أخبار عاجلة

وزير الصحة يتفقد مستشفى طهطا العام على مساحة 3740 مترا بتكلفة 243 مليون جنيه

وزير الصحة يتفقد مستشفى طهطا العام على مساحة 3740 مترا بتكلفة 243 مليون جنيه

وزير الصحة يتفقد مستشفى طهطا العام على مساحة 3740 مترا بتكلفة 243 مليون جنيه

كتبت د/ أماني نور

وزير الصحة يتفقد مستشفى جهينة المركزى بعد تطويره  بتكلفة 180 مليون جنيه، ويوجه بسرعة استكمال تجهيزات كافة الأقسام بمستشفى جهينة المركزي لتقديم خدمات متكاملة للمواطنين

تفقد اليوم الأحد وزيرالصحةوالسكان، مستشفى جهينة المركزي بمحافظة سوهاج، والذي تم الانتهاء من إنشاءاته بنسبة 100%، وتشغيله تجريبيا في يناير 2023.

يأتي ذلك في إطار سلسلة من الجولات الميدانية الدورية التي يجريها وزير الصحة بجميع محافظات، لمتابعة سير العمل والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وكذلك مشروعات الإنشاء والتطوير الجارية، للوقوف على التحديات والمشكلات والعمل على حلها.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير استمع إلى شرح مفصل لأعمال التنفيذ التي تمت بالمستشفى وتشمل الأعمال (الكهربائية، والميكانيكية، والأعمال الاعتيادية والموقع العام والبنية التحية)، والتي بلغت جميعها نسب تنفيذ 100%.

وأوضح «عبدالغفار» أن الوزير تفقد مبانِ المستشفى والذي تم إنشاؤه على مساحة 5710 أمتار، بتكلفة 180 مليون جنيه، بطاقة استيعابية 140 سريرًا، بينهم 12 سرير عناية مركزة، موزعين على 94 غرفة إقامة، مع 41 حضانة، و38 كرسي غسيل كلوي، و5 غرف عمليات، و2 كشك ولادة، وبنك دم، بالإضافة إلى 8 عيادات خارجية، و 4 معامل، و5 غرف أشعة، وغرفة إنعاش.

وقال «عبدالغفار» إن الوزير اطلع على مؤشرات الآداء ومعدل تردد المرضى على المستشفى منذ تشغيله تجريبيًا، ووجه بسرعة استكمال التجهيزات بكافة الأقسام لتشغيلها بكامل طاقتها لتقديم خدمات متكاملة للمواطنين، كما وجه بسرعة تشغيل قسم العمليات خلال شهر، وإنهاء كافة إجراءات عقود الأمن وأعمال النظافة بالمستشفى

.

 283 إجمالي المشاهدات

عن محمد جابر

شاهد أيضاً

إطلاق حمامة السلام من قلب ستاد الإسكندرية ترحيبا بجلالة الملك احمد فؤاد الثاني ملك مصر السابق

إطلاق حمامة السلام من قلب ستاد الإسكندرية ترحيبا بجلالة الملك احمد فؤاد الثاني ملك مصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: