بعد تألقه في لقاء الأهلي وبلدية المحلة أحمد عبد المنعم يفتح قلبه للمساء العربي

بعد تألقه في لقاء الأهلي وبلدية المحلة أحمد عبد المنعم يفتح قلبه للمساء العربي

بعد تألقه في لقاء الأهلي وبلدية المحلة أحمد عبد المنعم يفتح قلبه للمساء العربي

حوار ندى نزيه

نجح حكم الراية المساعد أحمد عبد المنعم شعبان في خطف الأضواء بالأمس، لمشاركته الناجحه في لقاء الأهلي وبلدية المحلة والذي حاز على إشادة الجميع لما قدم من مستوى رائع إتسم بالنزاهة والشرف والإجادة.

وكان لجريدة المساء العربي الإلكترونية حوار شيق مع أحمد عبد المنعم شعبان لعرض كل ما يخص الحكم وتفاصيل خاصة من داخل أرض الملعب.

وجاء نص الحوار كالأتي:

ـ ما هي أول وجهة لحكم الراية أحمد عبد المنعم وكيف بدأ مشواره التحكيمي؟!

أنا بدأت من خلال معرفتي بصديقي مصطفى عطالله شقيق الحكم الدولي منى عطالله، كنت أتابع المباريات التي يشارك بها بصفته حكم، حتى قررت أن أخوض التجربة التحكيمية وأنا في مقتبل العشرينات وقدمت الأوراق المطلوبة في عام 2012،وعن أول تجربة تحكيمية لي كانت مباراة فريق ناشئين في نادي الغابة.

أما الدوري المصري الممتاز فكانت البداية منذ أربع سنوات، وشاركت في 8 مباريات الموسم الحالي أخرهم مباراة الأهلي وبلدية المحلة أمس.

ـ ما رأيك في التحكيم المصري بصفة عامة؟ وما أهم ميزة يجب أن تتوفر في الحكم؟

التحكيم المصري كويس وبه العديد من المواهب الناجحة والدليل على كدة نسخة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة التحكيم المصري بها نال إعجاب الجميع، لكن هناك ضغط إعلامي وجماهيري كبير على الحكم المصري ودائمًا ما يكون الحكم كبش فداء في حال هزيمة فريق أو وجود خطأ في أي مباراة.

أهم ميزة يجب أن تتوفر في الحكم، حب الذات أولا والتركيز في كل مباراة كأنها أول تجربة تحكيمية يخوضها في مسيرته.

ـ الجميع أشاد بمستواك في لقاء الأهلي أمس.. هل كنت تتوقع حدوث رد الفعل ده؟؟

لم أتوقع رد الفعل اللي حصل، لكن دي مش أول مرة سبق وحصل ضجة كبيرة الموسم الماضي بعدما ألغيت هدفين لفريق فيوتشر أمام البنك الأهلي بالدوري الممتاز.

ـ هل الحظ خدمك في لقاء الأهلي أم كان مكافئة على تعبك؟

مفيش حاجة اسمها حظ ربنا بيكافيء اللي بيجتهد وبيتعب وربنا عالم الواحد بيتعب قد إيه وبيحاول يستغل الفرص قدر المستطاع.

ـ هل كان هناك تخوف من جماهير الأهلي ورد فعلهم على إلغاء الأهداف؟ وهل كان هناك أي تعدي داخل الملعب من جماهير التالتة شمال؟!

أنا في أي مباراة مش شايف غير نفسي وربنا، تواجد جمهور الأهلي كان لافتة جميلة في الملعب وأنا كنت مبسوط بوجود هذا العدد الجماهيري في أول لقاء أشارك به للأهلي، الملعب من غير جمهور ملهوش طعم.

لم يصدر أي فعل غير لائق أو تعدي من قبل أي منظومة أو الجمهور على التحكيم في لقاء الأهلي.

ـ بعد إلغاء هدف كهربا ظهر عليك ملامح عجز البعض عن تفسيرها هل كانت ملامح قلق طبيعي أم خوف من أن يكون قرارك خطأ؟!

أي حكم بيكون نفسه كل قرارته تطلع صح ويرجع بيته مبسوط، لأن الحياة عبارة عن سلم بنمر بيه خطوة بعد خطوة وطبعًا كان نفسي أبقا نجم المباراة بيني وبين نفسي ومكنتش متوقع رد الفعل ده فكان قلق طبيعي.

ـ كيف تتعامل مع ردود أفعال اللاعبين بعد اتخاذ أي قرار معاكس؟!

ردود أفعال لاعبي الأهلي إمبارح كانت بشيكة شوي، فيه مباريات بيكون فيها ردود أفعال أشد من كدة، إتكلمت مع إمام عاشور في الأوفسيد على كهربا وقولتله استنى هنراجع الڤار ولم يعترض.

ـ من أول شخص حرص على تهنئتك على ادائك المميز بعد مباراة الأهلي والبلدية؟!

زوجتي.

ما هي كواليس إختيارك لمباراة الأهلي؟!

لجنة الحكام هي اللي بتختار وأنا بيجيلي إيميل بالمباراة وبشوف إذا كان مناسب لي أو لا ومن ثم أقرر موقفي من الموافقة أو الرفض.

وبعد ما جالي إيميل بمباراة الأهلي وافقت وبدأت التجهيز والتدريب بالخضوع لبعض التمرينات، وقبل المباراة بيوم ضبطت الأكل والنوم علشان أكون مركز كويس.

هل كان هناك أي قلق عقب إخطارك بالمشاركة في مباراة الأهلي؟!

مباراة الأهلي زي أي مباراة تانية أنا بتعامل مع كل ماتش كأنة أول ماتش ليا في مشواري، ركزت وقمت بإجراء كل ما أقوم به قبل كل مباراة بشكل روتيني وفي الأول وفي الأخر التوفيق من عند الله وأنا أي حاجة حصلت إمبارح مش شطارة مني أنا عملت اللي عليا وربنا وفقني.

ويذكر أن الكابتن أحمد عبد المنعم شارك نال إعجاب جماهير الأهلي في لقاء الأمس أمام بلدية المحلة والذي إنتهى بفوز المارد الأحمر بهدفين لهدف، بالرغم من إلغاءه لهدفين للأهلي ألا وأنه لفت الانظار لظهوره بمستوى جيد للغاية مما جعله حديث الساحة الكروية في مصر في الأونة الأخيرة.

بعد تألقه في لقاء الأهلي وبلدية المحلة أحمد عبد المنعم يفتح قلبه للمساء العربي

 124 إجمالي المشاهدات

عن Mohamed Abd Elkader

شاهد أيضاً

منتخب فرنسا يتخطي بلجيكا في كأس أمم أوروبا “يورو “

منتخب فرنسا يتخطي بلجيكا في كأس أمم أوروبا “يورو “ كتبت: عهود بصيلان انتهت المباراة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: