أخبار عاجلة

الإتحاد الأوروبي يستثمر نصف مليار يورو في قطاع المياه بمصر

الإتحاد الأوروبي يستثمر نصف مليار يورو في قطاع المياه بمصر

الإتحاد الأوروبي يستثمر نصف مليار يورو في قطاع المياه بمصر

متابعة/أحمد الفاروقى 

لا شك أن الإستثمار فى قطاع المياه ساهم فى تطوير البنية التحتية 

وفى هذا السياق جائت زيارة رئيس وفد الإتحاد الأوروبي بمصر، كريستيان بيرجر والذى اكد على أهمية معالجة مياه الصرف الصحي في مصر، مشيراً إلى دعم الإتحاد الأوروبي لهذا القطاع بقيمة تصل إلى نصف مليار يورو خلال العشر سنوات الماضية.

وأضاف بيرجر أن الإتحاد الأوروبي يقدم دعماً لمئة محطة معالجة مياه في مصر، مشيراً إلى إستعداد الإتحاد لتقديم المزيد من الدعم، نظراً للأهمية الكبيرة التي يوليها لقطاع المياه.

ومن خلال جولة تفقدية لمشروعات المياه والصرف الصحي في محافظتي الإسكندرية وكفر الشيخ، بدأ برنامج الجولة بزيارة ميدانية لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي بغرب الإسكندرية، والتقى بيرجر مع محافظ الإسكندرية لمناقشة تفاصيل المشاريع.

ومن جانبه أعرب المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، عن تقديره للعلاقات الوطيدة بين الشركة والإتحاد الأوروبي، مشيراً إلى أهمية التعاون في مناطق الدلتا وصعيد مصر والإسكندرية.

وأصاف رسلان أن الاستثمار في قطاع المياه ساهم في إنشاء البنية التحتية، وخلق فرص عمل جديدة، مشيراً إلى الجهود المبذولة لتحسين البيئة ودعم التنمية الإقتصادية المستدامة في مصر.

مشيراإلى أهمية تعزيز التعاون مع الإتحاد الأوروبي للتنبؤ بتأثيرات التغيرات المناخية ومعالجة الصرف الصناعي، خاصةً في الإسكندرية وأهمية التركيز على حلول بيئية للمحافظة على البيئة في منطقة المتوسط.

وعلى اثر هذه الزيارة قام رئيس وفد الإتحاد الأوروبي والسفراء الأوروبيين بتدشين حوار الإتحاد الأوروبي مع القطاع الخاص ورجال الأعمال المحليين في مدينة الإسكندرية.

كما شاركوا في حوار “مصر للمياه” مع رواد الأعمال الشبان وسفراء المياه الشبان، تعزيزاً للتواصل وتبادل الأفكار حول استدامة وتطوير قطاع المياه في مصر.

وتأتي هذه الجهود في إطار مشروع توسعة شبكة مياه الصرف بغرب الإسكندرية، الذي يهدف إلى زيادة القدرة وتحسين مستوى المعالجة في المحطات القائمة، ودعم القدرة على التكيف في الحضر،

وتعزيز الأنشطة الداعمة للمناخ، ومن المقرر أن يتم تمويل هذا المشروع بقرض طويل الأجل من بنك الاستثمار الأوروبي ومنحة استثمار من الإتحاد الأوروبي بالإضافة إلى استثمارات محلية.

الإتحاد الأوروبي يستثمر نصف مليار يورو في قطاع المياه بمصر

 257 إجمالي المشاهدات

عن احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

شاهد أيضاً

الشريف يؤكد على دور الصحافة القومية في تشكيل الرأي العام وإبراز مجهودات الدولة في المشروعات القومية

الشريف يؤكد على دور الصحافة القومية في تشكيل الرأي العام وإبراز مجهودات الدولة في المشروعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: