني كارلوس جاريدو.

فتح الكابتن “فتحي مبروك” قلبه في حديث لـ جريدة “المساء العربي”، حول العديد من الأمور الهامة في الكرة المصرية وكيفية الخروج من ذلك التراجع الحالى، وعلق عن تراجع أداء الزمالك وكشف مصير مباراة الأهلي أمام سان جورج المقبلة.

وجاء الحوار مع صخرة دفاع الأهلي في جيل فترة الثمانينات، كالتالي:-

س/ كيف ترى مواجهة الأهلي المقبلة أمام سان جورج هل ترى أنها محسومة؟

جـ/ بالتأكيد، فالأهلي في المباراة الأولى أمام سان جورج فاز بثلاثية وهي مباراة الأخير، والفريق على المستوى المحلي من الفرق الممتازة، ومن الفرق التي تجيد التعاملات مع الفرق الأخرى، بدليل أن الأهلي كان مكسبه سهل، واللقاء الثاني محسوم بنسبة 100%.

س/ ما رأيك في صفقات الأهلي هذا الموسم، وكيف رأيت إنضمام موديست للهجوم؟

جـ/ الصفقات تأتي بناءً على تقييم المدير الفني ولجنة التخطيط، الصفقات إذا كان هناك بعض الأماكن تحتاج لدعم، وجميع الصفقات التي تأتي إلى الأهلي تتبع أسلوبه وطريقه لعبه وتعليمات المدير الفني كولر.

س/ ما تعليقك عن تراجع أداء ونتائج الزمالك، وهل أوسوريو يتحمل ذلك؟

جـ/نادي الزمالك من أندية المقدمة والأندية الشعبية، ودائمًا يحدث لأي نادي منحني متراجع، ولكنه نادي عريق، ومن الأندية التي تجيد التعاملات وسوف تتعامل بشكل جيد مستقبلًا.

س/ هل الزمالك قادر على العودة وتخطى عقبة أرتا سولار، وماذا يحتاج لذلك؟

جـ/ الجميع شاهد هزيمة الزمالك 2/0 في المباراة الأولى، ولكن النادي جدير بمجهود ومجلس إدارته وجميع محبي نادي الزمالك، اللاعبين والجهاز الفني لديهم إحساس بتلك المسئولية، وإن شاء الله يفوز الزمالك بمكسب كويس.

س/ حدثنا عن حظوظ الأهلي في كأس العالم أمام اتحاد جدة؟

جـ/ إتحاد جدة لديه مباراة مع أوكلاند سيتي في الدور التمهيدي والذي سيفوز يواجه الأهلي، ولكن الأحمر يمثل خطوة كبيرة في الكرة العربية والكرة الإفريقية والمحلية، ولديه فريق جيد وجهاز فني واستقرار، وذلك يعطى النجاح للفريق ويستطيع الأهلي العبور في مباريات كأس العالم.

س/ هل ممكن أن نشاهد بيراميدز والأهلي في نهائي دوري الأبطال الموسم الحالي؟

جـ/ مبكر جداً على التوقعات وأنا ليس من أنصار التوقعات، وأتمنى لهم التوفيق بما أنهم فرق مصرية، ويمثلون إسم مصر.

س/ ماذا تحتاج الكرة المصرية للنهوض مرة أخرى، في ظل التراجع أبرزهم تراجع المنتخب الوطني أمام تونس؟

جـ/ مباراة مصر وتونس مباراة ودية، والمباريات الودية لا تحمل طابع المباريات الرسمية، المباريات الرسمية تكون لها أسلوب وخطط وتشكيل ورغبات اللاعبين والجهاز الفني.

وبالتأكيد التدعيم يكون فارق مع الفريق في منتخب مصر، المباريات الرسمية ستكون غير وفارقه، كما أن غاب بعض النجوم عن مباراة تونس، وذلك أثر على الفريق سواء فني أو معنوي.

الكرة المصرية تحتاج إلى إعداد لمباريات رسمية أو ودية مبكرًا، حتى يكون الجميع سواء لاعبين أو جهاز فني في التفكير بالقادم، وتكون في خطط متواجد للمعسكر، فالخطط تجعل اللاعبين في جزء فني ومعنوي بأن المباريات هامة وتعيش في حالة المسئولية، وفي ذات التوقيت يؤدي بشكل جيد في الدوري لاحتياج المدير الفني له.

 1,165 إجمالي المشاهدات

عن يوسف غنيمي

يوسف غنيمي صحفي رياضي

شاهد أيضاً

تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة الجونة الليلة في دوري النيل

تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة الجونة الليلة في دوري النيل كتبت ندى نزيه اختتم فريق كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: