اخبار المحافظات

التنمية المحلية “جهود محافظتي الإسماعيلية والجيزة فى مواجهة تعديات البناء المخالف

 

 

التنمية المحلية “جهود محافظتي الإسماعيلية والجيزة فى مواجهة تعديات البناء المخالف

كتب سعيد زكريا السيد 

تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بالحفاظ على الأراضى الزراعية وعدم السماح بالتعدى عليها ، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بإزالة التعديات علي أملاك وأراضى الدولة بالتنسيق مع اللجنة العليا لاسترداد أراضي وأملاك الدولة .

تابع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، جهود محافظتي الإسماعيلية والجيزة فى مواجهة تعديات البناء المخالف علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المهد والتصدي لأي محاولة للبناء بدون ترخيص وتطبيق القانون على المخالفين واسترداد حق الدولة.

 

ففي محافظة الإسماعيلية… نفذت الوحدات المحلية التابعة لمحافظة الإسماعيلية، عدة حملات مكبرة؛ لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع قوات إنفاذ القانون والجمعية الزراعية، وعدد كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية.

وقد أسفرت الحملات اليوم عن إزالة ٥٢ حالة تعدٍّ على الأراضي الزراعية بمساحة ١ فدان و٥ قراريط، وكانت التعديات عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة البناء وغير مأهولة بالسكان، وتمت الإزالة بالكامل لكافة الحالات السابق ذكرها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 

أما في محافظة الجيزة… تواصل محافظة الجيزة حملاتها المكبرة لمواجهة كافة اشكال التعديات والبناء المخالف علي الأراضي الزراعية وذلك تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية بمواجهة كافة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية والتعامل بحسم في هذا الملف الحيوي .

واكد محافظ الجيزة ان جهود مركز ومدينة البدرشين في ازاله المخالفات استمرت على مدار ٣ أيام والتي أسفرت عن إزالة عدد ١٢ حاله متغيرات وتعديات على الأراضى الزراعية عبارة عن جمالونات وأعمدة خرسانية وسملات ومبانى من البلوك وأسوار بمساحة ٥١٦٠م٢ بقرى ابوصير وسقاره والعزيزية والشوبك ونزلة الشوبك والشنباب وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

كما تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة جهود مركز ومدينة منشأة القناطر في إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية والتي أسفرت عن إزالة عدد ٦حالات مخالفة علي مساحة ١٤٤٠ منهم ٣ بناحية بنى سلامة عبارة عن حوائط سور بالطوب والاسمنت على مساحة كلية ٤٩٠م ، وإزالة غرف ومنشات بالطوب والاسمنت على مساحة ٦٠م بالمنصورية ،

وفي نطاق الوحدة المحلية ببهرمس تم إزالة قاعة افراح مخالفه على مساحة ٨٠٠ م ، وإزالة غرفة وسور بالطوب والاسمنت على مساحة ٩٠ م .

Loading

احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى