مسابقة الحساب الذهني بمدينة قفط قنا”

“مسابقة الحساب الذهني بمدينة قفط قنا”
كتبت: داليا عبدالباسطمسابقة الحساب الذهني بمدينة قفط قنا" 

 

اطلقت صباح اليوم، في صعيد مصر مسابقة الحساب الذهني، في مدينة قفط، في قاعة القصر، بحضور الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم ومنهم من قرية الشيخية، ومنهم من محافظة سوهاج.

ويعد هذا التتويج الضخم تحت إشراف الأستاذة صابرين تقي، والاستاذة سلوى أنور، “مدربات الحساب الذهني”، بحضور الدكتور إسلام رمضان الذي له دور كبير في هذه المسابقة، حيث قدم للطلاب الاختبارات الحساب الذهني، وقال لهم معكم 10دقائق لحل أختبار الحساب الذهني.

وسرعان ما أنهوا الطلاب الاختبار المحدد لهم، وحطموا الرقم القياسي في اجتياز أختبارات الحساب الذهني، وطلاب قرية الشيخيه حصلوا على المراكز الأولي في الحساب الذهني، وقدموا لهم الكثير من الدروع التي فيها صورهم والكثير من المادليات الذهبية، تكريما لهم لأنهم يستحقونها.

وقدموا الكثير من الطلاب في جميع مراحلهم ومنهم الصف الخامس الذي استحقها بجدارة والصف السادس الذين لم يخيبو ظنوننا، والصف الأول الإعداد الذين حطموا الوقت القياسي في اجتيازهم لاختبارات الحساب الذهني.

وعبرت أولياء أمور الطلاب وأبنائهم عن فرحتهم بدموعهم لمدربين طلابهم الأستاذة صابرين تقي، والأستاذة سلوى أنور وأخدوا الصور التذكارية في الحفل، ويوضح حفل الفارس العبقري باللحظات المؤثرة التي عبر عنها الطفل لمعلمته ومدى حبه وإعجابه لمعمليهم الذين لهم الفضل بوصول طلابهم الي هذه المرحلة المشرفة في الصعيد.

وقدم الدكتور إسلام رمضان حفل التكريم وليس تكريم طلاب الحساب ذهني فقط بل كرما أولياء الأمور والمدربين المعتمدين بالحساب الذهني ومنهم الأستاذة روان أحمد، والأستاذة أيه أحمد والكثير من المعلمين الأفاضل، في وصول الطلاب لهذه المرحلة.

وكما ذكرنا سابقا أن حفل الحساب الذهني ليس المرة الأولى بل حفل ثانوى يعقد سنويا في صعيد وهذا الحفلة يعقد في دورته الثانية على التوالي، والنجاح مستمر مع طلاب قرية الشيخية الذين يحصدون على العديد من المراكز، وليس طلاب قرية الشيخية فقط بل طلاب محافظة سوهاج أيضا تكرموا وحصلوا على مراكز مبهجة ومشرفة لمحافظتهم.

وتوجهوا في ختام الحفل بخالص الشكر والتقدير للمعلمين والمدربين الذين يراعون ضميرهم في عملهم ولهم جزيل الفضل والتقدير لوصول طلابهم إلى هذه المرحلة، وهم مصدر فخر وشرف عظيم تقدمه لنا صعيد مصر لان هذه المسابقة تعد منافسة بين عقله ومدى مقدرته على استخراج الناتج بدون آلة الحاسبة.

مسابقة الحساب الذهني بمدينة قفط قنا”

 731 إجمالي المشاهدات

عن علاء مقلد

شاهد أيضاً

صندوق تحيا مصر يطلق القافلة الإغاثية الخامسة لدعم الأشقاء الفلسطينيين

صندوق تحيا مصر يطلق القافلة الإغاثية الخامسة لدعم الأشقاء الفلسطينيين

صندوق تحيا مصر يطلق القافلة الإغاثية الخامسة لدعم الأشقاء الفلسطينيين   د/ أماني نور  انطلقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: