أخبار عاجلة

الرئيس السيسي: كان قراري حاسمًا بأن نكون في طليعة المساعدين للأشقاء في فلسطين

رانا الجوهري

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية أدارت الأزمة في غزة بحكمة وعقلانية وتحديث المعلومات بشكل مستمر، والتواصل المستمر مع الأطراف الفاعلة، وتشكلت خلية إدارة الأزمة من كافة أجهزة الدولة وتابعتها بنفسي على مدار الساعة.

أضاف خلال فعالية «تحيا مصر وفلسطين» الجارية حاليا باستاد القاهرة: “كان قراري حاسما، بأن نكون في طليعة المساعدين للأشقاء في فلسطين، والعمل من أجلهم، وهذا راسخ في وجدان الأمة وضميرها، فمصر اعتادت التضحيات من أجل القضية الفلسطينية، وامتزج الدم المصري بالفلسطيني على مدار سبعة عقود، وكان حكم التاريخ والجغرافيا أن تظل مصر هي الأساس في نضال فلسطين”.

وأوضح أن القضية الفلسطينية تواجه منحنى شديد الخطورة والحساسية في ظل تصعيد غير محسوب وغير إنساني، اتخاذ منهج العقاب الجماعي وارتكاب المجازر وسيلة لفرض واقع على الأرض يؤدي إلى تصفية القضية والاستياء على الأرض.

لم تفرق الطلقات الكائشة بين طفل وامرأة وشيخ، وانطلقت آلة القتل وأصبحت وصمة عار على جبين الإنسانية كلها”.

إنه من دواعي سروري والفخر أن أتواجد في هذا الجمع الكريم من أبناء مصر، الذين اجتمعوا من أجل الوطن والقضية، جمعتهم مصر والعربة، ومن يتمسك بهما فلن يضل أو يتفرق أبدا.

وقال: “سعادتي تصل مداها وأنا أرى الأمل في جمعنا هذا، ونحن نصوغ للمستقبل عنوانا ونمهد له طريقا”.

أضاف: “تعهدنا معا بأن تظل وحدة المصريين واصطفافهم هي الضامن لبقاء مصر بعد إرادة الله، والثابت الذي لا يقبل التغيير أبدا”.

 272 إجمالي المشاهدات

عن رنا الجوهري

شاهد أيضاً

وزيرة التعاون الدولي تُشارك في قمة رؤساء دول أفريقيا بكينيا

وزيرة التعاون الدولي تُشارك في قمة رؤساء دول أفريقيا بكينيا لمناقشة عملية التجديد الحادي والعشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: