سيمفونية رائعة”.. الزمالك يدك حصون سموحة بخماسية في الدوري

سيمفونية رائعة”.. الزمالك يدك حصون سموحة بخماسية في الدوري

 

كتبت: آيه حجاج 

 

نجحت العارضة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في تحقيق الفوز أمام سموحة بخماسية مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز “دوري النيل”.

 

وكان يحتضن ستاد القاهرة الدولي المباراة بين الفريقين، حيث انطلقت صافرة البداية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والثامنة بتوقيت أبو ظبي وسلطنة عمان.

 

بدأت كتيبة الفارس الابيض الشوط الأول من عمر المباراة بضغط عالي على فريق سموحة السكندري، منذ إنطلاق صافرة بداية أحداث المباراة.

 

ونجح مصطفى شلبي لاعب الزمالك في تسجيل هدف مبكر بالدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع، بعد تمريرة من شيكابالا وصلت إلى عمر جابر حولها عرضية على حدود منطقة الجزاء قابلها شلبي بتسديدة رائعة سكنت الشباك، ليتحفل بالهدف بدعم فلسطين.

 

وتمكنت الكتيبة البيضاء من أضافت هدف ثاني في الدقيقة 13 من عمر الشوط الأول باللقاء، عن طريق أحمد سيد زيزو، بعد تمريرات متعددة على حدود منطقة جزاء سموحة، وصلت إلى مصطفى شلبي حولها وصلت إلى زيزو الذي سددها بالركبة داخل الشباك.

 

واضاعت فرصة هدف محقق لفريق سموحة السكندري بالدقيقة 30 من عمر الشوط الأول، بعد عرضية خطيرة من على حدود منطقة الجزاء، مرت من أمام فادي فريد خرجت ضربة مرمي.

 

وبعد ضغط مستمر ومتواصل من كتيبة الزمالك طوال أحداث الشوط الأول، أعلن الحكم عن ركلة جزاء لصالح الفارس الأبيض بالدقيقة 44 من عمر المباراة، وقف أحمد سيد زيزو على تنفيذها مرت بجوار القائم.

 

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع بعدما أعلن حكم المباراة عن 7 دقائق وقت بدل ضائع، نجح يوسف أوباما في تسجيل الهدف الثالث لنادي الزمالك، بعد تمريرة طويلة من مصطفى شلبي وصلت إلى شيكابالا مررها بالكعب وصلت إلى أوباما راوغ الدفاع وسددها داخل الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بثلاثية نظيفة.

 

وفي الشوط الثاني، بدأت الضيوف بضغط على الفارس الابيض، واضاعت فرصة هدف على سموحة في الدقيقة 46 من بداية الشوط الثاني، بعد عرضية من فادي فريد قابلها حسام حسن بتسديدة من خارج منطقة الجزاء أنقذها صبحي.

 

ومع مواصلة الضغط من الفريق السكندري، نجح سموحه من تسجيل هدف حفظ ماء الوجه بالدقيقة 68 من عمر الشوط الثاني، بعد عرضية من خارج منطقة الجزاء قابلها فادي فريد برأسية سكنت الشباك.

 

واستعادت كتيبة نادي الزمالك الضغط على فريق سموحة، ونجح الفارس الابيض من هز الشباك للمرة الرابعة بالهدف الرابع في الدقيقة 81 من عمر الشوط الثاني باللقاء، عن طريق سيف الدين الجزايري، بعد تسديدة رائعة من شيكابالا من على حدود منطقة الجزاء اصطدمت بالعارضة عادت إلى الجزيري سددها هزهت الشباك.

 

ومع مواصلة الضغط من الأبيض، استطاع قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك محمود عبدالرازق شيكابالا من تسجيل الهدف الخامس والأخير في الدقيقة 90 من عمر الشوط الثاني، ليؤكد الحكم الهدف بعد العودة إلى تنقية الفيديو، وانتهت المباراة بفوز أبناء القلعة البيضاء بخماسية مقابل هدف.

 

ووقع إختيار رابطة الأندية المصرية على اللاعب احمد سيد زيزو لاعب الزمالك، ليفوز بجائزة رجل مباراة فريقه أمام سموحة.

 

وبهذا الفوز ارتفع رصيد الزمالك إلى 8 نقاط في المركز الثالث، بينما يبقى سموحة في المركز السادس برصيد 6 نقاط.

 1,450 إجمالي المشاهدات

عن يوسف غنيمي

يوسف غنيمي صحفي رياضي

شاهد أيضاً

علي ياسر يقود هجوم فيوتشر أمام بيراميدز في الدوري كتبت: آيه حجاج كشف الجهاز الفني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: