طبيب يحول منزله لعياده

طبيب يحول منزله لعياده

طبيب يحول منزله لعياده

بقلم / بسنت صلاح

طبيب يحول منزله لعياده

الغني ٢٠ جنيه و الفقير ببلاش يا تري مين هو ؟

اللي في الصورة هو الدكتور “بهجت فهمي”.. أهالي قرية “طنبدي” مركز مغاغة محافظة المنيا أطلقوا عليه لقب “طبيب الإنسان”.. والسبب؟.. له علاقة مباشرة باللي بيعمله د.”بهجت” واللي لازم نحكيه من الأول..

كتبت الصحفيه “بسنت صلاح عباس” عن د.”بهجت” إنه من صغره نفسه يدخل كلية طب فأجتهد في مذاكرته لحد ما حقق حلمه وفعلاً اتخرج من طب جامعة أسيوط تخصص باطنة واشتغل في مستشفى العدوة في المنيا لحد ما بقى استشاري وطلع على المعاش سنة 2012.. فيه ناس حياتهم بتقف بعد المعاش بس د.”بهجت” قرر إنها تبدأ!..

الطبيب المصري بهجت فهمي عالج الآلاف من المرضى على مدار ثلاثون عامًا بأجر رمزي للقادرين وبدون أجر للفقراء ويصرف لهم الدواء مجانًا ولا تزال قيمة كشفه ٢٠ جنيها واحيانا ترد بشكل مستمر على غير القادرين والأسر الفقيرة

وبالتأكيد .. الدكتور “بهجت فهمي “مهمته في الحياة هي مساعدة الناس الغلابة حتى استحق عن جدارة لقب طبيب الفقراء وذلك لمجهوده في قرية طنبدي والقري المجاورة بمحافظة المنيا بصعيد مصر.

اختار أن يقدم وقته وجهده وعلمه لأهل قريته طنبدي بصعيد مصر، بسطاؤها صاروا عائلته الكبرى التي لأجلها يعمل ليل نهار، فامتدت تلك العائلة واتسعت عاماً تلو آخر.

وعن الطبيب الإنسان يقول أهل قريته: «الدكتور بهجت تخطى حدود الرحمة، وأصبح ملاكًا يسير على الأرض».

وكرّس الطبيب المصري حياته لمواجهة الفقر والمرض، وعاش على هذا النهج ايمانا منه في بداية مشواره المهني: ودائما يقول “إن المرضى إن وردوا عليك أسلموا لك أغلى ما يملكون من حياتهم، واستأمنوك على أرواحهم وأموالهم، فلا تكن للأمانة خائناً، ولا تضيّع المسؤولية التي صارت إليك، بل كن على قدرها مع نفسك ومع أهل بلدك.

سأنهي كلامي بأنه إنسان قبل أن يكون طبيب

أثبت لي أن الطب ليس مهنه بل رساله و أنه مجال ليس للربح فقط ( و أنت غلبان زي أغلبنا يسخر الله لك إنساناً بمسمي دكتور لينتشلك من الاوجاع علي هيئه دكتور بهجت )

بمثل هؤلاء تنزل الرحمات علي العباد 🤍

هؤلاء هم فخر مصر الحقيقيون وهم من يستحقون تسليط الضوء عليهم

 

طبيب يحول منزله لعياده

 385 إجمالي المشاهدات

عن هند معز

شاهد أيضاً

من أقدم الموانى ميناء الملك خوفو بالبحر الأحمر

من أقدم الموانى ميناء الملك خوفو بالبحر الأحمر ابوالقاسم المراغى…. البحر الأحمر يعد ميناء الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: