السعيد : ٣.٨ % معدل نمو وارتفاع الناتج المحلي الإجمالي لـ ١٠.٢ تريليون جنيه العام الماضي

محمد الشيخ

أصدرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تقريرًا حول أهم مؤشرات الاقتصاد المصري وتطوراتها في ظل التحديات العالمية الحالية.
وأوضحت الوزيرة د.هالة السعيد، أن على الرغم من استمرار التحديّات والتغيرات الاقتصادية والجيوسياسية العالـميّة من ارتفاع التضخم العالمي، والأزمة الروسيّة الأوكرانيّة وكذلك التحديات العالمية مع استمرار حالة عدم اليقين، إلا أن معدل النمو السنوي الحقيقي بلغ نحو ٣.٨ ٪ خلال العام الماضي ، فضلًا عن ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية ليبلغ ١٠.٢ تريليون جنيه في العام الماضي على الرغم أنه كان من المستهدف ٩.٢ تريليون جنيه في العام ذاته.
واستعرض تقرير الوزارة مُعدّلات نمو الأنشطة الاقتصادية للعام الـمالي الماضي، حيث تتمثل أبرز الأنشطة الاقتصادية التي حققت معدلات نمو إيجابية خلال العام المالي ككل في المطاعم والفنادق ليسجل نسبة ٢٨% وقناة السويس ١٨.٤ %، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٦.٣ %، والخدمات الاجتماعية والتي تشمل الصحة والتعليم لتسجل نسبة ٥.٨ % ، والزراعة ٤.١ %.
واوضح التقرير أن إيرادات قناة السويس بلغت حوالي ٩.٤ مليار دولار في العام الماضي، بالـمُقارنة بنحو ٧ مليار دولار في العام السابق بنسبة زيادة ٣٥% لتمثل النسبة الأعلى في تاريخ إيرادات القناة.

 517 إجمالي المشاهدات

عن رنا الجوهري

شاهد أيضاً

رئيس وكالة تأمين التجارة يجدد دعوته بانضمام مصر 

رئيس وكالة تأمين التجارة يجدد دعوته بانضمام مصر  متابع عبد القادر حسنين  جدد الرئيس التنفيذى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: