مستقبل الرصف الذكي في مصر

مستقبل الرصف الذكي في مصر

مستقبل الرصف الذكي في مصر

متابعة: أميرة يوسف

نظمت لجنة الطاقة بجمعية رجال أعمال إسكندرية برئاسة المهندس أشرف نصير – رئيس لجنة الطاقة لقاء مع الأستاذ الدكتور سعد الجيوشي- وزير النقل الأسبق بحضور السيد المهندس شريف هدارة – وزير البترول والثروة المعدنية الأسبق وذلك بهدف عرض ومناقشة إدارة التحول لاقتصاديات الرصف الأخضر انشاءا وصيانة.

حضر اللقاء المهندس مدحت القاضي – نائب رئيس مجلس الإدارة والدكتور محمد محرم – نائب رئيس مجلس الإدارة والدكتورة فاطمة أبو الشوك – نائب رئيس لجنة الطاقة ولفيف من السادة رؤساء اللجان والسادة أعضاء الجمعية.

عرض الدكتور سعد الجيوشي نظام الرصف الذكى في مصر وكان سيادته أول من أدخل هذا النظام  ذلك في عام ٢٠١٤ وقد نجح في تطبيق هذا النظام بنسبة تصل إلى ٦٠% تقريبآ  وهذا يعتبر إنجاز عظيم استطاع تحقيقه في مصر، كما قام تم أيضا إنشاء شركة للرصف الأخضر والتي تتبنى جميع أنظمة الرصف الذكي انشاءآ وصيانة.

وصرح المهندس أشرف نصير رئيس لجنة الطاقة ان  تطوير مستقبل  الرصف الذكي في مصر  سوف يقدم العديد من الحلول الاقتصادية الصديقة للبيئة ولذلك يعرف أيضا بنظام الرصف الأخضر نظرا لمحافظته على سلامة البيئة. كما أكد الجيوشى ان  وسائل تطبيق الرصف الذكي تتضمن: الصيانة الذكية – الأسفلت المعاد تدويره وأخيرا الرصف الخرساني ويحقق استخدام هذه الوسائل العديد من العوائد الاقتصادية والاستثمارية والبيئية الكبيرة  حيث تعمل على تقليل قيمة الاستهلاك لقطع غيار المعدات والسيارات وضمان إستدامة جذب الإستثمار لحسن حالة شبكة الطرق وتعمل أيضا على خفض الإنبعاثات الكربونية بنسبة تصل إلى ٩٠ %.

وتم رصف ألف كيلو متر من بالرصف الذكي في مصر خلال العام الماضي وقد وصل عدد الشركات التى تستخدم الصيانة الذكية إلى ٢٣ شركة وذلك في عام ٢٠٢٣ وهذا يعتبر تطورآ كبيرآ في مجال تطبيق نظام الرصف الذكي في مصر . وأكد نصير فى نهاية اللقاء بأن ابتكار الرصف الاسفلتي الذكي  عن طريق  اعادة استخدام اطارات السيارات وإعادة استخدام مخلفات المباني واعادة استخدام وتدوير منشور الحديد ليتم استخدامها في الخلطات الاسفلتية للطرق سيكون هو الحل الأمثل فى خفض  التكاليف والصيانة وسرعة تنفيذ المشاريع والمساهمة فى الاستراتيجية الوطنيةلتغير المناخ والتحول نحو الاقتصاد الأخضر

 392 إجمالي المشاهدات

عن محمد جابر

شاهد أيضاً

تحرير 2324 محضر لمخابز بلدية وسياحية و 1355 محضر أسواق.

تحرير 2324 محضر لمخابز بلدية وسياحية و 1355 محضر أسواق

تحرير 2324 محضر لمخابز بلدية وسياحية و 1355 محضر أسواق. البحيرة –  راندا عبد العزيز  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: