أخبار عاجلة

وزير الشباب والرياضة يجتمع مع شركات ألمانية في الجزيرة فما القصة

وزير الشباب والرياضة يجتمع مع شركات ألمانية في الجزيرة فما القصة

كتب محمد خميس الزيني

اجتمع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مع مسؤولي إحدى الشركات الألمانية آليات المختصة باكتشاف المواهب في كرة القدم، وتم ذلك بمركز الجزيرة للابتكار.

وتم بحث المشروعات القومية التي تنفذها الوزارة في مجال اكتشاف الموهوبين ومنها كابيتانو والمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي، ومشروع “ستارز أوف إيجيبت”، ودور مراكز الشباب، وتم استعراض أحد النماذج لأعمال الشركة الموجودة بالسعودية.

أشار صبحي، إلى أن تلك المشروعات القومية تعمل علي تعزيز جهود الحكومة في اكتشاف وتطوير المواهب المصرية المتميزة في مختلف المجالات، وسبل تحسين وتطوير عملية اكتشاف المواهب في مصر.

ويتم ذلك من خلال استخدام التكنولوجيا والأساليب الحديثة في هذا المجال، بجانب التركيز على أهمية توفير بيئة مناسبة وفرص تدريبية للشباب الموهوب في كرة القدم، بهدف تطوير قدراتهم وتحقيق إمكاناتهم الكاملة.

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تسعى إلى التوسع فى اكتشاف الموهوبين فى كرة القدم بمراكز الشباب والأندية والقري فى مختلف الاعمار السنية، وتنفيذ العديد من البرامج لدعم ورعاية واكتشاف الموهوبين وضمهم فى حضانات تدريبية للتأهيل وصقل المهارات، وتقديمهم للأندية الرياضية كلاعبين واعدين يمثلون نواه للمنتخبات الوطنية فى مختلف الألعاب.

وجدد الدكتور أشرف صبحي تأكيده على أهمية التعاون بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص والمؤسسات التعليمية والرياضية لتحقيق أفضل النتائج في اكتشاف المواهب ودعمها، واستخدام أفضل الممارسات والأساليب الحديثة في هذا الصدد، مشيراً الي استهداف نحو مليون موهبة في كرة القدم من خلال هذا التعاون.

وزير الشباب والرياضة يجتمع مع شركات ألمانية في الجزيرة فما القصة

 518 إجمالي المشاهدات

عن Mohamed Abd Elkader

شاهد أيضاً

كابتن ايمن خليفة 14 وصيه فى كره القدم لمدربى الناشئين

كابتن ايمن خليفة 14 وصيه فى كره القدم لمدربى الناشئين ايمن خليفة سوف يتغير تقديم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: