كوريا الجنوبية اختتمتا المحادثات حول اتفاقية تجارية ثنائية

كوريا الجنوبية اختتمتا المحادثات حول اتفاقية تجارية ثنائية

كوريا الجنوبية اختتمتا المحادثات حول اتفاقية تجارية ثنائية

كتب/ أيمن بحر 

قال وزير التجارة الخارجية الإماراتى السبت إن بلاده وكوريا اختتمتا المحادثات حول اتفاقية تجارية ثنائية تعرف باسم اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة.

وتتقدم العلاقات التجارية والاستثمارية بين الدولة الخليجية وكوريا الجنوبية بشكل مطرد.

ووصل حجم التجارة الثنائية غير النفطية بين البلدين فى النصف الأول من عام 2023 إلى ثلاثة مليارات دولار مماثلا للفترة نفسها من العام الماضى لكنه ارتفع 21 بالمئة عن عام 2021.

كما شيدت شركة كوريا للطاقة الكهربائية وكونسورتيوم من الشركات الكورية جميع الوحدات الأربعة بمحطة براكة للطاقة النووية التي تبلغ قيمتها 20 مليار دولار فى أبوظبى وبدأ تشغيلها في أبريل من هذا العام للمساعدة فى دعم احتياجات الكهرباء المحلية فى الإمارات.وكانت كوريا الجنوبية من أوائل الدول التي أطلقت معها الدولة الخليجية محادثات حول اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة فى عام 2021.

ولكن بعد ثلاثة أشهر استأنفت الدولة الآسيوية محادثات اتفاقية التجارة الحرة الخاملة مع مجلس التعاون الخليجى المكون من ستة أعضاء من بينهم الإمارات.

وقال ثانى الزيودى وزير التجارة الخارجية الإماراتى لرويترز إن استئناف المحادثات مع كوريا الجنوبية فى وقت سابق هذا العام جاء حرصا على إبرام اتفاقية وتعزيز جدول الأعمال الاقتصادى للجانبين مضيفا أن محادثات اتفاقية التجارة الحرة لدول مجلس التعاون الخليجى لا تزال مستمرة.

ووقعت الإمارات حتى الآن عدة اتفاقيات شراكة اقتصادية شاملة مع دولة آسيوية مثل الهند وإندونيسا بالإضافة إلى تركيا وإسرائيل.

 582 إجمالي المشاهدات

عن اميرة عطالله

شاهد أيضاً

أول لقاء مع الجالية الجزائرية بستراسبورغ.

  أول لقاء مع الجالية الجزائرية بستراسبورغ. الأستاذ الحاج نورالدين أحمد بامون – ستراسبورغ فرنسا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: