أخبار عاجلة

اليوم العلمي لوحدة القرنية .. شعلان و نائب جامعة الأزهر يؤكدان ” طب وجراحة العيون ” بأسيوط لخدمة الصعيد

اليوم العلمي لوحدة القرنية .. شعلان و نائب جامعة الأزهر يؤكدان " طب وجراحة العيون " بأسيوط لخدمة الصعيد

اليوم العلمي لوحدة القرنية .. شعلان و نائب جامعة الأزهر يؤكدان ” طب وجراحة العيون ” بأسيوط لخدمة الصعيد

تقرير / مصطفى قطب 

في إطار إستراتيجية جامعة الأزهر للتعليم الطبي المستمر لكافة الأطباء في مختلف التخصصات ، بتوجيهات فضيلة ا.د. سلامة داود رئيس الجامعة ، ا.د. محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا  المشرف العام على مستشفيات الأزهر الجامعى .

نظم قسم طب وجراحة العيون ، اليوم العلمي بوحدة القرنية ، برئاسة ا.د. محمد المدثر رئيس القسم ، ا.د.أسعد نور الدين المشرف العام ومقرر اليوم العلمي بوحدة القرنية .

تحت رعاية وحضور الإفتتاحية فضيلة ا.د. محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي ، ا.د. إبراهيم شعلان عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات الأزهر الجامعي بأسيوط .

بحضور ا.د. شريف مطاوع مدير المستشفى الجامعي ، الدكتور محمد بهاء المدير العلاجي ، ا.د. محمد منير أستاذ الروماتيزم والطب الطبيعي ، ا.د. عصام غانم ، ا.د. عماد سليم ، ا.د. أشرف جاد الكريم ، ا.د. حسن شمس ، وعدد من هيئة التدريس ومعاونيهم بالمستشفى ، بمشاركة الحضور ا.د. محمد محمود الصعيدى ، الدكتور أحمدعبد الناصر وعدد كبير من الأطباء المتخصصين في هذا المجال من داخل المستشفى وخارجها .

وخلال كلمته أشاد فضيلة ا.د. محمد عبدالمالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي بالجهود الكبيرة المبذولة فى تطوير القطاع الطبي فى مستشفيات فرع الجامعة بأسيوط ، خاصة بقسم الرمد وقسم الروماتيزم ، وهما الذي يعدان من الأقسام المتميزة .

وان تدشين وقائع هذا اليوم يأتي من حرص الجامعة على القيام بدورها التنموي والمجتمعي المنوط بها في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة ولا سيما في القطاع الطبي والمتمثل في مستشفيات الجامعة والتي تعد منظومة طبية رائدة هى الأكبر والأوسع إنتشاراً من نوعها في أسيوط وصعيد مصر والتي تنعم بمكانة مرموقة وسمعة متميزة بين المستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية .

والتى أتت بثمار طيبة وتميز مشهود ، نتطلع إلى المزيد من الورش التدريبية والجلسات العلمية التي تواكب كل ما يأتي بجديد في المجالات الطبية المختلفة ، بما يعود بالنفع على خدمة المريض والطبيب .

وفى ختام كلمته بعد أن إستعرض دلالة القرآن الكريم وحكمته فى السمع والبصر لتواكب هذه الآيات ذات الشأن في علوم الطب ، شاكراً حسن الإستماع ومرحباً بالجمع الكريم .

وفي هذا الصدد :- صرح عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة مستشفيات الأزهر الجامعي بأسيوط ا.د. إبراهيم شعلان ، أن مستشفى طب الأزهر تسعى جاهدة إلى تقديم خدماتها الطبية والتعليمية والتطبيقية سواء في التشخيص أو العلاج للمواطنين بأسيوط وكذا محافظات الصعيد وهو ما ينعكس فى تقديم خدمة طبية رائدة لكافة المرضى . كاشفاً أن المنظومة الطبية في مستشفى الأزهر أسيوط قد شهدت طفرة كبرى في الآونة الأخيرة والذي أثمرت في رفع كفاءة جودة الخدمات المتاحة لدي جميع الأقسام .

مشيراً إلى أن أهداف الجلسات العلمية تتوافق بطبيعة الحال مع أهداف رؤية الدولة وتوجهات الأزهر الشريف في نشر المعرفة الطبية بطريقة مستمرة ومتطورة تواكب التطورات العالمية .

منوهاً أن مستشفى الأزهر تفخر باحتضانها لصفوة من الأطباء والمتخصصين في مختلف المجالات والذين يعملون ليل نهار لضمان حصول المرضى على خدمات متميزة .

وفي سياق متصل :- أعرب ا.د محمد المدثر رئيس القسم ، عن سعادته بحضور فضيلة نائب رئيس الجامعة ، لمتابعة إنعقاد هذا اليوم العلمي ، ضمن سلسلة من عدد من فعاليات سابقة . 

لافتاً أن مستشفى الأزهر تدعم كافة جهات وهيئات المنظومة الطبية في مختلف المجالات والتخصصات والذي إنعكس مؤخراً في الإشادة بمستوى الأداء من جميع الجهات الرقابية المتابعة و حظيت أيضاً بثقة وإقبال شديد من المواطنين .

جدير بالذكر :- ومن هذا المنطلق وضح جلياً أن المنظومة الطبية بمستشفيات الأزهر الجامعي تسعى إلى تعميق أطر التعاون مع مختلف المؤسسات الطبية في أسيوط ومحافظات الصعيد ، والتي يأتي من ضمنها مستشفيات هيئة الشرطة والقوات المسلحة و التأمين الصحي و وزارة الصحة و متخصصي هذا المجال من الجامعات الأخري ، بما يهدف إلى تقديم أفضل خدمة طبية للجميع بصورة علمية إكلنيكية وأكاديمية . 

جدير بالذكر أيضاً :- أن توجهات فرع الجامعة ومجلس إدارة مستشفيات الأزهر بأسيوط لا تألوا جهداً في تقديم كافة أوجه دعمها المادي والمعنوي سواء بالتدريب أو التعليم لكافة الكوادر الطبية بمختلف الجهات والهيئات على مستوى مصر والعالم .

ومما هوا جدير بالذكر :- وحول تفاصيل اليوم العلمي الزاخر بالعديد من المحاضرات والجلسات العلمية لكوكبة من الاستشاريين والمتخصصين لتسلط الضوء على أخر المستجدات العلمية فى هذا المجال والتعرف على التقنيات الحديثة فى تشخيص وعلاج الأمراض المتعلقة بطب العيون عامة وعن قرنية العين خاصة .

اليوم العلمي لوحدة القرنية .. شعلان و نائب جامعة الأزهر يؤكدان ” طب وجراحة العيون ” بأسيوط لخدمة الصعيد

 751 إجمالي المشاهدات

عن ندى وائل زكريا

شاهد أيضاً

مكتبه الإسكندرية

فتح باب التقديم لبرنامج شباب الباحثين العرب بمكتبة الإسكندرية

فتح باب التقديم لبرنامج شباب الباحثين العرب بمكتبة الإسكندرية ليلى خليل يعلن الشريك العربي الإقليمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: