أخبار عاجلة

وحدة تكافؤ الفرص بمركز فاقوس تُكثف نشاطها لتأكيد مبدأ المواطنة ومواجهة التحديات الأسرية

ولاء محمود

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن للمرأة دور كبير فى المجتمع وهى جزء لا ينفصل عنه بل مكون أساسى له ، مشيراً إلى أن الدولة تعمل على تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين من خلال تحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 ، موضحاً أن المرأة المصرية تستكمل ما حصدته من إنجازات ، في ظل قيادة مصرية حكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي ترعى حقوق المرأة ، مؤكداً ضرورة تعزيز الثقافة المجتمعية الرافضة لكل أشكال العنف ضد المرأة وحمايتها.

ومن جانبها أشارت الأستاذة غادة زاهر رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام ان وحدة تكافؤ الفرص بمركز فاقوس قامت بتنظيم ندوتين ، الأولى بعنوان (المواطنة وأهمية الولاء والإنتماء للوطن) تناولت شرح كلمة المواطنة و التأكيد على تربية الأطفال على حب الوطن منذ نعومه أظافرهم.

والندوة الثانية بعنوان ” معالجة التحديات الأسرية وطرق تقويمها” حاضر فيها فضيله الشيخ عبدالله عطيه حسن مفتش وأمام وخطيب بالاوقاف تطرقت الندوة إلى معالجه التحديات الأسرية وانتشالها من الوهن والضعف وغرس الإحترام المتبادل بين جميع أفراد الأسرة والإهتمام بنشر التعاليم الدينية داخل الأسرة.

وقد تم عقد الندوتين بمقر المدينة الأمنة بمكتبة مصر العامة بفاقوس وذلك بالتنسيق مع وحدة حماية الطفل ووحدة السكان بمركز فاقوس.

 640 إجمالي المشاهدات

عن رنا الجوهري

شاهد أيضاً

تدشين مركز تكوين للفكر العربي 

تدشين مركز تكوين للفكر العربي  كتبت/هيام الرمالي  تدشين مركز تكوين للفكر العربي أسس مركز تكوين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: