أخبار عاجلة

“مابولولو يبدع”.. منتخب أنجولا يفوز على بوركينا فاسو ويحسم صدارة المجموعة

“مابولولو يبدع”.. منتخب أنجولا يفوز على بوركينا فاسو ويحسم صدارة المجموعة

كتبت: آيه حجاج

فاز المنتخب الانجولي الأول ضد نظيره منتخب بوركينا فاسو بهدفين نظيفين، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وكان يستضيف ملعب ستاد تشارلز كونان باني في دولة كوت ديفوار البلد المستضيفة للمسابقة المباراة بين الفريقين، حيث انطلقت صافرة البداية في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

ضغط المنتخب البوركيني على منتخب أنجولا منذ بداية أحداث المباراة في الشوط الأول من اللقاء، من أجل تسجيل هدف مبكر وحسم صدارة المجموعة لصالحه.

ولكن عكس سير المباراة والضغط المتواصل من منتخب بوركينا فاسو، تمكن الانجولي كريستافو مابولولو من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 36 من عمر الشوط الأول باللقاء، بعد عرضية من ضربة حرة قابلها مابولولو بلمسة رأسية داخل الشباك، معلنًا عن الهدف الأول لصالح منتخب بلاده.

وواصل منتخب بوركينا فاسو الضغط في باقي أحداث الشوط الثاني من المباراة، من أجل إدراك هدف التعادل والعودة للقاء مرة أخرى من أجل حسم الصدارة لصالحه بهدف التأهل إلى دور الـ 16 من البطولة.

وقبل إنطلاق صافرة نهاية أحداث المباراة سجل اللاعب أمبروسيني أنطونيو كاباكا سلفادور الهدف الثاني للمنتخب انجولا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع 90+2، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الانجولي بهدفين نظيفين.

وبهذا الفوز يحسم منتخب أنجولا صدارة ترتيب المجموعة الرابعة لصالحه برصيد 7 نقاط، ويليه منتخب بوركينا فاسو برصيد 4 نقاط، ليتأهل الثنائي إلى دور الـ 16 من البطولة، ويحتل منتخب موريتانيا المركز الثالث برصيد 3 نقاط عقب الفوز على الجزائر بهدف نظيف المتذيل المجموعة برصيد نقطتين، ليودع البطولة مبكرًا.

“مابولولو يبدع”.. منتخب أنجولا يفوز على بوركينا فاسو ويحسم صدارة المجموعة

 455 إجمالي المشاهدات

عن Mohamed Abd Elkader

شاهد أيضاً

الأهلي يكرر تفوقه على مازيمبي بثلاثية نظيفة ويتأهل لنهائي أبطال إفريقيا

الأهلي يكرر تفوقه على مازيمبي بثلاثية نظيفة ويتأهل لنهائي أبطال إفريقيا كتب مصطفى سلام حقق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: