أخبار عاجلة

محافظ الشرقية يرافقه وكيل وزارة الصحة يُهنئ الإخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد

محمود عبد الفتاح

بمناسبة عيد الميلاد المجيد.. قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، يرافقه الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة، بزيارة لمقر مطرانية الزقازيق لتقديم التهنئة لنيافة الانبا تيموثاوس اسقف الزقازيق ومنيا القمح، والإخوة الأقباط، داعياً المولى عز وجل أن يُعيد تلك المناسبة على مصرنا الغالية بكل الخير والمحبة والأمن والسلام والتقدم والإزدهار تحت القيادة الرشيدة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

أكد محافظ الشرقية أن وحدة وتماسك الشعب المصري بمسلميه ومسيحييه تمثل الضمان الأساسي للتغلب على التحديات والصعاب التي تواجهنا والعبور بالبلاد لمستقبل أفضل ، لافتاً إلى أن مظاهر الود والتآخي خلال الأعياد والمناسبات المختلفة، تُعد ملحمة لروح المشاركة الوطنية بين نسيج الأمة الواحدة.

وقال محافظ الشرقية أن هذه المرحلة تمثل لنا كتابة تاريخ جديد لمصرنا الحبيبة التي نحلم بها رغم التحديات والظروف التي تمر بها البلاد مؤكداً أننا عازمون على المضي قدماً نحو بذل المزيد من العمل للإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف القطاعات الخدمية والتنموية.

ومن جانبه أوضح نيافة الأنبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح أن روح المحبة والإخاء والتلاحم والاحترام التي تسود بين المصريين مسلمين ومسيحيين في مختلف المناسبات ستظل علامة على قوة ومتانة العلاقة التي تجمعنا فنحن شركاء في وطن واحد نعيش على أرضه ونستظل بسمائه ونعمل لتنميته ورخائه.

كما قام محافظ الشرقية يرافقه وكيل وزارة الصحة بزيارة الكنيسة الإنجيلية بالزقازيق، وإلتقى القس وائل نشأت راعي الطائفة الإنجيلية لتهنئته بعيد الميلاد المجيد، قائلاً ” أن مصر ستظل حاملة للواء التسامح الديني والإنساني وتُعلي من مبدأ المواطنة واحترام الآخر وسنظل علي طريقنا نحو تحقيق التنمية المنشودة ورفعة شأن الوطن”.

توجه محافظ الشرقية لزيارة الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق، وإلتقى بالأب بيشوي كامل راعي الكنيسة لتهنئته بعيد الميلاد المجيد، داعياً المولى عز وجل أن يُعيد تلك المناسبة على مصرنا الغالية بكل الخير والمحبة والأمن والسلام والتقدم والإزدهار ويحفظ لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها تحت القيادة الرشيدة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

قدم راعي الكنيسة الكاثوليكية كتاباً لمحافظ الشرقية بعنوان التعليم المسيحي للكنيسة الكاثوليكية ، تعبيراً عن سعادته لزيارته للكنيسة وتقديم التهنئة له وللمسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وأعرب المحافظ عن خالص أمنياته بأن يكون العام الميلادي الجديد عام سعادة وخير وأمان على جميع المصريين بالداخل والخارج وعام رفعه وتقدم وازدهار على كافة ربوع الوطن.

رافق المحافظ في الزيارة الأستاذ الدكتور خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق والدكتور أحمد عبد المعطى والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبى المحافظ واللواء شريف أبو الدهب رئيس هيئة الرقابة الإدارية والمهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات والمستشار العسكري للمحافظة والشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف والدكتور السيد الجنيدى رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، والأستاذه فايزة عبد الرحمن وكيله وزارة التموين، والدكتور محمود عبدالعظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة، والأستاذ عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والأستاذ محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم، والمحاسب علي الصناديلي رئيس مركز ومدينة الزقازيق، والاستاذ يسري راشد رئيس حي أول الزقازيق، والأستاذ شعبان أبو الفتوح رئيس حي ثان الزقازيق، وعدد من رجال الدين الإسلامي من الأوقاف والأزهر والقيادات الأمنية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

 303 إجمالي المشاهدات

عن رنا الجوهري

شاهد أيضاً

إطلاق حمامة السلام من قلب ستاد الإسكندرية ترحيبا بجلالة الملك احمد فؤاد الثاني ملك مصر السابق

إطلاق حمامة السلام من قلب ستاد الإسكندرية ترحيبا بجلالة الملك احمد فؤاد الثاني ملك مصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: