أخبار عاجلة

اعلام وسط وكلية أعمال الإسكندرية يناقشون خطة الدوله لمواجهة الهجره الغير مشروعه

اعلام وسط وكلية أعمال الإسكندرية يناقشون خطة الدوله لمواجهة الهجره الغير مشروعه

اعلام وسط وكلية أعمال الإسكندرية يناقشون خطة الدوله لمواجهة الهجره الغير مشروعه

كتب : عمر عوض

في إطار اهتمام الدولة المصرية بشبابها ورفع الانتماء والولاء لمصرنا الغاليه…
نظم مركز اعلام وسط الاسكندريه التابع للهيئة العامة للاستعلامات قطاع الإعلام الداخلى تحت رعاية الدكتور احمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي ووكيل أول الوزارة اليوم بالتعاون مع كلية الأعمال بجامعه الاسكندريه .

 

اعلام وسط وكلية أعمال الإسكندرية يناقشون خطة الدوله لمواجهة الهجره الغير مشروعه

لقاء وندوة موسعه تحت عنوان ( ( خطة الدوله لمواجهة مسارات الهجره الغير مشروعه لتحقيق رفع روح الولاء والانتماء لدى الشباب ) )
افتتح اللقاء بعزف السلام الجمهورى ..
ثم بدأ اللقاء بكلمة افتتاحية للأستاذة الإعلامية جيهان مكرم مدير المركز والتي رحبت سيادتها بالسادة الحضور و المنصة الكريمة واكدت سيادتها على دور الهيئة وتاريخ نشأتها والمتمثل في رفع الوعي لدى المواطنين تجاة كل القضايا والأحداث التي تمر بها مصرنا الحبيبة والدور المؤثر في المجتمع المصري ، وقد أكدت سيادتها على دور الشباب بالمجتمع وأهمية الحفاظ علية وتصحيح المفاهيم المغلوطة لدية والتي هي موجة من قوي الشر لاستهداف قوي الشباب وزعزعة انتماء ووحدة الوطن لإضعافة من الداخل ، وقد اكدت سيادتها أن القيادة السياسية منتبهة لذلك وتواجه هذا بكل حزم وتضرب بعصا من حديد على يد كل من تسول له نفسه أن يعبث بوحدة الشعب المصري العظيم واستقراره وسلامة أراضيه.
كما وتزامن ذلك اللقاء والاحتفال بعيد تحرير سيناء الغالية وقد تم الاحتفاء بهذا الحدث الهام من تاريخ مصر الذى غير شكل التاريخ .
كما واثنت سيادتها على الدور البارز والهام الذي تقوم به قواتنا المسلحة
وذلك باستضافه وبحضور وتشريف كريم من كل من :
الاستاذ الدكتور السيد الصيفي عميد كلية الاعمال جامعه الإسكندرية.
لواء ا. ح. حازم بدر الدين مساعد قائد المنطقه الشماليه العسكريه
نيابة عن سيادة اللواء ا. ح. هشام حسني قائد المنطقه الشماليه العسكريه.
اللواء ممدوح السيد أبو النجا رئيس رابطة اكتوبر دفاع جوى ومساعد قائد المنطقه الشماليه العسكريه سابقا.
اللواء محمد سعد بطيشه رئيس فرع الاسلحه الذخيرة قيادة المنطقه الشماليه العسكريه سابقا .
ا. نسيم باسيلي خليل
منسق عام المدارس الكنائسية بمجلس الامناء.
ومديرة مدرسة راهبات الميردو ديو ومجموعه من الراهبات بالمدرسة .
وبحضور خاص للاستاذ الدكتور محمد عبد الله رئيس جامعة الاسكندريه سابقا .
وقد تناول اللقاء :
كلمه من سيادة ا. د الصيفى رحب فيها بالمنصه الكريمه وان طلبة الكليه وكل شباب مصر لابد وان يلتفوا حول مصلحة بلدنا بالتواجد على اراضيها وتقديم كل ما هو غالى ونفيس لتتبؤ مكانتها التى تستحقها بين مصاف الدول الراقيه.
ثم اشار معالى اللواء حازم الى مفهوم الهجرة غير الشرعية والدور العظيم الذي تقوم به الدوله حول رفع الوعي المجتمعي لدي الشباب بمخاطر الهجرة الغير شرعية.
وقد قام بالتأكيد على أن المصرين بالخارج يتقلدون اعلي المناصب ويتميزون ولكن هذا في الإطار الشرعي وخروجهم من مصر بشكل سليم أما من يقوم بالهجرة الغير شرعية فهو شخص يعيش في الغربة مطارد ومهدد…
ثم تحدث سيادة اللواء ا. ح. هاشم ابو النجا عن امجاد الشعب المصري العظيم في انتصارات أكتوبر المجيدة وما قامت وضحت به مصر من أجل استعادة كل شبر من أرض مصر وآخرهم كانت مدينة طابا وبذلك قد تم استعادة كل أراضي سيناء الغالية من العدو الغاشم.
ثم تطرق سيادتها للفرق بين مفهوم الهجرة غير الشرعية والهجره الشرعية وقد أكد ابو النجا أن كل ذلك الاستقرار والامان فى مصر ما كان يمكن أن يحدث لولا روح الولاء والانتماء الموجودة في نفوس كل مواطن مصري سواء داخل مصر أو خارجها فحب الوطن يجري في عروق كل مصري مجري الدم بالعروق .
ثم تحدث اللواء بطيشه عن دور حرس الحدود فى القضاء على مسارات الهجره غير المشروعه وخاصة من محافظة الإسكندرية من منطقة ابو قير وايضا من مدن القناه ومن منطقة السلوم والاخطر أنفاق رفح والجانب الشرقى والتى تم القضاء عليها من ناحية الجانب المصرى رغم أنها كانت فى داخل البيوت او التجمعات السكنيه فقد تم إخلاء كل هذه الوحدات السكنيه وتسكين أهلها فى بيوت شيدتها القوات المسلحة بعيدا عن هذه الخطوط ثم اغراق كل هذه الإنفاق بالمياه لمنع هروب او دخول اى متسلل من وإلى مصر .
وانتهي اللقاء بعرض الطلبه لمجموعه من الاستفسارات والأسئلة عن الموضوع على القيادات بالمنصه الكريمه والإجابة عليها.

 124 إجمالي المشاهدات

عن محمد جابر

شاهد أيضاً

متحف مقتنيات جامعة الإسكندرية بمبنى الإدارةالعامة لشئون المكتبات الجامعية

متحف مقتنيات جامعة الإسكندرية بمبنى الإدارةالعامة لشئون المكتبات الجامعية. كتبت : نجلاء احمد تم عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: