أخبار عاجلة

وصول مصيدة قلب المفاعل الثانى بالضبعة

رانا الجوهري

أعلنت روساتوم الروسية الحكومية، المسئولة عن انشاء محطة الضبعة النووية، وصول جهاز الاحتجاز الأساسي للمنطقة النشطة للوحدة الثانية وهو ما يطلق عليه “مصيدة قلب المفاعل” ومن المقرر وضعها اسفل المفاعل قبل نهاية العام الحالى.
قال أليكسي كونونينكو، نائب مدير المشروعات في شركة ASE، التابعة لروساتوم والمدير المشرف على بناء محطة الضبعة للطاقة النووية: “يشهد موقع بناء محطة الضبعة للطاقة النووية حاليا نشاط مكثف للانتهاء من أعمال التركيب المتعلقة بجهاز الاحتجاز الأساسي للوحدة الأولى، ومن المقرر بدأ التركيب للوحدة الثانية قبل نهاية العام”.
وأضاف المهندس محمد رمضان بدوي، المشرف العام على مشروع محطة الضبعة فى هيئة المحطات النووية: “أكمل فريقنا بنجاح الفحوصات واختبارات القبول المتعلقة بهذه المعدات المطلوبة مسبقا في الاتحاد الروسي قبل شحنها إلى مصر ، وفي وقت سابق من هذا العام أكملت إدارة محطات الطاقة النووية، بالتعاون مع الأطراف المعنية الأخرى، جميع الأعمال التحتية المطلوبة لتوصيل المعدات الثقيلة والكبيرة الحجم لمحطة الطاقة النووية من خلال بناء وتشغيل منشأة رصيف في موقع البناء. نتطلع إلى مواصلة تنفيذ المشروع بنجاح وفقا للجداول الزمنية”.
وأوضحت روساتوم ان مصيدة قلب المفاعل تعد اهم انظمة السلامة الفعالة في محطة الضبعة النووية، وهو جزء من أحدث تكنولوجيا المفاعلات VVER-1200 من الجيل الثالث+.

 677 إجمالي المشاهدات

عن رنا الجوهري

شاهد أيضاً

سمو أمير الكويت يصل ⁧‫إلى مصر‬⁩ في زيارة دولة الرئيس المصري

سمو أمير الكويت يصل ⁧‫إلى مصر‬⁩ في زيارة دولة الرئيس المصري في مقدمة مستقبليه ‏ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: