أخبار عاجلة

السيسي: مصر تواصل دفع جهود إقامة الدولة المستقلة ليحصل الفلسطينيون على حقوقهم المشروعة

السيسي: مصر تواصل دفع جهود إقامة الدولة المستقلة ليحصل الفلسطينيون على حقوقهم المشروعة

السيسي: مصر تواصل دفع جهود إقامة الدولة المستقلة ليحصل الفلسطينيون على حقوقهم المشروعة

د / أماني نور

الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تواصل دفع جهود إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة ليحصل الفلسطينيون على حقوقهم المشروعة.
وأكد السيسي خلال كلمة بمناسبة الاحتفال بالذكرى 42 لتحرير سيناء، ثوابت مصر الراسخة إزاء القضية الفلسطينية تهدف إلى إرساء السلام والأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة لصالح جميع شعوبها.
وأضاف الرئيس السيسي: الحرب من أجل سيناء لتطهيرها وبناء سيناء وإعمارها، قائلا: عدم التفريط في شبر واحد من أرض الوطن أحد أسس الوطنية وأهم محددات الأمن القومي.
وأوضح السيسي: تشهد سيناء اليوم جهودا في الصحة والتعليم والعمران والزراعة والصحة، فتحية الاحترام لمن كانت تضحياتهم سببا في أمان سيناء.

موقفنا واضح.. ونرفض تماما أي تهجير للفلسطينيين من أراضيهم إلى سيناء
هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الشعب المصري بذكرى عيد تحرير سيناء، واصفًا إياه بيوم من أيام مصر المجيدة.

نرفض تماما أي تهجير للفلسطينيين من أراضيهم إلى أي مكان
وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته منذ قليل بذكرى تحرير سيناء، إن قصة كفاح المصريين من أجل سيناء هي بطولة، وهي بقعة غالية من أرض مصر المقدسة التي طالما كانت موضعًا للاستهداف والعدوان، وطالما نجح شعب مصر العظيم وفي طليعته القوات المسلحة في حمايتها وصونها والحفاظ عليها، مؤكدًا أن عدم التفريط في شبر واحد منه هو منهج راسخ في الوطنية المصرية، لافتًا إلى أن سيناء تحررت بالحرب والدبلوماسية.

وأشار رئيس الجمهورية، إلى الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي، رافضًا رفضًا قاطعًا أي محاولات لتهجير الفلسطينيين إلى سيناء، قائلًا: التطورات التي شهدها الإقليم والحرب الاسرائيلية على قطاع غزة والموقف المصري الواضح منذ اللحظة الأولى، الرافض تماما لأي تهجير للفلسطينين من أراضيهم إلى سيناء أو إلى أي مكان آخر، كل هذه تشكل الثوابت الراسخة التى تحرص مصر على العمل فى إطارها بهدف أسمى وهو إرساء السلام والأمن والاستقرار والتنمية فى المنطقة لصالح جميع شعوبها.

السيسي: خضنا حربًا شرسة ضد قوى الإرهاب والشر التي ظنت واهمة أن بمقدورها إضعاف عزيمتنا

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن مصر خلال السنوات الماضية خاضت حربًا شرسة ضد الإرهاب ضد قوى الإرهاب والشر التي ظنت واهمة أن بمقدور عملياتها الإرهابية إضعاف عزيمتنا، مؤكدًا أن الشعب قدم شهداء أبرار من القوات المسلحة والشرطة ليدفعوا بدمائهم حماية لمصر وسيناء.

وتابع الرئيس السيسي في خلال كلمته في ذكرى تحرير سيناء، الحرب من أجل سيناء كانت لتطهيريها وبناء سيناء وإعمارها، مؤكدًا: عدم التفريط في شبر واحد من أرض الوطن أحد أسس الوطنية وأهم محددات الأمن
السيسي: شعب مصر العظيم وفي طليعته القوات المسلحة بالباسلة نجح دائما في حماية سيناء وصونها والحفاظ عليها.

وأضاف السيسي خلال كلمة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 42 لتحرير سيناء، أن سيناء جزء لا يتجزأ من تراب مصر الطاهر.

وأشار السيسي إلى أن سيناء ستظل رمزا خالدا على صلابة الشعب المصري في دحر المعتدين والغزاة على مر العصور، مضيفا:: مصر تعرضت على مدار السنوات الماضية لاختبار جديد استهدف سيناء.

 76 إجمالي المشاهدات

عن محمد جابر

شاهد أيضاً

الرئيس السيسى يوجه بسرعة الانتهاء من إنشاء وتطوير الموانئ والمناطق اللوجستية

الرئيس السيسى يوجه بسرعة الانتهاء من إنشاء وتطوير الموانئ والمناطق اللوجستية متابعة دأماني نور وجه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: