أخبار عاجلة

زامبيا تتعادل أمام تنزانيا وتشعل المجموعة السادسة في كأس أمم إفريقيا 2023

زامبيا تتعادل أمام تنزانيا وتشعل المجموعة السادسة في كأس أمم إفريقيا 2023

كتبت: آيه حجاج

حسم التعادل الإيجابي أحداث مباراة منتخبي زامبيا وتنزانيا اليوم الأحد بهدف لكل منهما، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وكان يحتضن ملعب ستاد سان بيدرو المباراة بين الفريقين، حيث انطلقت صافرة البداية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

ونجح منتخب تنزانيا من خطف هدف مبكر في الدقيقة الحادية عشر من عمر الشوط الأول باللقاء، عن طريق الجناح سيمون مسوفا بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لينفرد بالحارس، بعد تمريرة رائعة من مبوانا علي.

وكاد أن منتخب زامبيا التعادل في الدقيقة 19 من عمر الشوط الأول باللقاء، بعد تشتيت من الحارس وخطأ، ليرسها كينجز كانجوا برأسية مرت بعيدة عن المرمي.

واهدر منتخب تنزانيا فرصة هدف في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول، بعد عرضية متقنة من باندا قابلها برأسية قوية مرت بجوار القائم.

وحصل قائد منتخب زامبيا على لطاقة حمراء في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع، كابوي بعد حصوله على الإنذار الثاني في المباراة.

وبدأ منتخب زامبيا الاستحواذ على الكرة في المباراة، من أجل تسجيل هدف التعادل، الذي نجح باتسون داكا المهاجم من تسجيله في الدقيقة 88 من عمر الشوط الثاني باللقاء، بعد ركلة ركنية نفذها كليتوش تشاما، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وبهذا التعادل تشتعل المجموعة السادسة، بعدما اتيحت فرصة أخيرة لجميع المنتخبات في الجولة الثالثة القادمة من البطولة.

وبهذا التعادل رفع منتخب زامبيا رصيده إلى نقطتين بالتساوي مع منتخب الكونغو في الوصافة بنفس عدد النقاط، خلف منتخب المغرب متصدر المجموعة برصيد 4 نقاط، ويتذيل منتخب تنزانيا المجموعة بنقطة واحدة

زامبيا تتعادل أمام تنزانيا وتشعل المجموعة السادسة في كأس أمم إفريقيا 2023

 

 566 إجمالي المشاهدات

عن Eman Shalapy

شاهد أيضاً

محافظ الإسكندرية يكرم أبطال فريق كرة السلة بنادي الاتحاد السكندري  (2)

محافظ الإسكندرية يكرم أبطال فريق كرة السلة بنادي الاتحاد السكندري 

  محافظ الإسكندرية يكرم أبطال فريق كرة السلة بنادي الاتحاد السكندري  ليلى خليل كرم اللواء/ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: