أخبار عاجلة

الرقصة الاخيرة ليورجن كلوب امام بيب جورديولا في الدوري الإنجليزي 

الرقصة الاخيرة ليورجن كلوب امام بيب جورديولا في الدوري الإنجليزي 

كتب/احمد عطاالله

يستضيف ملعب “آنفيلد” في شمال غرب إنجلترا، مباراة ليفربول ضد مانشستر سيتي، بالجولة السابعة والعشرين للدوري الإنجليزي الممتاز.

وتعتبر تلك المباراة هى الاخيرة ليورجن كلوب فى قيادة ليفربول امام السيتي بقيادة بيب جورديولا حسبما اعلن هذا مسبقا المدير الفني الالماني للريدز،الذي تلاه تصريح مهم لجورديولا قائلا:”الان سأستطيع النوم بعد مغادرة كلوب لليفر” حيث يعتبر كلوب اكثر مدرب فاز علي جورديولا في تاريخ المواجات المباشره بين المدربين.

وسبق والتقى ليفربول مع مانشستر سيتي في 193 مباراة سابقة، حيث حقق النادي السماوي انتصارًا في 50 مباراة، بينما ليفربول يمتلك رقمًا مُضاعفًا بـ91 فوزًا وهو ثاني أكثر نادٍ فوزًا على السكاي بلو بعد أرسنال الذي حقق الفوز في 100 مباراة.

وتلجدير بالذكر انه لم يفز مانشستر سيتي إلا في مباراتين فقط من آخر 30 مواجهة خاضها ضد الريدز في ملعب “آنفيلد” على وجه التحديد، بينما فاز الريدز في 16 مباراة وحسم التعادل 12 مواجهة بين الفريقين.

يُعد الإنجليزي، إيان راش، هو الهداف التاريخي لمباريات ليفربول ضد مانشستر سيتي، حيث يتربع على قمة الترتيب بفارق كبير، حيث سجل في شباك السيتيزين 15 هدفًا، وقدم ثماني تمريرات حاسمة في 22 مباراة.

 

وفي المرتبة الثانية في قائمة الهدافين التاريخين لمباريات ليفربول والريدز، يتواجد لاعب آخر من ليفربول أيضًا وهو السير كيني دالجليش والذي سجل 11 هدف في شباك النادي السماوي، ويتواجد الدولي المصري، محمد صلاح في المرتبة الثالثة بنفس العدد من الأهداف متساويًا مع دالجليش

وفي قائمة الاعبين الحاليين، يُعد النجم المصري، محمد صلاح هو الهداف التاريخي لمباريات ليفربول ومانشستر سيتي، وصاحب أكثر الإسهامات التهديفية في تاريخ مباريات الفريقين، حيث أسهم صاحب الـ”31″ عامًا في 17 هدفًا، حيث تمكن من تسجيل 11 هدفًا وقدم ست تمريرات حاسمة.

وفي المرتبة الثانية في قائمة صاحب أكثر الاسهامات التهديفية في مباريات الفريقين، هو البلجيكي كيفين دي بروين، والذي بصم على 12 هدفًا، حيث تمكن من تسجيل 4 أهداف وقدم 8 تمريرات حاسمة.

و من المقرر أن تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة السادسة إلا ربع مساءاً بتوقيت القاهرة والسابعة إلا ربع مساءاً بتوقيت مكة المكرمة.

 

ويدخل فريق ليفربول تلك المواجهة النارية، وهو يتسلح بعاملي الأرض والجمهور، و يحتل الريدز المركز الثاني خلف آرسنال المتصدر هذا الموسم برصيد 63 نقطة من 27 مباراة بواقع 19 انتصار و 6 تعادلات، وتلقت كتيبة الألماني يورجن كلوب الهزيمة في مباراتين.

بينما يدخل فريق مانشستر سيتي حامل اللقب فى نسخته الأخيرة مبارة اليوم، وهو في المركز الثالث خلف الريدز، برصيد 62 نقطة من 27 مباراة، بواقع 19 انتصار أيضاً و 5 تعادلات، وتلقت كتيبة الاسباني المخضرم بيب جوارديولا الهزيمة في 3 مباريات.

أعلن المدير الفني للريدز يورجن كلوب تشكيل المباراة لمواجهة فريق السيتزين فى الدوري الإنجليزي وجاء كالتالي:-

 

حراسة المرمى: كيليهر.

 

خط الدفاع: برادلي، جو جوميز، فان دايك،كوانساه .

 

خط الوسط: سوبوسلاي، واتارو إندو، ماك أليستر.

 

خط الهجوم: إيليوت، داروين نونيز، لويس دياز.

 

فيما يجلس علي دكة البدلاء: محمد صلاح، جاكبو، تسيميكاس، روبيرتسون، كلارك، ماكونيل، امارا نالو، كوماس.

 

بينما أعلن المدير الفني الاسباني بين جوارديولا مدرب السيتزنز تشكيل مباراة فريق لمواجهة الريدز والتي جاءت كالتالي:-

 

حراسة المرمى: إيدرسون.

 

خط الدفاع: كايل ووكر، اكانجي، جون ستونز، ناثان آكي.

 

خط الوسط: برناردو سيلفا، رودري، كيفين دي بروين.

 

خط الهجوم: فيل فودين، إيرلينج هالاند، جوليان ألفاريز.

فيما يجلس علي ذكة البدلاء:بوب، دوكو، چيفارديول، جوميز، كوفاسيتش، ريكو لويس، ماثيوس نونيز، اورتيجا، روبن دياز.

والجدير بالذكر ان كلا المدربان تواجها من قبل فى 28 مواجهة سابقة، كان الفوز حليفا لمدرب ليفربول فى 12 لقاء مقابل 11 لقاء لمدرب السيتيزنز وحسم التعادل نتيجة 5 مواجهات على مر التاريخ.

فهل يا ترى يؤكد يورجن كلوب تفوقه علي بيب جورديولا؟

ام ان للاسباني رأي اخر ويستطيع تعديل النتائج فى المواجهة الاخيره؟

هذا ما سينقله لكم موقع المساء العربى عقبل المباراة مباشرة فى تغطية اهم الاحداث والنتيجة النهائية.

 1,904 إجمالي المشاهدات

عن يوسف غنيمي

يوسف غنيمي صحفي رياضي

شاهد أيضاً

تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة الجونة الليلة في دوري النيل

تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة الجونة الليلة في دوري النيل كتبت ندى نزيه اختتم فريق كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: