أخبار عاجلة
مارسيلو ورفاقه يصنعون الحدث بالفوز بالليبرتادوريس علي زعيم الكرة اللاتينية

مارسيلو ورفاقه يصنعون الحدث بالفوز بالليبرتادوريس علي زعيم الكرة اللاتينية

مارسيلو ورفاقه يصنعون الحدث بالفوز بالليبرتادوريس علي زعيم الكرة اللاتينية

 

مارسيلو ورفاقه يصنعون الحدث بالفوز بالليبرتادوريس علي زعيم الكرة اللاتينية

 

كتب محمد خميس الزيني

 

تمكن الأسطورة البرازيلية مارسيلو ورفاقه من تحقيق لقب الليبيرتادوريس لأول مرة في تاريخ فريق طفولته بعدما تمكن من الفوز على أحد عمالقة القارة اللاتينية.

 

في مباراة غاية المتعة والإثارة والجنون في نهائي ليبرتادورس بين فريقين بوكا جونيورز الأرجنتيني وفريق فلومينينسي البرازيلي على الملعب الاسطوري بالبرازيل مسرح الماراكانا.

 

وفاز فريق فلومينينسي بهدفين مقابل هدف على فريق بوكا في مباراة شهدت حالتي طرد واحدة لكل فريق في الأشواط الإضافية.

 

وجاءت مجريات اللقاء بالشكل التالي بدأت المباراة بين الفريقين بتكافؤ تام في صفوف كل فريق حيث حاول الفريق الأرجنتيني مباغتة دفاعات فريق فلومينينسي ولكن تمكن مارسيلو وزملائه في خط الدفاع من إيقاف الخطورة.

 

ليقوم بعدها مهاجمي فلومينينسي وعلى رأسهم مهاجم فريق بيراميدز السابق كينو بالرد ولكن لم يتمكن من فعل شيء أمام حصون ودفاعات الفريق الأرجنتيني وحارس المرمى سيرجيو روميرو.

 

وبعد مرور نصف ساعة من زمن المباراة وبالتحديد عند الدقيقة 36 تمكن اللاعب البرازيلي خيرمان كانو من تسجيل الهدف الأول للفريق يتقدم في النتيجة بهدف دون رد.

 

وحاول لاعبي بوكا جونيورز من إدراك هدف التعادل سريعا ولكن لم يتمكنوا من ذلك لتنتهي ال 45 دقيقه الأولى بتقدم الفريق البرازيلي بهدف الاعب كانو.

 

وبعد العودة من غرف تبديل الملابس لبداية شوط المدربين حاول فريق بوكا جونيورز أكثر من مرة لتسجيل هدف التعادل ولكن كانت حصون ودفاعات الفريق البرازيلي بالمرصاد.

 

حتى جاءت الدقيقة 72 من زمن المباراة ليتمكن مدافع فريق بوكا جونيورز الكولومبي أدفنيكولا إحراز هدف التعادل وإعادة فريقه للمباراة من جديد.

 

وبعد ذلك حاول كلا الفريقين خطف هدف الفوز في الدقائق المتبقية من المباراة ولكن لم ينجح أي من اللاعبين في ذلك ليطلق حكم اللقاء صافرته معلنا نهاية الشوط الثاني والمباراة والاتجاه للاشواط الإضافية.

 

مع بداية الشوط الأول الإضافي جاءت الإثارة الكبيرة بين الفريقين وفي المباراة عندما تمكن البديل في صفوف فريق فلومينينسي جون كينيدي من تسجيل هدف التقدم لفريقه عند الدقيقة 99 من زمن المباراة ليرفع آهات الجماهير في المدرجات.

 

ولم تدم فرحة اللاعب طويلا حيث تعرض للبطاقة الحمراء عند الدقيقة 101 اي بعد تسجيل الهدف بدقيقتين ليكمل بذلك فريق فلومينينسي الوقت المتبقي من المباراة منقوص العدد.

 

ولكن لم ينتظر لاعبي بوكا جونيورز طويلا حتى تعرض مدافع الفريق الكولومبي فرانك فابرا للطرد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب البدل من الضائع في الشوط الثالث من المباراة والأول الإضافي.

 

لينهي حكم المباراة الشوط الأول بالاثارة والمتعة والجنون بين لاعبي الفريقين والجماهير والاجهزة الفنية داخل أرضية الملعب.

 

وعندما إنطلق الشوط الثاني الإضافي سنحت بعض الفرص لكلا الفريقين وكانت اخطرها فرصة لاعب فريق فلومينينسي كلاوديو رودريجو عندما سدد الكرة لتصطدم بالقائم ويمسك بها حارس مرمى الفريق الأرجنتيني.

 

والتي كانت ستنهي المباراة بشكل رسمي إذا سكنت المرمى لتعلن هن هدف ثالث للفريق البرازيلي ولكن لم يكن هناك توفيق فيها.

 

ليستمر ضغط لاعبي بوكا جونيورز بعدها لتسجيل هدف التعادل ولكن دون جدوى بسبب غلق لاعبي فلومينينسي منطقة الجزاء بشكل قوي لينهي بذلك حكم المباراة ويعلن عن فوز رفاق مارسيلو باللقب الغالي والأول في تاريخهم.

 

وبدأ كلا الفريقين بتشكيل مكون من أولا تشكيل بوكا جونيورز.

 

في حراسة المرمى: سيرجيو روميرو.

 

في خط الدفاع: فرانك فابرا وفالنتيني وفيغال وادفينكولا.

 

في خط الوسط:جوليرمو وميدينا وفرنانديز.

 

في الهجوم: باركو ومرينتيل وكافاني.

 

ثانيا تشكيل فلومينينسي.

 

في حراسة المرمى: فابيو.

 

في خط الدفاع: مارسيلو ونينو وميلو وكازافييه.

 

في خط الوسط:اندريه ومرتنيلي وجانسو

 

في الهجوم: كانو وارياس وكينو

 

وبهذا اللقب ينضم فريق فلومنينسي إلى كبار القارة إلى جانب اندبنتي وبوكا جونيور وريفر بليت الأرجنتيني وساو باولو وبالميراس وفلامنجو البرازيلي.

 

وتاهل أيضا فريق فلومينينسي إلى كأس العالم للأندية لينضم بذلك أندية البطولة إلى جانب الأهلي المصري واتحاد جدة السعودي واوكلاند سيتي النيوزلندي ومانشستر سيتي الانجليزي وريو دايموند الياباني.

 

 

 

 

مارسيلو ورفاقه يصنعون الحدث بالفوز بالليبرتادوريس علي زعيم الكرة اللاتينية

 

 352 إجمالي المشاهدات

عن محمد الزناتي

شاهد أيضاً

رسميًا.. إيقاف لاعب الاتحاد السكندري بسبب مباراة الأهلي

رسميًا.. إيقاف لاعب الاتحاد السكندري بسبب مباراة الأهلي كتبت: آيه حجاج أصدرت رابطة الأندية المصرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: