أخبار عاجلة

امين سر جمعية الرعاية الإسلامية الكويتية في زيارة للقاهرة لدعم المشاريع الخيرية في مصر 

امين سر جمعية الرعاية الإسلامية الكويتية في زيارة للقاهرة لدعم المشاريع الخيرية في مصر 

 

 

يستفيد من العمل الخيري الكويتي أكثر من 100 دولة تحت رقابة وزارة الشئون الاجتماعية ووزارة الخارجية الكويتية

 

الكويت 

كتب رياض عواد 

 

 

قالت أمين سر جمعية الرعاية الإسلامية الكويتية أشواق صالح العرادة بأن العمل الخيري الكويتي علامة بارزة في في ساحات العطاء الإنساني الدولي حيث يستفيد من العمل الخيري الكويتي أكثر من 100 دولة وذلك تحت رقابة وزارة الشئون الاجتماعية ووزارة الخارجية الكويتية واللذان لهما كبير الأثر في التطوير والتحسين المستمر للمؤسسات الخيرية واستدامة التميز سعياً الى تحقيق الأداء المتميز، وتعزيزِ الدَّوْرِ الرياديِّ لدولة الكويت في العمل الخيري والإنساني .

 وأن زيارتها لجمهورية مصر العربية جاءت بتكليف من مجلس إدارة جمعية الرعاية الإسلامية وعلى رأسها الدكتورة نريمان والدكتورة سهى عطيه مسؤولة الامداد و التموين بمستشفى 

وكانت العراده قد توجهت في زيارة تنسيقية اشرافية لمشاريع الجمعية في جمهورية مصر العربية وفي تاريخ ٥ يناير زارت مكتب بيت الزكاة الكويتي حيث قابلت سلوى العنزي مدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية لتوثيق العلاقة المهنية والتعرف على المكتب و ادواره و تذليل الصعاب ان وجدت للمشاريع الخيرية .

 

وقالت العراده أن جمعية الرعاية الإسلامية الكويتية تأسست في عام 1982 لتكون جمعية نفع عام كويتية نسائية مستقلة لتحقيق أهداف خيرية ودينية وثقافية واجتماعية وتنموية .

وأضفت العراده أن الجمعية تميزت خلال أثنان و أربعون عاماً منذ تأسيسها بالعديد من المشاريع التي تعمل على دعم الأسر المتعففة وتعزيز العمل الخيري والإنساني داخل وخارج دولة الكويت . فقد أنجزت الجمعية أكثر من800 مشروع تنموي وإنشائي، وتعليمي ، صحي … في 25 دولة مسلمه وأيضا قامت الجمعية بتنفيذ ما يقارب من 150 حملة إغاثية في مناطق الحروب والكوارث الطبيعية .

كما حرصنا ان يكون من تلك المشاريع الخيرية داخل جمهورية مصر الشقيقة والتي تعتبر ترجمه واقعية لعمق العلاقات الطيبة بين دولة الكويت وشقيتها مصر .

فمنذ عام 2010 قامت الجمعية بتنفيذ العديد من المشاريع الخيري الصحية بمدينة الزقازيق التابعة لمحافظة الشرقية ومنها

1- مشروع ( ومن أحياها ) والذي عمل على توفير عدد 30 جهاز طبي لمستشفى الزقازيق العام ، وأقامت وحدة كاملة للعلاج المتطورة للكبد بالمستشفى الجامعي بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية بإجمالي ما يقارب 159000 دينار كويتي .

2- مشروع توفير أدوية سرطان الدم للأطفال بمستشفى صيدناوي بمحافظة الشرقية حيث بلغت تكلفتها منذ بداية المشروع 68196 دينار كويتي.

3- مشروع توفير أدوية إنيميا البحر المتوسط للأطفال بمستشفى صيدناوي بمحافظة الشرقية بتكلفة إجمالية 12651 دينار كويتي.

4- مشروع توفير أبر حرق الخلايا السرطانية لمرضى الكبد بالمستشفى الجامعي بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية بكلفة أجمالية مقدارها 16457 دينار كويتي.

ولا يقتصر أعمال جمعية الرعاية الإسلامية وتعبيرها عن اواصل المحبة مع جمهورية مصر العربية والكويت على العمل الخيري فقط.

 

وقالت العراده وفي مجال القرآن الكريم والعلوم الشرعية أنشئت الجمعية مركز الريحان لتعليم القرآن الكريم للنساء والأطفال منذ عام 2002 حيث يقيم المركز العديد من دورات العلوم القرآنية والشرعية وقد تخرج من المركز العديد من طالبات العلم الحاصلات على أجازه السند في القرآن الكريم والأسناد في الحديث الشريف من الجالية المصرية المقيمة بدولة الكويت يشاركونا جنب إلى جنب اخواتنا من دولة الكويت وسائر الجاليات اجتمعنا لتعلم وتدارس كتاب الله ، و أيضا المركز يضم العديد من معلمات ومعلمين القرآن الكريم والعلوم الشرعية فكان من أوائل معلمين مادة التفسير والسيرة الذين عملو معنا في الجمعية فضيلة الشيخ الدكتور سيد نوح ، والشيخ عبد السلام حبوس رحمهم الله ، وقد استضاف المركز الكثير من العلماء والمشايخ من جمهورية مصر الشقيقة الدكتور / زغلول النجار ، الدكتور / عمر عبد الكافي والشيخة / ياسمين الخيام والدكتور / سعيد أبو العلا حمزة مؤسس طريقة الحصون الخمسة في حفظ القرآن الكريم وكانت استضافة الجمعية للدكتور سعيد هي انطلاقة الأولى لتعليم الحصون الخمسة خارج جمهورية مصر العربية ومن الشيخات التي تستضيفهم الجمعية سنويا ً الشيخة / مرفت حجازي من الشيخات المصريات التي كانت لها بصمة واضحة في تطوير طرق التدريس في علم القراءات بالجمعية حيث ان للشيخة حلقة دائمة بالمسجد النبوي الشريف وجمعية الرعاية الإسلامية حيث قدمت العديد من دورات تدريب معلمات القرآن الكريم .

كما تفخر جمعية الرعاية الإسلامية بموظفاتها الأخوات من مصر الشقيقة والذي لهم الأثر الكبير في تطوير العمل بالجمعية و نسبتهم تتجاوز ال٨٠٪ .

وهذا وما كان ان يكون إلا بتوفيق من الله تعالى ثم بفضل القيادة الرشيدة في دولتنا الحبيبة الكويت تحت رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ / مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله وتقديرهم لعمق العلاقات العربية والإسلامية والشعبية بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية .

 930 إجمالي المشاهدات

عن Mostafa Ghanem

شاهد أيضاً

وزيرة التعاون الدولي تُشارك في قمة رؤساء دول أفريقيا بكينيا

وزيرة التعاون الدولي تُشارك في قمة رؤساء دول أفريقيا بكينيا لمناقشة عملية التجديد الحادي والعشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: