أخبار عاجلة

العميد ” أسطورة ” شرفت المحروسة في الأدغال الأفريقية 

العميد ” أسطورة ” شرفت المحروسة في الأدغال الأفريقية 

 

العميد " أسطورة " شرفت المحروسة في الأدغال الأفريقية 

 

كتب / محمد الزناتى 

 

قبل بداية ماراثون ” الأميرة السمراء ” كأس الأمم الأفريقية والتي ستنطلق في دولة كوت ديفوار يوم السبت المقبل فلابد أن نتحدث أن أحد قادة منتخبنا الوطني وهو العميد الكابتن حسام حسن .

 

حيث يملك الأسطورة حسام حسن أرقام في كأس الأمم الأفريقية شرفت كل المصريين وأجمع عليها كافة أطياف الشعب بإنها مصدر فخر واعتزاز كبير .

 

وبدأت رحلة العمادة العالمية في عام 2001 بعدما لعب حسام حسن مباراة دولية لمنتخب مصر أمام زامبيا و توج كعميداً للاعبي العالم بملعب إستاد القاهرة وتخطي رقم لوثار ماتيوس أسطورة الكرة الألمانية الأسبق بعد تألقه في نهائيات بطولة أمم أوروبا في عام 2000 .

 

العميد أسطورة شرفت المحروسة في الأدغال الأفريقية 

 

 

وخلال تواجد اللاعب حسام حسن في صفوف منتخب مصر القومي حقق لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية ثلاث سنوات وهم أعوام 1986 و 1998 و أخيراً عام 2006 حيث أن نسختي 1986 و 2006 استضافتهم مصر .

 

 

ولم يكتفي العميد بالبطولات الثلاثة بل كان قائدآ و كابتن لصفوف كتيبة الفراعنة في أربع نسخ لأمم أفريقيا تشريفا للكرة المصرية .

 

 

ويعتبر حسام حسن هو ثاني اللاعبين المصريين الأكثر تسجيلاً في البطولة البطولة الأفريقية برصيد 11 هدف خلف أسطورة لا تقل عنه قيمة وقيمة وهو الكابتن حسن الشاذلي أسطورة نادي الترسانة السابق برصيد 12 هدف منهم هدف يعد الأسرع في شباك كوت ديفوار في الدقيقة الأولي من بطولة كان 1974.

 

بجانب تسجيل العميد حسام حسن لسبعة أهداف خلال نسخة واحدة من البطولة الأفريقية ، وبالتحديد في عام 1998 وحصل علي وسام أكبر اللاعبين عُمرا تسجيلا في البطولة الأفريقية.

 

هذا وسوف تنطلق البطولة الأفريقية يوم السبت القادم الموافق 13 من يناير الجاري حتي 11 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخب.

 

 

 

ويتواجد منتخب مصر بالمجموعة الثانية رفقة منتخبات الرأس الأخضر وغانا و موزمبيق ، هذا و سيفتتح منتخبنا الوطني المشوار بملاقاة منتخب موزمبيق ثم منتخب غانا ويختتم دور المجموعات بملاقاة منتخب الرأس الأخضر.

 

 

 

 

 

 

 

العميد ” أسطورة ” شرفت المحروسة في الأدغال الأفريقية

 1,243 إجمالي المشاهدات

عن محمد الزناتي

شاهد أيضاً

تشكيل منتخب بلجيكا أمام فرنسا في كأس أمم أوروبا “يورو”

تشكيل منتخب بلجيكا أمام فرنسا في كأس أمم أوروبا “يورو” كتبت: عهود بصيلان أعلن دومينيكو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: