أخبار عاجلة

الجزار ” يعقد الاجتماع الدوري لمديرين الإدارات الصحية ويناقش مؤشرات الأداء بمبادرة ١٠٠ يوم صحه

 

 

وكيل وزارة الصحة بالقليوبية يعقد الاجتماع الدوري لمديرين الإدارات الصحية ويناقش مؤشرات الأداء بمبادرة ١٠٠ يوم صحه

كتب سعيد زكريا السيد 

 

بناءاً علي توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان ،واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ، وفي إطار المتابعة الدورية لسير العمل ومؤشرات الأداء للمبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة؛

 

قام الأستاذ الدكتور حموده عيد الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية بعقد اجتماع تنظيمي مع السادة مديرين الإدارات الصحية بالمحافظة بحضور الدكتور وليد عبد المقصود وكيل المديرية ، والسادة مديري الإدارات الفنية بالمديرية لمناقشة مؤشرات الأداء الخاصة بكل إدارة وكذلك لعرض مؤشرات الأداء للمرحلة الأولي من المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة والتي انتهت في ٤ أكتوبر حيث تقرر انعقادها علي مدار ١٠٠ يوم أخري استكمالاً لخدمة المواطنين بجميع أنحاء المحافظة..

 

هذا وقد تم تقديم عرض توضيحي لعرض مؤشرات الأداء التي تم تحقيقها في جميع الخدمات الطبية التي تضمنتها المبادرة علي مدار ١٠٠ يوم وهي:

▪︎المبادرات الرئاسية مثل الكشف المبكر عن الأورام ، وفحص المرأة ، وفحص الأم والجنين ، وفحص السمعيات ، والكشف عن الأمراض المزمنة ، والكشف عن الأمراض الوراثية، والاعتلال الكلوي ، وكذلك فحص المقبلين علي الزواج..

 

▪︎ مبادرة تنظيم الأسرة وعمل تثقيف صحي وندوات توعية للمنتفعات

 

▪︎ مؤشرات الأداء الخاصة بإدارة الأغذية وعدد الحملات التي قام بها مفتشي الأغذية بالمحافظة

 

▪︎ مؤشرات الأداء الخاصة بإدارة صحة البييئة من حيث المرور علي محطات المياه وحمامات السباحة وأخذ عينات من مياه الشرب ، والمرور علي محطات معالجة الصرف الصحي

 

▪︎ المسح الميداني للطعوم الروتينية للأطفال حتي عمر ٥ سنوات ومؤشرات الأداء الخاصة به

 

وبعد عرض جميع مؤشرات الأداء تقدم السيد وكيل الوزارة بخالص شكره وتقديره لجميع الإدارات لجهدهم المبذول طوال أيام المبادرة ، وحثهم علي ضرورة الاستمرارية والمداومة علي نفس مستوي الأداء للحفاظ علي الصدارة بين المحافظات..

 

كما أكد سيادته أنه سيتم تكريم الإدارات الأعلي في مؤشرات الأداء سواء من خلال مديرية الصحة أو من خلال السيد محافظ القليوبية ، كما وعد بتكريمهم من قبل معالي وزير الصحة في أقرب فرصة ممكنة..

 

كما تناول الاجتماع مناقشة أداء الإدارات الصحية خلال شهر سبتمبر وأكد سيادته علي عدة نقاط أهمها:

▪︎ التوسع في العيادات المسائية والتخصصية ، والاستغلال الأمثل من القوي البشرية المتاحة بكل إدارة خاصة الأطباء الحاصلين علي دراسات عليا ، من أجل تحسين الموارد الاقتصادية لكل إدارة والارتقاء بمستوي الخدمات الطبية المقدمة بها، وتقديم خدمة متميزة للأهالي في الفترة المسائية

 

▪︎ رفع مؤشرات الأداء الخاصة بمراقبة الأغذية ، وزيادة عدد الحملات التفتيشية المفاجئة علي المنشآت الغذائية.

 

▪︎ الاهتمام بمراجعة وصيانة الأجهزة الطبية الاستراتيجية ، ووضع رؤية مستقبلية لعملية الصيانة ،كما ذكر سيادته أنه بصدد تشكيل لجنة عليا من مديرية الصحة لمتابعة أعطال الأجهزة الطبية والكهروميكانيكية علي مدار اليوم ، وعمل رابط خاص بالتسجيل الفوري للأعطال .

كما أكد علي توافر الدعم المالي من خلال وزارة الصحة والسكان.

 

▪︎ وضع خطة تطوير للبنية التحتية ، ورفع مؤشر الأداء لعدد لا يقل عن ١٠ وحدات ومراكز رعاية أولية من أجل الاستعداد للتسجيل بهيئة الاعتماد والرقابة GAHAR ، كما أكد أنه سيتم وضع الرؤية النهائية لاختيار الوحدات ، ووضع المقايسات التقديرية لعملية الصيانة ، كما أكد علي توافر الدعم المالي من قبل وزارة الصحة والسكان.

 

▪︎ محاولة الاستفادة من العناصر البشرية أصحاب المواهب والمهارات سواء كانت إدارية او أو شخصية.

 

▪︎ تكليف السيد الدكتور وكيل المديرية والدكتورة مدير عام الطب الوقائي بضرورة مراجعة معايير لتحديد المستهدف الخاص يكل إدارة لأعمال مبادرة ١٠٠ يوم صحة ، بحيث لا يتم اضافة أعباء إضافية تفوق القدرة الاستيعابية لأيٍ من الإدارات الصحية..

 

وعلي هامش الاجتماع طرح السيد وكيل الوزارة موضوع حملة التبرع بالدم من أجل تقديم الدعم والمساندة لإخواننا في فلسطين داعياً المولي عز وجل أن ينصرهم ويثبت أقدامهم..

 360 إجمالي المشاهدات

عن احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

شاهد أيضاً

المؤتمر الدولي لأمراض الحساسية وجهاز المناعة

المؤتمر الدولي لأمراض الحساسية وجهاز المناعة بقلم د./ ياسمين مسعد أقيم المؤتمر السنوي الدولي لأمراض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: