أخبار عاجلة
النيل للإعلام بالفيوم ينظم ندوة بكلية التمريض

النيل للإعلام بالفيوم ينظم ندوة بكلية التمريض

النيل للإعلام بالفيوم ينظم ندوة بكلية التمريض

كتبت : حنان حمدى

فى إطار الحملة الإعلامية لدعم المشاركة السياسية فى الاستحقاقات الانتخابية القادمة والتى أطلقتها الهيئة العامة للإستعلامات برئاسة الكاتب الصحفى دكتور ضياء رشوان وبرعاية الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلى تحت شعار ” صوتك مستقبلك ٠٠٠٠انزل وشارك “.

نظم مركز النيل للإعلام بالفيوم التابع لقطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للإستعلامات ندوة صباح اليوم الاثنين ٢٠ /١١ / ٢٠٢٣ بعنوان ” المشاركة السياسية وبناء المجتمع ” وذلك بالتعاون مع كلية التمريض بجامعة الفيوم بمشاركة عدد كبير من طلاب وطالبات كلية التمريض والمعهد الفنى للتمريض وبعض هيئة التدريس والعاملين بالكلية.

بحضور الأستاذ الدكتور عرفة صبرى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا ، ا.د غادة الجلاد عميد الكلية ، ا محمد هاشم مدير مركز النيل و ا حنان حمدى مسئول برامج مركز النيل.

تناولت الندوة التى بدأت بالسلام الوطنى وتلاوة بعض الآيات من القرآن ، التأكيد على أهمية المشاركة الإيجابية فى الاستحقاق الانتخابى القادم والعمل على تعزيز هذه المشاركة ودورها فى بناء المجتمع وتحفيز الشباب على النزول لممارسة حقهم الانتخابى.

النيل للإعلام بالفيوم ينظم ندوة بكلية التمريض

حيث قال أ.د/ عرفة صبري إن الشباب هم الوقود الذي يستمد منه المجتمع الطاقة، فهم تاج الأوطان وعليهم أدوار عده تشمل المشاركة السياسية والمجتمعية والتعليمية والصحية، لأن دولتنا دولة شابة يمثل الشباب حوالي ٦٠٪؜ من المجتمع المصري.

مؤكدًا أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالشباب، وعقدت العديد من المؤتمرات الشبابية خلال فترة وجيزة مما يدل على الإيمان الكامل بالشباب وأهمية دورهم في مختلف المجالات.

مشددًا على الحرص وعدم الانجراف وراء الأفكار الهدامة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتأكد من مصادر المعلومات المكتسبة لأن الفترة الحالية تشهد حروب العقل، وأهم أهدافها تفتيت الأوطان من الداخل وهى ماتسمى بحروب الجيل الرابع والخامس ودعا لضرورة أن تكون مشاركة الشباب فى الانتخابات القادمة رسالة لمدى وعى الشباب وقدرته على صنع المستقبل لافتا إلى أن المشاركة الإيجابية تعود بالنفع على الأجيال القادمة وعلى الوطن. ودعا جموع الطلاب لأهمية النزول للإداء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية القادمة كما دعاهم أيضا لأن يكونوا سفراء لنقل المعلومة لأسرهم بأهمية المشاركة الإيجابية.

فيما أشارت ا.د غادة الجلاد إلى أهمية هذه الندوات واللقاءات التى تنمى وعى الشباب وتدفع بدورهم الايجابى تجاه وطنهم كما أشارت أيضا لأهمية المشاركة السياسية للشباب ليكون له دور فاعل في صناعة القرار وصناعة المستقبل ، ودعت جموع الطلاب وهيئة التدريس المشاركين فى الندوة بضرورة الحرص على المشاركة فى الاستحقاق الانتخابى القادم.

ومن جانبه أشار ا. محمد هاشم مدير مركز النيل أن” حملة صوتك مستقبلك … انزل وشارك ” تأتى فى إطار اهتمام قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للإستعلامات للعمل على دعم وتعزيز المشاركة الإيجابية فى الانتخابات القادمة لكل فئات المجتمع وخاصة فئة الشباب باعتبارهم الشريحة الأكبر فى المجتمع والتأكيد على دورهم المحورى فى نهضة المجتمع والتأكيد على حرص مركز النيل للإعلام بالفيوم على التواصل مع كافة شرائح المجتمع.

النيل للإعلام بالفيوم ينظم ندوة بكلية التمريض

وفى ختام اللقاء أكدت ا حنان حمدى مسئول برامج مركز النيل أن المشاركة الإيجابية تأتى من خلال وجود الوعى وإدراك وتقدير لما يحدث فى الفترة الراهنة.

وشددت على أهمية بناء الوعى فى ظل الظروف الراهنة وما تمر به المنطقة من أزمات وهو ما يقوم به مركز النيل للإعلام بالفيوم ممثلا لقطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للإستعلامات من خلال أنشطته المختلفة.

وأشارت إلى أن حملة ” صوتك مستقبلك .. انزل وشارك ” تستهدف رفع الوعى بأهمية المشاركة دون التوجيه لشخص بعينه .

وفى نهاية اللقاء أكد غالبية الطلاب المشاركين على رغبتهم فى المشاركة فى الاستحقاق الانتخابى القادم.

النيل للإعلام بالفيوم ينظم ندوة بكلية التمريض

 

 

 804 إجمالي المشاهدات

عن احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

شاهد أيضاً

نظم مركز النيل للاعلام بالسويس ندوة حول التصنيع الزراعى بوابه العبور للأمن الغذائى 

نظم مركز النيل للاعلام بالسويس ندوة حول التصنيع الزراعى بوابه العبور للأمن الغذائى  متابعة محمود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: