أخبار عاجلة

انتفاضة عربية ضد أعداء الإنسانية غلق خمس سفارات أمريكيه

انتفاضة عربية ضد أعداء الإنسانية غلق خمس سفارات أمريكيهانتفاضة عربية ضد أعداء الإنسانية غلق خمس سفارات أمريكيه

بقلم   رضا علام

فى تطور سريع تضامن خمس دول جديدة وتقوم بإغلاق السفارة الأمريكية على أرضها تضامنا مع القضية الفلسطينية ضد الوحشية الإسرائيلية والأمريكية

وذلك تنديدا لما يحدث في غزه وان  الرحمة ومشاعر الإنسانية وتعمد إبادة الاطفال بوحشيه و بشكل تقشعر له القلوب وتدمع له العيون من جراء العدوان على أهل غزة تحديدا.

ومحاوله القضاء عليهم نهائيا وطردهم من أرضهم المحتله حتى يغتصبها المحتل وتصبح له السيادة الكاملة ولكن هذا لن يحدث طالما هناك دول تسعى إلى الوقوف بكل ما تملك فى وجه هذا العدو الغاشم .

وقد قامت العراق اليوم بغلق السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية بغداد كرابع دولة عربية تتعرض فيها الولايات المتحدة للطرد وأكدت الخارجية الامريكية في بيان لها بدء اجلاء موظفيها في سفارتي بغداد واربيل.

ويتزامن إجلاء الموظفين الأمريكيين من بغداد وكردستان مع تحذير الخارجية الامريكية لرعاياها من مغبة السفر إلى العراق ومطالبتهم بمغادرتها فورا.

وتأتي هذه الخطوات في وقت تستعد فيها القوات الامريكية لمعركة واسعة هناك في ظل
الظروف التي تمر بها البلاد وتوجيهات من وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن بنشر المزيد من المنظومات الدفاعية لبلاده في العراق مع تصاعد للهجمات التي تشنها فصائل المقاومة الإسلامية على القواعد الامريكية .

وتعد العراق رابع دولة عربية تجبر أمريكا على اغلاق سفاراتها حيث سبق لواشنطن وان أغلقت سفاراتها في لبنان سوريا ناهيك عن الاغلاق المؤقت في سلطنة عمان عشية احتجاجات منددة بمجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

وتخشى الولايات المتحدة ان تؤدي الحرب الحالية في المنطقة والتي تصطف فيها إلى جانب الاحتلال الاسرائيلي لتقليص نفوذها في المنطقة مستقبلا في ظل المؤشرات عن انهاء هيمنتها بعدة دول عربية ناهيك عن الاحتقان الشعبي في دول أخرى.

انتفاضة عربية ضد أعداء الإنسانية غلق خم٩س سفارات أمريكيه٠

 1,145 إجمالي المشاهدات

عن احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

شاهد أيضاً

إتحاد القبائل العربية يحذر الكيان من خطورة اجتياح رفح

إتحاد القبائل العربية يحذر الكيان من خطورة اجتياح رفح كتب حسام الروبي  صرح المتحدث الرسمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: