أخبار عاجلة

دعم المجلس الاقتصادي المصري للمرأة بالسويس بدورات تدريبية مجانية للسيدات

دعم المجلس الاقتصادي المصري للمرأة بالسويس بدورات تدريبية مجانية للسيدات

دعم المجلس الاقتصادي المصري للمرأة بالسويس بدورات تدريبية مجانية للسيدات
متابعة/ سماح عبد العزيز
           مدير مكتب السويس

يكرس المجلس الاقتصادي المصري للمرأة بالسويس برئاسة ناريمان عبد الفضيل جهوده لدعم المرأة في السويس،وتمكينها اقتصاديًا وتزويدها بالمهارات والمعرفة اللازمة للانخراط في الأعمال الحرفية الصغيرة.

قدمت فكرة المبادرة عضو مجلس سيدات الاعمال نجلاء ناصر لدعم المرأة، من خلال دورات تدريبية في مجال الحرف اليدوية للمشروعات الصغيرة.

ينظم المجلس مبادرة لبرامج تدريبية متنوعة تغطي مجموعة واسعة من الحرف اليدوية، بما في ذلك التطريز والخياطة والريزن ومستلزمات العروسة والمكرمية وغيرها من المجالات.
ويتم تعليم النساء التقنيات والممارسات المستخدمة في هذه الحرف، مما يمكّنهن من إنتاج منتجات يدوية عالية الجودة.

كما يتم تعاون مشترك بين المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال مع الغرفة التجارية برئاسة محمد الملاح لتدريب وتأهيل السيدات لتطوير وتنمية مشروعاتهن الصغيرة ، وتوفير المقر وتجهيزة لعمل الورش به.

كما يوفر المجلس نخبة كبيرة من المدربين على أعلى مستوى من الخبرة، للقيام بتدريب السيدات على الحرف المطلوبة فى سوق العمل.

كما قد حققت ورش التدريب إقبالًا كبيراً وتفاعلًا من قبل المتدربات وظهر ذلك فى الإنتاج الذي تحقق من خلال الورش التى تم الانتهاء منها.

مثل ورش التفصيل التى لاقت إقبالاً كبيراً واعداد هائلة من السيدات للمدربة المحترفه نجلاء ناصر صاحبة فكرة المبادرة المجانية.

وأيضا ورش الريزن_ومستلزمات العروسة للمدربة المحترفة المتميزة نرمين الشافعي، التى استطاعات فى وقت قياسي النهوض بمستوى المتدربات إلى مستوى المحترفين.
وورش المكرميه _والكروشيه للمدربة المحترفة اماني عبد الوكيل وانتاج أفضل الأشغال اليدويه .
وورشة التطريز بالستان للمدربه امل احمد رفعت، وورشه استراس للمدربة نورا عكاشه وورشة التفصيل للمدربة دودو شارلي، وورشه الاكسيسوارت للمدربه ياسو سمير وورشه علاجات_الشعرللمدربه نهاد عمر
والتي اقامها المجلس من خلال المبادرة تفاعلًا من قبل المتدربات وظهر ذلك بالانتاج الذي تحقق من خلال الورشة العملية الثانية ومازال المجلس يواصل نشاطه في التدريب المجاني لسيدات السويس دون قيود او شروط لفتح آفاق لهن لمواكبة لمتطلبات السوق.

ومن خلال المشاركة في هذه الدورات التدريبية، لا تتعلم النساء في السويس المهارات العملية فحسب، بل يكتسبن أيضًا معرفة قيمة في مجال ريادة الأعمال. ويتم تعليمهم حول تحليل السوق، واستراتيجيات التسعير، وتقنيات التسويق، والعلامات التجارية للمنتجات. ويساعدهم هذا التدريب الشامل على فهم الجوانب التجارية لحرفتهم، مما يسمح لهم باتخاذ قرارات مستنيرة وتحقيق أقصى قدر من الأرباح.

دعم المجلس الاقتصادي المصري للمرأة بالسويس بدورات تدريبية مجانية للسيدات

 242 إجمالي المشاهدات

عن سماح عبدالعزيز

شاهد أيضاً

عبد العال والبلكيمى يقتحمون جحور الفساد فى شبراخيت

عبد العال والبلكيمى يقتحمون جحور الفساد فى شبراخيت     البحيرة – هبه الجزار  تنفيذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: