جريدة “المساء العربي” تنفرد في حوار خاص مع دكتورة “هاجر علي” عن أقوى حدث في محافظة الشرقية نُظم خصيصًا للمنتجات المصرية على الطُراز الفرعوني

✍🏻 حوار / رويدا عبد الفتاح

صاحبة الفكرة المميزة والفريدة من نوعها دكتورة “هاجر علي” في حوار خاص لـ “المساء العربي” عن فعاليات الحدث الأقوى والأكثر إثارة داخل محافظة الشرقية ولأول مرة، وهو معرض “سكوليڤيا للتسوق”، الذي يحمل في طياته لمسة فرعونية ساحرة، ويُعد أول معرض يدعم المنتجات المصرية فقط، وفرصة استثنائية رائعة للمتسوقين ومحبي التسوق لاستكشاف مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات المميزة، وتحدثنا أيضًا عن الهدف الرئيسي من تنظيم المعرض، وفكرة تصميمه على الطراز الفرعوني، والفرص التي يوفرها للمنتجات المحلية المعروضة، والعروض التي يُقدمها، والخطط المستقبلة لتوسيع المعرض.

وجاء نص الحوار على النحو التالي:

• بـدايـةً، حدثينا عـن نفسـك؟

أنا دكتورة هاجر علي، مدرب في سكوليڤيا، ولدي “روز اكاديمي” 1 و 2 ، وهذا هو الفرع الثاني، عندنا المكان مختلف شوية، أطلقنا عليه اسم “سكوليڤيا” بناءً على كلمة “School” مدرسة، سكوليڤيا مدرسة الحياة، قمنا بفكرة لدعم المنتج المصري ، لدينا 37 من الـ “Sellers”، وسيقدم معرض “سكوليڤيا للتسوق” إن شاء الله منتجات مُتميزة، و”حاجات صُنع في مصر كُلها”.

• نحن متحمسون جداً لهذا الحدث الجديد بالشرقية، هـل يُمكنكـم أن تُشـاركونـا بعض التفاصيل حول فكرة معرض “سكوليڤيا للتسوق”؟

المعرض لدينا يحتوي على “Sellers” مختلفين، يقدمون منتجات غذائية، ومشروبات، وملابس، ولدينا أيضًا مجوهرات “عزت”، ومنتجات كثيرة جدًا جدًا ومختلفة بشكل كبير.

• من أين استوحيتِ فكرة تصميم البزار على الطُراز الفرعوني؟

بصراحة، كانت لدي فكرة في ذهني بأنني أقوم بتصنيع مُنتج مصري يكون أقرب شيء للعراقة وللأصالة. فنحن نعود إلى حضارة 7 آلاف سنة، ونريد أن نُخبر الناس أننا الذين صدرنا الصناعة والعلم والريادة للمجتمع بأكمله “إلى العالم”.

• مـا الذي يجعـل معرض “سكوليڤيا للتسوق” مُميـزاً عن غيره من المعـارض؟

إن كل شيء في المعرض “Made in Egypt”.

• مؤخرًا، لقد شهدت الساحة التجارية المصرية توسعًا هائلاً .. كيف يُمكـن لمعرض “سكوليڤيا للتسوق” أن يستفيد من هذا التوجه الناجح؟!

إن شاء الله، سيكون هناك العديد من الأنشطة التسويقية والترويجية، وإن شاء الله المعرض يستفيد من جميع التطورات الجديدة التي تحصل في البلد، ونحن داعمون ليس فقط بسبب الأزمة الحالية، بل نحن داعمون دائمًا لجميع المنتجات المصرية إن شاء الله.

• مـا الفرص التي يوفرها المعرض للمنتجات المصرية المحلية؟!

أولاً نقدم المنتجات بأسعار جيدة جدًا، ثانيًا ماركتينج على مدار شهر عبر جميع الجروبات، ثالثًا ماركتينج في كل مكان إن شاء الله عبر السوشيال ميديا أوف لاين، وأون لاين.

• ما الأسباب التي تجعل المعرض فرصة استثنائية للمتسوقين؟

أننا بالطبع نقدم له حملة دعائية قوية جدًا، نحن بالطبع نعلم أن أي صناعة تحدث لكي نفعلها يجب أن تكون مختلف تمامًا، وأننا لكي نسوق لمنتج معين، ومن أجل الترويج لهذه المنتجات بصورة أفضل، أنشأنا معرض “سكوليڤيا للتسوق”.

• هل توجد عروض خاصة في المعرض؟ .. وما الهدف الرئيسي من تنظيمه؟

بالطبع هناك خصومات كبيرة جدًا، وكذلك عروض وأسعار مناسبة جدًا، كما أن الهدف الرئيسي من تنظيم المعرض هو دعم اقتصاد البلد، ودعم العارضيين.

• ما الفوائد التي تعود على المتسوقين من زيارة المعرض؟

الماركتينج، وحملات دعائية قوية جدًا، غير أنهم بالطبع يبيعون؛ لأن هُناك الكثير من الزوار الذين تم دعوتهم إلى المعرض.

• هل هُناك أي خطط مستقبلية لتوسيع المعرض أو تنظيمه بشكل دوري؟

إن شاء الله لدي خطط كثيرة جداً جداً، ولكنني لن أفصح عنها الآن، مُمازحة: “مش هقولك” .. وعن فرصة تنظيم المعرض بشكل دوري، قالت: “إن شاء الله بإذن الله”.

• ختامـًا، ما الرسالة التي ترغبِ في توصيلها من خلال معرض “سكوليڤيا”؟

أريد أن أقول إن أنا بحب التيم بتاعي قوي قوي قوي، هذه هي الرسالة التي أريد أن أقدمها.

____________

• على هامش فعاليات المعرض .. واستكمالاً لـ نص الحوار:

بسؤال أحد العارضين: بالنظر إلى طابع المعرض الفرعوني، ما تأثير استخدام هذا الطُراز الفرعوني على الزائرين وتجربتهم في المعرض؟

جاء الرد: “إن هو الأصل والقيمة التي نمتلكها، إن حتى لو هناك تجديد، فالفراعنة هم أصل الجمال كله، وأصل كل شيء جميل وروعة، فالجمال أخذناه من الفراعنة، والإبداع من الفراعنة، كل شيء مستمد من الفراعنة، فالفراعنة هم شيء مُبدع وجميل جدًا جدًا جدًا”.

• هل يُعتبر هذا التصميم تحديـًا للمصممين والحرفيين المشاركين؟

جاء الرد: “بالطبع، تجربة جميلة جدًا، وتحدي رائع جدًا، وكل فرد يحاول بقدر الإمكان لتقديم أفضل ما لديه، بأي قيمة، ويكون هُناك منافسة بين المصممين والحرفيين؛ لتقديم أفضل ما لديهم من أفكار”.

رد آخر من إحدى العارضين، حيث قالت: “أكيد طبعًا، لأن كل شخص يعرض منتجه الخاص، ويبتكر طبعًا أفكارًا أي “التصاميم”، كُل واحدة منا مختلفة عن الثانية حسب اختصاصها، مُعظم منتجاتنا “هاند ميد”، لكن مثلاً في هنا قسم إكسسوارات، يُمكنك أن تجدِ مثلاً ملاءات، أو منتجات العناية بالبشرة والجسم، كل شيء مصنوع بواسطة الشخص نفسه، ليس منتجات جاهزة من الخارج، إنه فعلاً شيء رائع”.

وبسؤال إحدى الزوار للمعرض عن القطع المميزة التي لفتت انتباهها، جاء الرد: “أعجبنى حقًا مُنتجات العناية بالبشرة والجسم بصناعة مصرية، فهي جميلة جدُا وطبيعية للغاية، وأيضًا أعجبتنى منتجات الـ “هاند ميد”، مثل: الإكسسوارات حلوة جدا وشيك، وأعجبنى أيضًا مُنتجات الأكل من معجنات وبعض الأكلات، وبالطبع كل شيء يحمل اللمسة المصرية جميل .. “بصراحة حبيت المهرجان”.

• مـا انطباعكم العام عن المعرض وما يقدمه للجمهور من منتجات؟

أجابت: “بصراحة المعرض رائع جدًا، ويشجع المنتجات المصرية، وكل ما يُقدمه الشباب وبأيدى مصرية جميل”.

 405 إجمالي المشاهدات

عن رنا الجوهري

شاهد أيضاً

الإستعداد لافتتاح وتشغيل مبنى الطوارئ الجديد بمستشفى السويس العام 

الإستعداد لافتتاح وتشغيل مبنى الطوارئ الجديد بمستشفى السويس العام  متابعة محمود بكر  الإستعداد لافتتاح وتشغيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: