اخبار المحافظات

جرائم بالجملة داخل قريتي ابيس السابعة والعاشرة المطار دون رادع!

جرائم بالجملة داخل قريتي ابيس السابعة والعاشرة المطار دون رادع!

كتب/احمد عطاالله

تقع كلا من:”قرية ابيس العاشرة المطار-ابيس السابعة المطار” علي امتداد الطريق الدائرى بالاسكندرية،ويشكلان موقعا جغرافيا واستراتيجيا هام جدا، نحن على بعد سنه او سنتين بالكثير على نقل مؤسسة كبيرة وهامة كهئية الإذاعة والتلفزيون من شارع الإذاعة بباكوس الي جوار قرية ابيس السابعة المطار مباشرة.

كما صرح الإعلامى الاهلاوى اسلام الشاطر عن بناء مشروع رياضى مكون من “ملعبي كورة قدم،سباعي و 11” خلف هيئة الإذاعة والتلفزيون بمقرها الحديث،واقترابه من بدأ تنفيذ المشروع علي ارض الواقع.

كما توجد احدى كليات القمة “كلية الطب البيطري،جامعة الأسكندرية” علي الطريق مباشرة في منتصف القريتين.
اما عن المستشفيات والخدمات الطبية فتقع مستشفى “ايلت” الخصوصي شمال قرية ابيس السابعة بقليل.

بخلاف مركز شباب “Ten Sport” الموجود بقرية ابيس العاشرة والذي يشهد كل عام دورة رمضانية كبيرة علي مستوي الاسكندرية بأكملها،ويأتي لمشاهدتها كبار الشخصيات والزوار لمشاهدتها،بجانب نخبة من كبار الحكام الدولين المصرين والعديد من اللعبين القدامي.

اما عن المشاريع الإستثمارية فحدث ولا حرج اهمهم مشروع “بالم هيلز” الكائن امام قرية ابيس السابعة مباشرة.
كل هذة المؤسسات والمشاريع المهمة يهددها العديد والعديد من المخاطر والجرائم التي تحدث دون وجود تدخل فوري لإيقاف هذه الجرائم

ومن اشهر تلك الجرائم التي حدثت بكثرة علي مدار الاونه الاخيره، مقتل شاب داخل محل حلاقة ب ابيس القرية العاشرة علي يد ثلاثة من شباب القرية، كما ان السرقات انتشرت بصورة كبيرة جدا،سواء كان سرقة للمواشي او السيارات او مولدات الكهرباء بالقريتين خصوصا في فترة الليل، حتي الاموات لم تسلم من تلك المجرمين فقد حرر اكثر من محضر بالقسم التابع للقريتين “قسم محرم بك” بسرقة العديد من ابواب الجبانات.!

اما عن حالات الاغتصاب والسرقة بالإجبار فمنذ حوالي سنة وشهرين شهد إحدي مداخل القرية العاشره الفرعي “جزء 3” جريمة سرقة بالإكراه لإحدي السيارات واغتصاب فتاه من قبل ثلاثة من شباب القرية كانت بداخل السيارة،وتمكنوا بعدها من الهروب الا شاب واحد لم يفلت من يد صاحب السيارة وتمكن رجال الشرطة بعدها من الإمساك بالثنائي الهارب ولكن بعد متى!

وبالامس القريب شهد قسم محرم بك التابعة له قرية ابيس السابعة المطار بلاغ من احدى الاهالى عن محاولة شاب من القرية ذبح احدي شباب القرية الملتزمين المشهود لهم بحفظ القرأن الكريم وتعليمه لغيره من صغار اطفال القرية ولولا رحمة الله بنا وبوالديه لكان تلقى مصرعه علي الفور ولكن تمكن اهله بنقله علي الفور لاقرب المستشفيات، ف اين الرقابة واين توافر علي الاقل عربة إسعاف بكل قرية من القريتين للسيطرة على اي حالة شبيه او غير شبيه لتلك!

ولو بحثنا عن عامل مشترك فى تلك الجرائم المتنوعة سنجد لها طريق وباب واحد الا وهو “المخدرات” التى انتشرت تجارتها بصورة مفرطة في الاونه الاخيرة دون رقابة ف اين رجال الامن والشرطة منهم! لا ادري!

طالب اهالي القرية مراراً وتكراراً من ممثلى مجلس النواب ومجلس الشيوخ. عن دايرتنا وهم:
الاستاذ/محمد جبريل عضو مجلس النواب.
والاستاذ/محمد حمزة عضو مجلس الشيوخ.
وقدم لهم الاهالي العديد من الطلبات والاقتراحات للنهوض بالمستوى الطبيعي للمعيشة وتوفير اقل الخدمات لسكان القريتين ولكن لا توجد استجابة منهم حتي الان 

ومن خلال جريدة المساء العربي هنا منذ ثلاث سنوات طالبنا بزيادة لإشارات المرور علي الطريق الدائري من اجل حماية السكان الذين يمروا ب إستمرار علي جانبي الطريق ولم يستجب احد للمشكلة. 

ويناشد اهالي القرية كلاً من
حضرة اللواء/محمد الشريف محافظ الأسكندرية
اللواء/حسن عطية مدير امن الأسكندرية
وكل من له كلمة مسموعه ب ان ينظروا لنا وسماع مطالبنا للحد من تلك الجرائم التى لا تنتهي ولا يحد من انتشارها،طالما لا يوجد رادع لها.

جرائم بالجملة داخل قريتي ابيس السابعة والعاشرة المطار دون رادع!

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى