أخبار عاجلة

اميركا أكبر عدد من منصات الحفر النفطية منذ مارس الماضى

اميركا أكبر عدد من منصات الحفر النفطية منذ مارس الماضى

اميركا أكبر عدد من منصات الحفر النفطية منذ مارس الماضى

كتب / أيمن بحر 

أعلنت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة فى تقريرها الذى يحظى بمتابعة وثيقة الجمعة أن شركات الطاقة الأميركية أضافت هذا الأسبوع أكبر عدد من منصات الحفر النفطية منذ مارس الماضى مما عزز عدد منصات النفط والغاز للمرة الأولى فى أربعة أسابيع.

وارتفع عدد منصات النفط والغاز وهو مؤشر مبكر للإنتاج المستقبلى بمقدار ثلاث منصات إلى 622 منصة فى الأسبوع المنتهى فى 13 أكتوبر.

وعلى الرغم من زيادة منصات الحفر هذا الأسبوع، قالت بيكر هيوز إن العدد الإجمالى لا يزال منخفضًا بمقدار 147 منصة، أو 19 بالمئة بالمقارنة مع العام الماضي.

وارتفع عدد منصات النفط بمقدار أربع منصات إلى 501 هذا الأسبوع بينما انخفض عدد منصات الغاز بمقدار منصة واحدة إلى 117 منصة.

وارتفعت العقود الآجلة للنفط الأميريكى بنحو 12 بالمئة حتى الآن هذا العام بعد أن ارتفعت نحو 7 بالمئة فى 2022. وفى الوقت نفسه هوت العقود الآجلة للغاز الأميركى بنحو 28 بالمئة منذ بداية 2023 بعد أن سجلت مكاسب بنحو 20 بالمئة العام الماضى

واتفقت إكسون موبيل على شراء منافستها الأميركية بايونير ناتشورال ريسورسيز فى صفقة تشمل جميع الأسهم بقيمة 59.5 مليار دولار مما يجعلها أكبر منتج فى حوض بيرميان وهو أكبر حقل نفط أميركى.وإذا رغبت شركة إكسون زيادة الإنتاج فى حوض بيرميان فمن المرجح أن تضيف إلى ما يقرب من 37 منصة تعمل بها حاليًا شركة إكسون-بايونير المدمجة وفقًا لمحللين فى شركة استشارات الطاقة Tudor Pickering Holt & Co.

لكن المحللين فى شركة East Daley Analytics وهى شركة استشارية أخرى للطاقة أشاروا إلى أن اتجاه الدمج الأخير حتى الآن يبطئ نشاط منصات الحفر فى حوض بيرميان.

وأظهرت بيانات حكومية أن شركات الحفر الأميركية خفضت عدد الحفارات هذا العام لكن على الرغم من ذلك بلغ إنتاج الخام الأسبوع الماضى مستوى تاريخيا عند 13.2 مليون برميل يوميا، متجاوزا الذروة السابقة المسجلة فى مارس 2020 قبل أن يؤدى وباء فيروس كورونا إلى تدمير الطلب العالمى على النفط بسبب الإغلاقات التى شملت أغلب دول العالم.

وارتفاع أسعار النفط يضع إنتاج النفط الخام الأمريكي على المسار الصحيح للارتفاع من 11.9 مليون برميل يوميًا فى عام 2022 إلى 12.9 مليون ب/ي في عام 2023 و13.1 مليون ب/ي في عام 2024، وفقًا لتوقعات إدارة معلومات الطاقة الأميريكية فى أكتوبر. ويقارن ذلك بالرقم القياسي البالغ 12.3 مليون برميل يوميا فى عام 2019.

وعلى الرغم من انخفاض أسعار الغاز فإن إنتاج الغاز الأميركى أيضا في طريقه للارتفاع من مستوى قياسى بلغ 99.6 مليار قدم مكعب يوميا فى عام 2022 إلى 103.7 مليار قدم مكعب يوميا فى عام 2023 و105.1 مليار قدم مكعب يوميا فى عام 2024 وفقا لتوقعات إدارة معلومات الطاقة فى أكتوبر.

اميركا أكبر عدد من منصات الحفر النفطية منذ مارس الماضى

 343 إجمالي المشاهدات

عن اميرة عطالله

شاهد أيضاً

مكتبة الإسكندرية تستقبل الملك السابق أحمد فؤاد

مكتبة الإسكندرية تستقبل الملك السابق أحمد فؤاد

مكتبة الإسكندرية تستقبل الملك السابق أحمد فؤاد ليلى خليل استقبل الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: