أخبار عاجلة

الصبروط ” يتفقد فعاليات الموسم الثاني من الدورة التدريبية “علمني حرفه”

 

 

الصبروط ” يتفقد فعاليات الموسم الثاني من الدورة التدريبية “علمني حرفه” من مركز شباب كفر مناقر 

كتب سعيد زكريا السيد 

 

تفقد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية ختام أولى فعاليات “الموسم الثاني” من الدورة التدريبية الحرفية “علمني حرفه” من مركز شباب كفر مناقر ، والتى تنفذها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية ( إدارة الشباب) بالتعاون مع الإدارة المركزية لتمكين الشباب (الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة) و أيضاً من مركز شباب سنهرة بإدارة طوخ ، خلال الفترة من 17 ديسمبر حتى 21 ديسمبر ، والذى يأتى في إطار توجيهات الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة ، نحو تأهيل وتدريب الشباب لتوفير فرصة عمل مناسبة لهم.

 

 

كما وجه الصبروط فى كلمته للسادة المتدربين أن وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة تسعي دائما لحل مشكلات البطالة عن طريق تنفيذ مثل هذه التدريبات والتي من خلالها تساهم في خلق فرص عمل للشباب والفتيات والعمل علي بعدهم عن أشكال التطرف و الإنحراف و الإدمان والعمل علي توجيه طاقتهم نحو مهن و حرف تخدم مجتمعهم و وطنهم .

 

و أكد الصبروط ، على أهمية مثل تلك الدورات التدريبية التى تساعد المرأة المصرية و الشباب على الإعتماد على الذات دون التوكل على شخص ، فى ظل الظروف الإقتصادية و الإجتماعية الراهنة ، و فتح مصدر رزق جديد يحسن من المستوى الاقتصادى والاجتماعى .

 

واضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة أيضا بكل الشكر لمن شارك في التدريب من المتدربين ، و أشار لهم انه علي اتم الاستعداد لتنفيذ العديد من المعارض الحرفية بكافة أشكالها داخل مراكز الشباب لتسويق منتجاتهم وبيعها بالمعارض لاستكمال الأهداف المراد و المنشودة تحقيقها من هذا التدريب.

 

رافق الدكتور محمود الصبروط كل من الدكتور وليد فرماوى وكيل المديرية للشباب ، وعامر حمدى مدير إدارة الشباب بالمديرية ، حيث تضمنت الدورة “علمني حرفه ” 25 متدرب فى كل مركز تساهم فى تعليم الاكسسوارات ” بمركز شباب سنهرة ” بالخامات المختلفة و مشغولات على قدر عالى من الدقة و الإحترافية ، و تعليم الريزن ” بمركز شباب كفر مناقر” و ذلك بتوفير الخدمات لذلك ، واتقانها لدى المتدربين ، حيث يستمر التدريب لمدة 5 أيام .

 

الجدير بالذكر أن الدورة تهدف إلى تشجيع الشباب علي التدريب المهني و الحرفي و إعداده لمواجهة سوق العمل بهدف نشر ثقافة العمل الحر، و القضاء على البطالة، وفي ضوء توجيهات القيادة السياسية والتي تؤكد علي أهمية إقامة مشروعات صغيرة ، تخلق فرص عمل حقيقية تساعد في تحمل الظروف الاقتصادية الصعبة وخدمة المجتمع .

 1,810 إجمالي المشاهدات

عن احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

شاهد أيضاً

مركز الإعلام بالسويس يستضيف ندوة إقامتها جمعية الحسين لتنمية المجتمع بعنوان دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لمنتجات الألبان واللحوم بالسويس 

مركز الإعلام بالسويس يستضيف ندوة إقامتها جمعية الحسين لتنمية المجتمع بعنوان دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: