أخبار عاجلة

“بهدف نظيف”.. الأهلي يسقط أمام صن داونز في ذهاب نصف نهائي الدوري الإفريقي

“بهدف نظيف”.. الأهلي يسقط أمام صن داونز في ذهاب نصف نهائي الدوري الإفريقي

كتبت: آيه حجاج

سقط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام فريق صن داونز الجنوب أفريقي بهدف نظيف، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي الدوري الإفريقي في نسخته الأولى.

وكان يستضيف ملعب ستاد “لوفتوس فيرسفيلد” في مدينة بريتوريا المباراة بين الفريقين، حيث انطلقت صافرة البداية في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة.

بدأ الشوط الأول من المباراة بضغط عالي من جانب النادي الأهلي، على أصحاب الأرض والجمهور صن داونز الجنوب أفريقي منذ بداية المباراة.

وجاءت تسديدة قوية في الدقيقة الثالثة من بداية الشوط الأول، عن طريق محمد مجدي افشه، بعد عرضية من معلول داخل منطقة الجزاء تصدى لها الدفاع وقابلها افشه بتسديدة تصدى لها الحارس.

وواصل الأهلي الضغط في أول ربع ساعة من عمر الشوط الأول باللقاء، على كتيبة الأسود فريق صن داونز الجنوب أفريقي، ثم استعاد أصحاب الأرض الكرة وضغط على الكتيبة الحمراء.

وجاء فرصة هدف لصن داونز بالدقيقة 22 من عمر الشوط الأول، بعد تمريرات خلف دفاعات الأهلي مرت فوق ربيعه استلمها لاعب صن داونز مررها ومرت بجوار المرمي.

وتصدى محمد الشناوي لفرصة هدف في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول، بعد عرضية داخل منطقة الجزاء مرت من دفاع الأهلي وصلت إلى لاعب صن داونز سددها برأسية تصدى لها الشناوي.

وكاد أن يسجل أصحاب الأرض الهدف الأول في شباك الشناوي بالدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع بالشوط الأول، بعد خطأ مزدوج من محمد عبدالمنعم ومحمد الشناوي، ولكن شتتها الشناوي في الوقت المناسب، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني من المباراة بضغط عالي من جانب فريق صن داونز على الأهلي منذ البداية، نجح اللاعب ثابيلو ماسيكو أن يفتتح التسجيل في المباراة لصالح أصحاب الأرض بالظبط 52 مت من عمر الشوط الثاني.

وجاء الهدف بعد تمريرة مقطوعة من مروان عطية لاعب وسط الأهلي، إلى لاعبي صن داونز وصلت إلى ماسيكو سددها قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت يسار الشناوي.

وجاءت ركنية لصالح فريق صن داونز في الدقيقة 55 وقف اللاعب على تنفيذها، مرت من أمام مرمي الشناوي، كادت أن تغلط وتسكن الشباك، وتكن هدف ثاني لأصحاب الأرض إلى أنها خرجت من أرضية الملعب.

وتراجع أداء لاعبي النادي الأهلي في وسط الملعب بشكل كبير، وسط وجود أخطاء كبيرة من خط الوسط والدفاع.

وجاءت فرصة للنادي الأهلي بالدقيقة 62 من عمر الشوط الثاني باللقاء، بعد عرضية من معلول داخل منطقة الجزاء تصدى لها الدفاع قطعها لاعبي الاهلي وصلت إلى ديانج مررها لعبدالمنعم سددها بشكل سئ فوق مرمي صن داونز.

ووسط ضغط كبير من جانب أصحاب الأرض فريق صن داونز، جاءت فرصة للفريق الجنوب أفريقي بعد كرة طويلة من اكرم توفيق طالت كادت أن تكون هدف لكن خرج الشناوي وتصدى لها لينفذ مرماه.

وفي الدقيقة 75 من عمر الشوط الثاني كاد أن يخطف بيرسي تاو هدف للأهلي، بعدما ضغط بشكل جيد على حارس مرمي صن داونز سقط الكرة من يده وامسك بها مرة أخرى.

وأعلن حكم المباراة عن وجود 5 دقائق وقت محتسب بدل من الضائع في الشوط الثاني، لاستكمال أحداث المباراة بين الأهلي وصن داونز

وجاءت عرضية للنادي الأهلي في الدقيقة 91 من عمر الشوط الثاني، بعد عرضية من افشه وصلت رأسية إلى تاو، ودفعه من جانب مدافع صن داونز لتاو ولكن الحكم لم يحتسب شئ.

وضغط أصحاب الأرض طوال باقي الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الثاني، وحاول أن يسجل صن داونز هدف ثاني في شباك الشناوي إلى أنها انتهت بفوز الفريق الجنوب أفريقي بهدف نظيف.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي صن داونز يوم الأربعاء المقبل الموافق الأول من نوفمبر، في إياب نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي على أرضية ستاد القاهرة.

 405 إجمالي المشاهدات

عن احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

شاهد أيضاً

أصحاب الجياد "حدوتة "ما بين صراع الهبوط لتحقيق الحلم و السبب "سمرة وفهمي" !!

أصحاب الجياد “حدوتة “ما بين صراع الهبوط لتحقيق الحلم و السبب “سمرة وفهمي” !!

أصحاب الجياد “حدوتة “ما بين صراع الهبوط لتحقيق الحلم و السبب “سمرة وفهمي” !!   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: