أخبار عاجلة

محاضرات توعوية وعروض للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بمبادرة “أنت الحياة”

محاضرات توعوية وعروض للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بمبادرة "أنت الحياة"

محاضرات توعوية وعروض للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بمبادرة “أنت الحياة”

كتب /اميره عطالله 

شهد مركز شباب العمدة ومدرسة سعيد البشتيلي بالسويس، مبادرة “أنت الحياة” المقامة بقرى بمحافظة السويس، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة والتي تستمر حتى 28 من سبتمبر الحالي.

جاء ذلك برعاية الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة ، اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس ، الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

بدأت فعاليات اليوم الثاني بمحاضرة بعنوان “الصحة الإنجابية في مصر” بمدرسة سعيد البشتيلي تحدثت بها عبير علي، مدير عام المجلس القومي للسكان، موضحة أن الصحة الإنجابية من أهم القضايا الأساسية التي تساعد على التمكين وتحقيق المساواة بين الجنسين، وأضافت أنها من القضايا المؤثرة على جوانب التنمية بأنواعها لا سيما الاقتصادية والاجتماعية، وأشارت “علي” إلى اهتمام الدولة المصرية بهذه القضية، من خلال الاستراتيجية الوطنية للصحة الإنجابية وبرامج المبادرات الرئاسية لعلاج الأمراض المتعلقة بالصحة الإنجابية للمرأة، وفي الختام تم فتح باب النقاش مع سيدات القرية.

إلى جانب ذلك قدم عرض فني لفرقة الأطفال للفنون الشعبية بقيادة إبراهيم غريب وقدمت رقصات “نوح الحمام، وعدى القنال، وتنورة استعراضية ويابيوت السويس”.

وفي السياق نفسه أقيمت ورشة رسم على الوجوه للأطفال وسط تفاعل كبير، إلى جانب معرض كتب تضمن أحدث اصدارات هيئة قصور الثقافة، وإصدارات النشر الإقليمي، واختتم اليوم بورش احترافية لتصنيع منتجات حلي وأشغال للجلود.

يشرف على الفعاليات الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د حنان موسى، بالتعاون مع إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وينظمها فرع ثقافة السويس برئاسة عبد المنعم حلاوة، وبحضور العقيد عادل طاهر مدير مكتب حياة كريمة.

وذلك استمرارا للأسابيع الثقافية المكثفة ضمن مبادرة “أنت الحياة” التي تقدمها الهيئة برعاية وزارة الثقافة، وضمن فعاليات التعاون مع مؤسسة حياة كريمة، والتي تشهد إقبالا وتفاعلا كبيرا، حيث اختتمت الهيئة فعالياتها المتنوعة بالمبادرة مؤخرا بقرى عدة محافظات منها الجيزة والإسماعيلية.

محاضرات توعوية وعروض للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بمبادرة "أنت الحياة"

محاضرات توعوية وعروض للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بمبادرة “أنت الحياة”

 541 إجمالي المشاهدات

عن اميرة عطالله

شاهد أيضاً

إطلاق حمامة السلام من قلب ستاد الإسكندرية ترحيبا بجلالة الملك احمد فؤاد الثاني ملك مصر السابق

إطلاق حمامة السلام من قلب ستاد الإسكندرية ترحيبا بجلالة الملك احمد فؤاد الثاني ملك مصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: