أخبار عاجلة

بدء اعمال مجسات التربة و رفع المساحة لمترو الاسكندرية

بدء اعمال مجسات التربة و رفع المساحة لمترو الاسكندرية

بدء اعمال مجسات التربة و رفع المساحة لمترو الاسكندرية

متابعة مينا فايز

أكد مصدر بوزارة النقل، بدء أعمال مجسات التربة استعدادا لتنفيذ مترو الإسكندرية (أبو قير – محطة مصر)، فقد شهدت مناطق العمل والمحطات المقرر إنشائها انتشار مهندسي وعمال التحالف المُنفذ لأعمال البنية الأساسية والأنظمة للمشروع بين الهيئة القومية للأنفاق وتحالف “أوراسكوم للإنشاءات – كولاس ريل الفرنسية لبدء عمل مجسات التربة علي مسار المشروع.

ومن الجدير بالذكر أن أبرز مناطق تنفيذ المشروع التي شهدت تواجد المهندسين هي المسافة ما بين محطة أبو قير وطوسون، و العصافرة ومحطة سبورتنج، والمنطقة التي تسبق محطة المنتزه، ومحيط محطة باب شرق، وأرض محطة مصر.

وأشار المصدر إلى وجود اتجاه لإيقاف خط سكك حديد أبو قير بالإسكندرية في يناير القادم، مع استمرار أعمال مجسات التربة وتجهيز أماكن المحطات، منوها إلى أنه عقب إيقاف الخط مباشرة سيتم إزالة وفك السكة الحالية بجميع مشتملاتها وأنظمتها، وإخلاء المحطات من جميع المهمات طبقا للتوقيتات المتفق عليها منذ نوفمبر 2022، وذلك على نفقة ومسئولية هيئة السكة الحديد.

وأوضح أنه جاري التجهيز لإيقاف خط أبو قير، وتم إعداد جدول لنقل موظفي القطار إلى أماكن أخرى تناسب طبيعة عملهم، والتنسيق مع هيئة النقل العام وشركات النقل الجماعي لتوفير وسائل مواصلات بديلة .

يذكر أن مشروع مترو الإسكندرية (أبو قير – محطة مصر) يهدف إلى تحويله لمترو كهربائي، حيث سيربط وسط مدينة الإسكندرية بمنطقة أبو قير التي تقع شمال شرق المحافظة، وهو المشروع المنتظر تنفيذه على مرحلتين، الأولى من أبوقير لمحطة مصر، والمرحلة الثانية من محطة مصر إلى برج العرب، ويساهم في تمويله البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بقيمة 250 مليون يورو، والدولة تساهم فقط بنسبة 15% من تكلفة المشروع.

 

بدء اعمال مجسات التربة و رفع المساحة لمترو الاسكندرية

 952 إجمالي المشاهدات

عن محمد جابر

شاهد أيضاً

تحرير عددا من المحاضر لمخابز سياحيه وبلدية مخالفة في الاسكندريه

تحرير عددا من المحاضر لمخابز سياحيه وبلدية مخالفة في الاسكندريه الاسكندريه/ابوالعلا محمد شنت مديرية تموين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: