سمير عثمان التحكيم المصري “مش كويس”

 

سمير عثمان التحكيم المصري “مش كويس”

 

كتب محمد خميس الزيني

 

صرح الحكم الدولي السابق سمير عثمان عبر قناه أون تايم سبورت مع الإعلامي سيف زاهر أن التحكيم المصري غير جيد وعليه علامات استفهام كبيره بعد مرور ثلاث جولات فقط من عمر مسابقه الدوري الممتاز.

 

وشهدت مباريات الدوري التي لعبت الى الآن لغط حول قرارات الحكام التي تسببت في فقدان عدد من الفرق الى النقاط.

 

ومن أبرز تلك القرارات هي قرار محمد معروف حكم مباراه الزمالك والبنك الاهلي بطرد حارس مرمى الفريق الابيض محمد عواد بعد العوده الى تقنيه الفار مما تسبب في لعب فريق الزمالك أكثر من نصف المباراه منقوص العدد.

 

ويعاني التحكيم المصري منذ سنوات سبب الأداء المتراجع لحكام الصفوه الذين يديرونا المباريات الكبرى في مسابقه الدوري وتكون لهم أخطاء مؤثره في نتائج بعض الفرق.

 

ولجأ التحكيم المصري الى الكوادر الأجنبية لإدارة وتنظيم وتدريب الحكام ورفع مستوياتهم ليكونوا على قدر من الخبره ليتمكنوا من إداره المباريات والعمل على تقليل الأخطاء المسببه في غضب بعض الجماهير ومسؤولى الأنديه.

 

ومن أبرز ممن تولوا رئاسه لجنه التحكيم في السنوات الأخيره هو الحكم الدولي الانجليزي السابق مارك كلاتينبيرج الذي رحل بعد خلافات مع مسؤولى إتحاد الكره ومسؤولي بعض الأنديه الذين اتهموا باتهامات مخله بالشرف مما جعله يقدم استقالته ويفضل الرجوع الى بلاده.

 

ويتولى الحكم البرتغالي السابق فيتور بيريرا رئاسه لجنه التحكيم وهو أحد المحاضرين الدوليين وعندما تولى لجنه التحكيم ظهرت بعض علامات الاستفهام حول قرار تعيينه وقبول استقاله الحكم الإنجليزي ويقوم البعض بانتقاد الحكم البرتغالي بسبب عدم ظهور اي علامات تحسن على التحكيم المصري منذ توليه المنصب في مارس الماضي.

 339 إجمالي المشاهدات

عن يوسف غنيمي

يوسف غنيمي صحفي رياضي

شاهد أيضاً

النصر يضرب شباك الخليج بثلاثية ويتأهل إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 

النصر يضرب شباك الخليج بثلاثية ويتأهل إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين        …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: