ليفربول يحسم ديربي الميرسيسايد بأقدام الملك المصري

ليفربول يحسم ديربي الميرسيسايد بأقدام الملك المصري

كتب محمد خميس الزيني

انتهى ديربي المريسي سايد لصالح فريق ليفربول بهدفين دون رد بأقدام النجم المصري العالمي محمد صلاح ليحسم لفريقه ثلاث نقاط غالية.

وبهذا الفوز يصل رصيد ليفربول عند النقطة 20 في الصدارة رفقه كل من أرسنال وتوتنهام بنفس الرصيد مع مباراة أقل لكلا الفريقين.

وقدم ليفربول شوط أول مثير حيث أضاع لاعبوه العديد من الفرص افتتاح التسجيل والسيطرة على المباراة مبكرا ولكن حاله الفرص دون ذلك.

عانى فريق إيفرتون الضغط كبيرا أمام لاعبي ليفربول ولم يتمكنوا من مجاراة هذا الضغط حتى تحصل عدد من لاعبيه على بطاقات صفراء ونتج عن ذلك طرد الحكم لظهير إيفرتون اللاعب المخضرم أشلي يونج عند الدقيقة 37 من الشوط الأول.

وبعد شوط أول مثير من جانب فريق ليفربول وإهدار العديد من الفرص دخل اللاعبين أرضيه الملعب وعينهم على حسم المباراة والنقاط الثلاث وحاولوا لذلك من كل جوانب الملعب وبالتحديد عن طريق كل من دومينيك سبيلاي عبر تسديداته القوية ومحمد صلاح عن طريق مراوغاته من ناحية اليمين ولويس دياز من ناحية اليسار.

وقبل نهاية المباراة بربع ساعة تحصل ليفربول على ركلة جزاء نفذها النجم المصري محمد صلاح بنجاح ليسكن الكره الشباك معلنا عن أولى أهداف ليفربول عند الدقيقة 75 من زمن المباراة.

ولم يتوقف سعي ليفربول عند هذا الهدف ولكن حاولوا عده مرات لمضاعفة النتيجة وهو ما نجح به محمد صلاح في آخر دقائق المباراة وبالتحديد في الدقيقة السابعة من الوقت محتسب بدل من الضائع في تسجيل ثاني أهداف فريقه والثاني له شخصيا في المباراة.

ليحسم بذلك فريق ليفربول ديربي الميرسيسايد ويدخل لاعبو أجواء المنافسة على لقب البريميرليج ومزاحمه فرق الصدارة والضغط عليهم.

وبدا ليفربول المباراة التشكيل الآتي.

في حراسة المرمى: أليسون بيكر.

في خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، إبراهيم كونتيه ، فيرجيل فان دايك، تسيميكاس.

في خط الوسط: جرافنبرخ، ماك أليستر، سوبوسلاي.

في خط الهجوم: محمد صلاح، لويس دياز، ديجو جوتا.

 304 إجمالي المشاهدات

عن يوسف غنيمي

يوسف غنيمي صحفي رياضي

شاهد أيضاً

الدوري المصري ـ فاركو يهزم الجونة بثنائية في عقر داره

الدوري المصري ـ فاركو يهزم الجونة بثنائية في عقر داره كتبت ندى نزيه فاز فريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: