مولد الحبيب ذكري لا تغيب

مولد الحبيب ذكري لا تغيب

مولد الحبيب ذكري لا تغيب

 

بقلم : حنان ممدوح الطيب 

مولد الحبيب ذكري لا تغيب

هلت الأنوار بذكرى مولد خير الأنام الهادى البشير أشرف الخلق أجمعين سيدنا محمد ﷺ نبي الأنبياء، وسيد الأصفياء، وصفوة الأتقياء، وخلاصة الاصطفاء، ومظهر الاجتباء، وعين النقاء، ومعدن الجود والعطاء ﷺ…… 

اللهم أقم سيدنا محمد في قلوبنا ،اللهم يا أرحم الراحمين أستر حالنا بحبنا لنبيك ولآل بيته الكرام ، اللهم يا ربنا صل وسلم عليه في العالمين ،وصل وسلم عليه في الأولين والآخرين ،وصل وسلم عليه في كل وقت وحين .

لقد صاحب ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم بركات ومبشرات أصابت من حوله في زمانه‏,‏ ونرجو أن تتنزل على محبيه ومتبعيه في زماننا هذا بركات ونفحات في ذكرى مولده الشريف الذي كان نورا ورحمة من رب العالمين على خلق الله أجمعين‏.‏

فمن بركاته على قومه‏ الكشف عن بئر زمزم‏,‏ الذي طمر قبل ميلاده بسنين عديدة‏,‏ حين رأى عبد المطلب جد النبي رؤيا وهو نائم في الحجر تأمره بحفر زمزم‏,‏ وفيها تحديد لمكانها الذي دفنت فيه عند منحر قريش‏.

كما كان للنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم بركة على أبويه إسماعيل بن إبراهيم وعبد الله بن عبد المطلب‏,‏ فقد كانت نجاتهما من الذبح بإذن الله بمعجزة‏,‏ وذلك حتى يخرج من نسلهما رسول الله سيد الخلق‏,‏ فدى الله تعالي إسماعيل بذبح عظيم‏;‏ قال تعالى‏:‏ (وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ) [الصَّافات:107],‏ وكانت نجاة عبد الله من الذبح آية أيضا‏,‏ حيث كان سيذبح في وفاء عبد المطلب بنذره‏,‏ فألهم الله القبائل أن تفديه بمائة ناقة‏,‏ فلما كبر وتزوج آمنة بنت وهب‏,‏ أنجبا محمدا عليه الصلاة والسلام‏,‏ فهو ابن الذبيحين‏. 

 

وعمت بركته صلى الله عليه وآله وسلم على الكعبة المشرفة ففي عام مولده الشريف أتى أبرهة الحبشي منتقما من العرب وأقسم أن يهدم لهم بيتهم المعظم الذى هو الكعبة المشرفة ,‏ وسار بجيش جرار بكل العتاد الممكن‏,‏ وأحضر معه فيله لأجل هدم البيت‏,‏ وجاء أبرهة وتهيأ لدخول مكة‏,‏ وهيأ فيله وجيشه‏,‏ فبرك الفيل فضربوه ليقوم فأبى‏,‏ فضربوه في رأسه فأبى فوجهوه راجعا إلى جهة اليمن‏ فقام يهرول ووجهوه إلى الشام ففعل مثل ذلك ووجهوه إلى المشرق ففعل مثل ذلك‏,‏ ووجهوه إلى جهة مكة فبرك‏.

وأرسل الله تعالى عليهم طيرا من البحر أمثال الخطاطيف مع كل طائر منها ثلاثة أحجار يحملها‏:‏ حجر في منقاره وحجران في رجليه أمثال الحمص والعدس لا تصيب منهم أحدا إلا هلك فخرجوا هاربين إلى الطريق الذي منه جاءوا‏.

وعن بركته صلى الله عليه وآله وسلم في بيت عمه أبي طالب لما مات عبد المطلب جد النبي وكان قد تولى أبي طالب رعايتة,‏ وكان أبو طالب رجلا فقيرا كثير العيال ولا يكادون يشبعون جميعا من طعام‏,‏ فلما كفلوا رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم بينهم صارت البركة في بيتهم وفي حياتهم وفي كل شيء حتى الطعام‏,‏ وأحس أبو طالب ببركة محمد فكانوا لا يأكلون إلا وهو بينهم‏,‏ لأنهم حينئذ فقط يأكلون ويشبعون ويفيض الطعام عليهم‏.

ففى ذكرى مولده ﷺ ،أحبوا سيدنا رسول الله – ﷺ – ، علموا أبناءكم حب سيدنا رسول الله – ﷺ – ، فلا نجاة لنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن إلا بسيدنا رسول الله – ﷺ – ، التفوا حول سنته وشريعته ، بقلوبكم.. بعقولكم.. بسلوككم.. بحياتكم.. بأنفسكم وبيعوها لله.. أحبوا سيدنا رسول الله – ﷺ – فإن حبه ركن الإيمان ، وأكثروا من الصلاة عليه بالليل والنهار { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا } .

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.

#بنت_الطيب✍️ 

مولد الحبيب ذكري لا تغيب

 931 إجمالي المشاهدات

عن محمود بكر

شاهد أيضاً

تحرير 298 محضر لأنشطة تموينية وتجارية مخالفة بالإسكندرية

تحرير 298 محضر لأنشطة تموينية وتجارية مخالفة بالإسكندرية الاسكندريه/ ابوالعلا محمد وجه المهندس أحمد ابراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: