أخبار عاجلة

٦ الاف زائر و١٥ دولة في اختتام مهرجان الشاي والقهوة بجدة 

٦ الاف زائر و١٥ دولة في اختتام مهرجان الشاي والقهوة بجدة 

٦ الاف زائر و١٥ دولة في اختتام مهرجان الشاي والقهوة بجدة 

شفاء الوهاس 

٦ الاف زائر و١٥ دولة في اختتام مهرجان الشاي والقهوة بجدة

أختُتِمت في محافظة جدة فعاليات مهرجان الشاي والقهوة حول العالم في نسخته السابعة أمس وسط مشاركة 15 دولة تمثل كافة قارات العالم ، بهدف التعرف على عادات وثقافات وطقوس الشعوب ، واستمر المهرجان لمدة ثلاثة أيام كانت الأجواء خيالية حيث الإطلالة على البحر .

 

استقبل المهرجان مرتاديه من حول العالم حيث بلغ عدد العدد الحضور مايقارب 6000 زائر من شخصيات المجتمع ،وتميز المهرجان بمشاركة الجاليات من حول العالم بمشاركة أكثر من 100 متجر محلي وعالمي وحضور اعلامي مميز ،والإستمتاع بالعروض بمحاذاة البحر وألوان العروض الفنية من الهند ، إندونيسيا، اليمن، مصر، كازاخستان, عمان, البحرين, اليابان, العراق, تركيا, لبنان, فلسطين, جنوب أفريقيا, الجزائر, الأردن ،والعديد من الفقرات الفلكلورية المتنوعة التي نالت استحسان الحضور زوار المهرجان مثل الفلكلور السعودي من مختلف مناطق المملكة ، وسط تميز الفعاليات وتنوعها بين المتاجر المحلية، وتواجد أعمال الأسر المنتجة، والمشاركات الدولية، والتعرف على ثقافات الشعوب المختلفة. 

 

وكان ذلك برعاية عدة شركات

 ومساندة العديد من الجھات الذين تم تكريمهم بحضور مدير قسم التنمية المجتمعية في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الأستاذ / أحمد الصفحي ،

 الذي عبر عن سعادته وفخره بجهود وتفاني الأولى في هذا الحدث الخيري .

 

وأوضحت رئيس مجلس إدارة الجمعية الأولى ،أن الجمعية تسعى دائمًا إلى صناعة مبادرات مبتكرة وحلول تنموية مستدامة تفيد المجتمع ويعود نفعها لتمكين الأجيال القادمة وأسرهم .

 

منوهةً بأن ريع مهرجان الشاي والقهوة حول العالم يذهب لدعم الأطفال الذين ترعاهم الجمعية مع أسرهم والبرامج التنموية التي تعمل على تحقيقها .

 

ختاماً أشادت الرئيسة التنفيذية للجمعية الأولى بجهود المشاركين والمنظمين لهذا المهرجان الذي شهد هذا العام مسرحًا لعروض الدول المختلفة والفنون الفلكلورية المتميزة وسط تناغم مفعم بحب الخير .

 معلقةَ “

تميز المهرجان هذا العام بدمج أبرز فعاليات الجمعية “فنجان الخير” و”بسمة خير” للإحتفال بشهر رمضان المبارك و التسوق من متاجر فريدة من نوعها، علاوة على الأجواء الجميلة والطابع العربي الذي تم تصميمه ليتماشى مع طابع المهرجان الرمضاني .

 

 نتوجه بالشكر لكل الشركات و الأفراد الذين مدوا سواعد الخير ضمن حملة من الدعم والعطاء لدعم الأسر وأطفال الجمعية ، وشكرت جميع الداعمين والمتطوعين على جهدهم الكبير ، والمشاركين الذين أسهموا في نجاح المهرجان هذا العام آمِلة في نجاح أكبر العام القادم بإذن الله ..

 4,054 إجمالي المشاهدات

عن محمود بكر

شاهد أيضاً

وزيرة التعاون الدولي تُشارك في قمة رؤساء دول أفريقيا بكينيا

وزيرة التعاون الدولي تُشارك في قمة رؤساء دول أفريقيا بكينيا لمناقشة عملية التجديد الحادي والعشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: