أخبار عاجلة

“للمرة الخامسة في تاريخه”.. منتخب كوت ديفوار يتأهل للمباراة النهائية من كان 2023 على حساب الكونغو

“للمرة الخامسة في تاريخه”.. منتخب كوت ديفوار يتأهل للمباراة النهائية من كان 2023 على حساب الكونغو

كتبت: آيه حجاج

حقق المنتخب الايفواري الأول الفوز ضد نظيره الكونغو الديمقراطية بهدف نظيف، في إطار منافسات الدور النصف النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 المقامة على أرضه.

وكان يحتضن ملعب ستاد الحسن واتارا الأولمبي في أبيدجان العاصمة الايفوارية المباراة بين الفريقين، حيث انطلقت صافرة البداية في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

بدأ المباراة بضغط من جانب منتخب الكونغو الديمقراطية حيث سجل هدف في الدقيقة الثامنة من بداية أحداث الشوط الأول باللقاء، بعد عرضية ركنية تصدى لها الحارس كادت أن تسقط، بلسمه من لاعب الكونغو وتابعها باكامبو بتسديدة داخل الشباك، ولكن ألغى الهدف بداعي وجود خطأ.

وضغط أصحاب الأرض طوال أحداث الشوط الأول من المباراة على منتخب الكونغو الديمقراطية، من أجل تسجيل هدف في شباكه وضمان التأهل للدور النهائي، قبل أن ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني نجح هالير لاعب منتخب كوت ديفوار من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 65 من عمر الشوط الثاني باللقاء، بعد عرضية من خارج منطقة الجزاء قابلها بتسديدة غريبة اصطدمت في أرضية الملعب ثم هزت الشباك.

وكاد أن يعزز أصحاب الأرض النتيجة بهدف آخر، بعد عدة هجمات كبيرة على مرمي منتخب الكونغو الديمقراطية، لضمان الفوز وحسم الصعود، ولكن انتهى اللقاء بفوز الأفيال الايفوارية بهدف نظيف.

وبهذا الفوز تأهل منتخب كوت ديفوار البلد المستضيفة للمسابقة، إلى المباراة النهائية ليواجه منتخب نيجيريا الفائز على منتخب جنوب أفريقيا بركلات الترجيح، فيما يواجه الأخير منتخب الكونغو في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ويعد ذلك النهائي الخامس في تاريخ منتخب كوت ديفوار في كأس أمم إفريقيا، تخلله حصد اللقب مرتين في التاريخ عامي 1992م و2015م.

“للمرة الخامسة في تاريخه”.. منتخب كوت ديفوار يتأهل للمباراة النهائية من كان 2023 على حساب الكونغو

 2,014 إجمالي المشاهدات

عن Mohamed Abd Elkader

شاهد أيضاً

الأهلي يكرر تفوقه على مازيمبي بثلاثية نظيفة ويتأهل لنهائي أبطال إفريقيا

الأهلي يكرر تفوقه على مازيمبي بثلاثية نظيفة ويتأهل لنهائي أبطال إفريقيا كتب مصطفى سلام حقق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: