أخبار عاجلة

بحضور رموز سيادية ” الشريعة والقانون ” جامعة الأزهر أسيوط تحتفي باليوبيل الذهبي

بحضور رموز سيادية " الشريعة والقانون " جامعة الأزهر أسيوط تحتفي باليوبيل الذهبي

بحضور رموز سيادية ” الشريعة والقانون ” جامعة الأزهر أسيوط تحتفي باليوبيل الذهبي 

 

تقرير / مصطفى قطب 

بحضور السادة المستشارين وعدد من المناصب البارزة والمرموقة من خريجي كلية الشريعة والقانون ، شهد فضيلة الأستاذ الدكتور محمد عبدالمالك الخطيب نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي ، إنطلاق فعاليات الإحتفالية بقاعة ا.د. عبدالقادر أبو العلا ، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وفضيلة الأستاذ الدكتور سلامة داود رئيس الجامعة ، ا.د. عبدالفتاح العواري عميد الكلية ، إحتفالية اليوبيل الذهبي لكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر فرع أسيوط بمرور 50 عاماً على إنشائها .

يأتى هذا بحضور :- ا.د. محمد عبد الشافي نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي الأسبق و نيافة الأنبا إيليا فرنسيس وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بأسيوط ، ا.د. على يوسف وكيل الكلية التكنولوجية الجديدة بأسيوط ، ا.د. أسامة عرفات وكيل الكلية للدراسات العليا ، ا.د. عبدالرحمن حسن وكيل الكلية لشئون الطلاب والتعليم وعدد من السادة عمداء ووكلاء كليات فرع الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين وحشد كبير من الطلاب .

بدأت مراسم الإحتفالية :- بالسلام الجمهوري وآيات من القرآن الكريم ، أعقبها عرض فيلم وثائقي بعنوان ” سيرة ومسيرة ” عن تاريخ إنشاء الكلية ورسالتها وأقسامها ورؤيتها ومن تولى عمادتها عبر 50 عاماً وأبرز العلماء الذين تخرجوا منها ، وتولوا مناصب مرموقة ، على سبيل المثال ا.د. نصر فريد واصل مفتي الديار المصرية الأسبق .

وفي كلمة الإفتتاحية :- قدم ا.د عبد الفتاح العواري عميد الكلية ، تحية حب وإكبار إلى السادة الحضور الأكارم من داخل فرع الجامعة وخارجه ، كما قدم الشكر لكل من ساهم فى رفعة هذا الصرح ، متوجهاً بكل الشكر والتقدير لقيادات الأزهر جامعا وجامعة وعلى رأسهم فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر و فضيلة ا.د. سلامة داود رئيس جامعة الأزهر و فضيلة ا.د. محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي التي تعاقبت عبر هذه السنوات ، لما قدموه من دعم ومساندة للكلية ، داعياً أن تكون تلك المناسبة نقطة إنطلاق للتميز والريادة والنجاح ومواصلة مسيرة من سبق .

وفى كلمة عبر الإنترنت :- تحدث فضيلة ا.د. سلامة داود رئيس جامعة الأزهر ، نقل من خلالها فضيلته ، تحيات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ، معبراً عن سعادته بمشاركته فى تلك الفاعلية فى تلك الكلية الرائدة التي تحفظ الدين وعلوم الشريعة وهى من تنضم بين جنباتها علماء أجلاء يدرسوا العلوم الشرعية فى كافة ربوع مصر وفى العديد من البلدان العربية والإسلامية ، متمنياً حصول الكلية فى القريب العاجل على شهادة الجودة والإعتماد من الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد . 

أعقبها كلمة :- ا.د. محمد عبد الشافي نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي الأسبق ، أكد فضيلته أن يوما كهذا يجب فى يخلد فى الذاكرة لإستخلاص العبر والوقوف على مقومات النجاح و توثيق وتخليد جهود الرعيل الأول من المؤسسين ، الذين قاموا عليها خير قيام ، فقد أمدت الكلية مؤسسات الدولة بنخبة متميزة من خريجيها شغلوا أرقى وأرفع المناصب بكافة الهيئات و المؤسسات ، كما حصلت مجلة الكلية على أعلى تقييم بين مجلات الكليات العلمية من المجلس الأعلى للجامعات ، داعياً الطلاب إلى الجد والإجتهاد و الإعتزاز بكليتهم العريقة .

وفى كلمة الكنيسة :- عبر نيافة الأنبا إيليا فرنسيس وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بأسيوط عن شكره وسعادته بمشاركته حضور إحتفالية اليوبيل الذهبي لكلية الشريعة والقانون بأسيوط ، مقدماً جزيل الشكر لفضيلة الإمام الأكبر على جهوده الطيبة فى قيادة الأزهر الشريف ، موضحاً أن كلمة اليوبيل مذكورة فى الكتاب المقدس ولها معان عديدة منها ، الوقوف مع الذات وشكر الله على ما قام به الإنسان من أعمال وتقييم ما قام به .

ونيابة عن خريجي الكلية :- أكد ا.د. محمد حسن عميد الكلية الأسبق نيابة عن خريجي الكلية ، أنه عيد لأبناء الكلية ، وهو ثمرة الإخلاص والجهد للأساتذة الذين نشروا علمهم وعلموه بكل تفان وصدق ، مضيفاً أن طريق العلم هو طريق للجنة لقوله صلى الله عليه وسلم من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له طريقا إلى الجنة .

نيابة عن السادة المستشارين :- أكد المستشار دكتور محمود إبراهيم مرسي نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية نيابة عن السادة المستشارين من خريجي كلية الشريعة والقانون بأسيوط ، أنه يحمل مشاعر الفخر والإعتزاز فى كليته التي تخرج منها وهو يعود إليها مشاركاً فى الإحتفال بيوبيلها الذهبي ، متمنياً دوام التوفيق والرقي للكلية ولجميع خريجيها . 

وأضاف رمز مجلس الدول :- المستشار حمدي أحمد بودي نائب رئيس مجلس الدولة ، وفى إطراء رائع وجميل وكلمات لها معاني سامية ترونق مسامع الحاضرين فخراً وشرفاً بقصيدة شعر عن كلية الشريعة والقانون بأسيوط لاقت إستحسان السادة الحضور . 

وفى كلمة الختام :- عبر فيها فضيلة ا.د. محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي ، عن فخره وسعادته بالمشاركة فى اليوبيل الذهبي لكلية الشريعة والقانون بأسيوط ، كما عبر سعادته بالنجاحات المتتالية والفعاليات المتميزة لفرع الجامعة للوجه القبلي بكافة كلياته ، مؤكدا أن الله فضل العلماء ورفع درجاتهم فقال تعالى ” إنما يخشى الله من عباده العلماء ” وقال تعالى ” يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أتوا العلم درجات ” مضيفا أن الأزهر يظل مقصدا للعلماء فى كافة العلوم الشرعية والإنسانية من شتى أنحاء العالم ، وأنه يخطو بخطوات متقدمة بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر .

مشيراً إلى كلية الشريعة والقانون إحدي الكليات الأصلية التي بدأ بها الفرع وهى ” كلية الشريعة والقانون وكلية أصول الدين والدعوة وكلية اللغة العربية ” وهى التى تخدم كل ما يتعلق بالأحكام الشرعية والمعاملات .

جدير بالذكر :- وفى ختام الحفل قدم عميد الكلية الدروع التذكارية لنائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي و للسادة أعضاء المنصة الكريمة وللسادة المستشارين من خريجي كلية الشريعة والقانون بأسيوط .

جدير بالذكر أيضاً :- قدم فضيلته منح شهادات مشاركة حضور إحتفالية اليوبيل الذهبي للكلية لعدد من السادة منسوبي الجامعة و الشخصيات البارزة و ممثلي الصحافة والإعلام .

بحضور رموز سيادية ” الشريعة والقانون ” جامعة الأزهر أسيوط تحتفي باليوبيل الذهبي

 267 إجمالي المشاهدات

عن ندى وائل زكريا

شاهد أيضاً

كلية التربية جامعة الإسكندرية تستقبل وفد مبادرة تميز المعلم (TEI)

كلية التربية جامعة الإسكندرية تستقبل وفد مبادرة تميز المعلم (TEI)

  كلية التربية جامعة الإسكندرية تستقبل وفد مبادرة تميز المعلم (TEI) ليلى خليل في إطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: