التعادل السلبي عنوان مباراة الأهلي وشباب بلوزداد في دوري أبطال أفريقيا

التعادل السلبي عنوان مباراة الأهلي وشباب بلوزداد في دوري أبطال أفريقيا

 

كتبت: آيه حجاج

 

حسم التعادل السلبي أحداث مباراة الأهلي وشباب بلوزداد الجزائري في دوري أبطال أفريقيا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من البطولة.

 

وكان يحتضن ملعب ستاد 5 يوليو في العاصمة الجزائرية المباراة بين الفريقين، حيث انطلقت صافرة البداية في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، والثامنة بتوقيت الجزائر.

 

قبل الشوط الأول من أحداث المباراة وقف لاعبي الأهلي دقيقة حداد على روح الفقيد عامري فاروق نائب رئيس النادي، الذي توفته المنية بعد صراع مع المرض.

 

ضغط النادي الأهلي على أصحاب الأرض منذ بداية الشوط الأول من المباراة، من أجل تسجيل هدف مبكر في أحداث الشوط الأول من المباراة.

 

وجاءت فرصة خطيرة في الدقيقة السادسة بعد عرضية من الناحية اليسرى لصالح فريق شباب بلوزداد، داخل منطقة الجزاء قابلها بن عيادة بتسديدة أرضية قوية مرةطت بعيدة عن المرمي.

 

ووسط تراجع النادي الأهلي في الأداء وترم المباراة، وبعد ارتباك من دفاع الأحمر في الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول، بعد عرضية من الناحية اليسرى وخطأ من دفاع الأهلي بالتعامل مع الكرة وصلت إلى لاعب شباب بلوزداد سددها بالقدم اليسرى وصلت أعلى المرمي.

 

وفي الدقيقة 21 من عمر الشوط الأول باللقاء، جاءت فرصة ضائعة بعد تمريرة من أكرم توفيق خلف دفاعات شباب بلوزداد وصلت إلى الشحات أهدرها بغرابة بعد تسديدة فوق المرمي، ويضيع على الأهلي فرصة هدف محقق.

 

وفي الدقيقة 28 من عمر الشوط الأول، جاءت انطلاقة من الناحية اليسرى ومرور من ياسر ابراهيم وصلت إلى محمد عبدالمنعم الذي تدخل في الوقت المناسب وشتت الكرة إلى خارج الملعب، وينقذ الأهلي من هدف محقق.

 

سدد علي معلول الكرة في الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول باللقاء، اصطدمت في دفاع بلوزداد ومطالبة بركلة جزاء، وصلت الكرة إلى حسين الشحات حاول أن يمررها بين أقدام الدفاع ولكنه شتتها.

 

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الأول، جاءت فرصة ضائعة بعد انطلاقة من الناحية اليسرى لصالح بلوزداد وعرضية وصلت إلى حسين بن عيادة سددها أرضية إلى خارج منطقة الجزاء تصدى لها شوبير وخرجت ركنية.

 

ومع بداية أحداث الشوط الثاني من المباراة في الدقيقة 47 من عمر المباراة، فرصة لأصحاب الأرض بعد ضربة مزدوجة من لاعب بلوزداد من داخل منطقة الجزاء تصدى لها مصطفى شوبير بطريقة رائعة.

 

وتصدى القائم الأيمن إلى فرصة هدف لشباب بلوزداد في الدقيقة 50 من عمر الشوط الثاني، بعد ضربة حرة مباشرة من حسين بن عيادة، كادت أن تسكن الشباك بعد خطأ من الشحات، ولكنها اصطدمت بالقائم وخرجت من أرضية الملعب.

 

وجاءت فرصة لصالح شباب بلوزداد في الدقيقة 69 من عمر الشوط الثاني، بعد عرضية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها شوبير قابلها حسين بن عيادة كادت أن تسكن الشباك ولكن تصدى لها شوبير رائعة.

 

وتصدى مصطفى شوبير لكرة خطيرة في الدقيقة 82 من عمر الشوط الثاني باللقاء، بعد مراوغة من لاعبي شباب بلوزداد لمحمد هاني ليسددها قوية تصدى لها شوبير قوية خرجت ركنية، نفذها جاءت رأسية داخل منطقة الجزاء من وامبا مرت بجوار الحارس.

 

وجاءت هجمة مرتدة لصالح النادي الأهلي في الدقيقة 84 من عمر الشوط الثاني باللقاء، بعد تمريرة من افشة غير جيدة، ليضيع على الأحمر فرصة هدف بعدما قطعها دفاع بلوزداد.

 

أعلن حكم المباراة عن 5 دقائق وقت محتسب بدل من الضائع، سيطر شباب بلوزداد على أحداث المباراة من أجل اقتناص هدف قبل نهايه المباراة، وشهدت مشاداة بين لاعبي الفريقين بعد صدام من لاعب بلوزداد ومصطفى شوبير، وحاول الفريقين إحراز هدف لكن انتهى اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

وبهذا التعادل يحافظ الأهلي على صدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، ويليه شباب بلوزداد في المركز الثاني برصيد 5 نقاط.

 535 إجمالي المشاهدات

عن يوسف غنيمي

يوسف غنيمي صحفي رياضي

شاهد أيضاً

التعادل الإيجابي عنوان مباراة فيوتشر والبنك الأهلي في الدوري المصري

التعادل الإيجابي عنوان مباراة فيوتشر والبنك الأهلي في الدوري المصري كتبت: آيه حجاج حسم التعادل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: