أخبار عاجلة

قطاطوا يتفقد أعمال تطوير مدخل كفر الدوار لتسهيل الحركة المرورية

قطاطوا يتفقد أعمال تطوير مدخل كفر الدوار لتسهيل الحركة المرورية

قطاطوا يتفقد أعمال تطوير مدخل كفر الدوار لتسهيل الحركة المرورية

كتبت: راندا عبد العزيز 

أكد اللواء دكتور عبد العزيز قطاطو – رئيس مركز ومدينة كفر الدوار، على وجود رؤية لتطوير المدخل الرئيسي لمدينة كفر الدوار، بما يضمن تسهيل الحركة المرورية والارتقاء بالمظهر الجمالي والحضاري للمدينة، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال تفقده لأعمال تطوير ورصف مدخل مدينة كفر الدوار بدايةً من الطريق الزراعي حتى الكوبري العلوي “غرب المدينة”، بطول ٦٠٠متر، وبإجمالي مسطح ٢٥ ألف متر مربع، وذلك ضمن مشروعات الرصف المدرجة بالخطة الاستثمارية للعام المالي الجاري.

وأشار “رئيس المدينة” إلى أن أعمال تطوير مدخل المدينة تشمل توسعة ورصف الطريق ليصبح بعرض ١٨ متر لكل حارة، وعمل تخطيط وإرشادات وعلامات مرورية، وكذلك إنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار، بالإضافة إلى إنشاء أماكن انتظار للسيارات منعًا للوقوف العشوائي، بالإضافة إلى رفع كفاءة وتجميل أعمدة الإنارة، مع إعادة إنشاء وتخطيط الجزيرة الوسطى للطريق، وذلك بما يخدم حركة المواطنين والسيارات أثناء دخول المدينة أو الخروج منها للطريق الزراعي، ويقلل من الكثافة والازدحام المروري بالطريق باعتباره المدخل الرئيسي والأهم للمدينة.

وأوضح “قطاطو” أن قسم الرصف بالوحدة المحلية قد انتهى من أعمال تكسير الأسفلت القديم المتهالك بالكامل بمدخل المدينة، وكذلك وضع مخلفات المحاجر، وجاري الإنتهاء من طبقة الأساس، تمهيدًا لأعمال الرصف، كما تم عمل إحلال لخط طرد الصرف الصحي بالطريق بطول ٥٠٠ متر.

وشدد “قطاطو” على ضرورة تكثيف الأعمال للانتهاء من التطوير وفقًا للجدول الزمني المحددة لها، والمتابعة الميدانية للأعمال لضمان تنفيذها وفق أعلى معايير الجودة وطبقًا للمواصفات الفنية، لتسهيل الحركة المرورية للسيارات، مضيفًا أن هذه الأعمال تأتي ضمن جهود الوحدة المحلية لرفع كفاءة الطرق وتطويرها، تماشيًا مع خطة التطوير التي تشهدها المحافظة، لتيسير حركة المرور للسيارات والمواطنين.

 1,203 إجمالي المشاهدات

عن احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

شاهد أيضاً

عبد العال والبلكيمى يقتحمون جحور الفساد فى شبراخيت

عبد العال والبلكيمى يقتحمون جحور الفساد فى شبراخيت     البحيرة – هبه الجزار  تنفيذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: