الخيانة الزوجية تهدم حياه الاسره

 

الخيانة الزوجية تهدم حياه الاسره

كتب سعيد زكريا السيد 

الخيانة الزوجية، أو الغش، هي فعل عدم الإخلاص لزوج أو شريك آخر. يعني عادةً الانخراط في علاقات جنسية أو رومانسية مع شخص آخر غير الآخر المهم، مما يخالف التزامًا أو وعدًا في الفعل.

الخيانة الزوجية:

يُفسِّر أغلب الأشخاص تعرُّف الزوج على امرأةٍ أخرى غير زوجته، أو تعرُّف الزوجة على رجلٍ غير زوجها؛ على أنَّها خيانة. في حين أنَّ هذا يُدعَى ذنباً؛ لأنَّ مصطلح الخيانة يُقال في حالتين: إمَّا عندما يخون الشخص الأمانة، أو عندما يخون السر. فمصطلح الخيانة مصطلحٌ خطيرٌ جداً، فهو يجعل الطرف المُخان أكثر ألماً من الطرف الخائن.

عندما يعزل الإنسان نفسه عن حدث الخيانة، ويبدأ بالنظر إلى الموضوع من منظورٍ مختلفٍ وشموليٍّ أكثر، سيصبح أقلَّ ألماً بكثير؛ ويكون ذلك بالتيقُّن بأنَّنا جميعنا عباد الله على الأرض، وأنَّنا في اختبار الحياة سواسية. فعندما يقوم الإنسان بفعلٍ سلبي، فهو يُذنِب بحق الله.

عندما تبدأ الأنثى التي تتعرَّض إلى الخيانة بإطلاق الأحكام على زوجها ونعته ب”الخائن”؛ ستفقد ثقتها بنفسها، وستشعر أنَّ المشكلة فيها. أمَّا في حال وعيها أنَّ زوجها “مذنبٌ” بحق الله، وأنَّها ليست المقصودة شخصياً؛ عندها ستكون أقلَّ ألماً، وستُحسِن التصرُّف مع الحالة، بحيث تبدأ بمعاملته من باب الشفقة والإنسانية، راغبةً بإصلاحه ومساعدته، فهي إذاً الأقوى والأكثر نضجاً.

 355 إجمالي المشاهدات

عن احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

شاهد أيضاً

غاوي علم: “العادات الذرية” بقلم: د. ثناء خلف الله العمدة

غاوي علم: “العادات الذرية” بقلم: د. ثناء خلف الله العمدة رحلة نحو التغيير الإيجابي مؤخراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: